22 فكرة مشروع صغيرة اون لاين من المنزل

سنتعرف في هذا المقال عن أفكار مشاريع صغيرة اون لاين يمكنك البدء فيها فوراً ومن المنزل معتمداً بذلك على الإنترنت حيث كثيرة هي المشاريع التي يمكن اطلاقها اون لاين من منزلك وكثيرة هي أفكار المشاريع المنزلية والتي تُدار عن بعد لهذا نضع لك 23 فكرة مشروع صغيرة يمكنك البدء فيها اون لاين من منزلك

حيث إن الحصول على فكره عمل تجاري ليس بالأمر الصعب،  يوجد أكثر من فكره لبدء مشروع تجاري من خلال شبكة الانترنت نذكر منها في هذا المقال 23 فكرة مشروع ناجحة والربح فيها متزايد.

مشاريع اون لاين
مشاريع اون لاين

1 – فتح متجر دروبشيبينغ

من يرغب في انشاء متجر الكتروني في الغالب يكون قلقاً بشأن البضائع وتخزينها ولكن الأمر مختلف مع نظام الدروب شوبينق  حيث يمكنك تلقي طلبات العملاء ثم شراءها لهم ويقوم الموردين في الصين بالغالب بشحن البضائع إلى عناوين عملاءك من مميزات متاجر الدروب شوبينق

  • لا تحتاج لتخزين البضائع في منزلك.
  • العمل يطلب من متجرك⇐أنت تطلب نفس السلعة من الموقع الصيني وغالب يكون علي اكسبرس⇐البائع الصيني يشحن لعنوان عميلك⇐تحصل على فارق شراءك وبيعك للسلعة.
  • يمكنك تأسيس متجر دروب شوبينق من خلال shopify واستخدام أداة oberlo لجلب المنتجات بأسعارها من موقع علي اكسبرس
  • ايضاً يمكنك تأسيس متجر دروب شوبينغ من خلال ecommerce wordpress واستخدام اضافة تخص الوردبريس تقوم بنفس دور اضافة oberlo في جلب المنتجات وتحديث الاسعار وعمل قواعد للاسعار المعروضة في موقعك والتي في الغالب تفرق عن السعر في موقع علي اكسبرس.
  • يمكنك البحث عن دورات مجانية عن Drop Shipping.
  • في موقع رواد بيزنس للمشاريع الصغيرة سنقوم بتكثيف المقالات حول الدروب شوبينق ويمكنك اضافة قسم الدروب شوبينق في مفضلتك.
  • كما نوصيك بالبحث في قوقل عن اقتصاد الدروب شوبينق الهائل والمنافسة فيه كبيرة في الدول العربية كالسعودية.

دليلك الكامل عن دروب شيبنج وكيف تبدأ مشروع متجر Drop Shipping

 

2 – تحسين محركات البحث SEO

إذا كانت لديك معرفة خصوصيات وعموميات جوجل في محركات البحث بالإضافة الى مهارات فنية في أنظمة وسياسات اعلانات جوجل، يمكنك أن تصبح مستشار في تحسين محركات البحث للشركات والمتاجر الالكترونية وذلك من خلال التعاقد مع الشركات الصغيرة وتحسين محركات البحث لديها عبر شبكة الإنترنت، وتستطيع ايضا استخدام مهاراتك التسويقية حتى تظهر لأصحاب الأعمال وبالتالي تزيد فرص توظيفك.

3- مستشار للأعمال الصغيرة

إذا كنت تمتلك قدر لا بأس به من الخبرة والمعرفة الجيدة في مجال الأعمال فيمكنك بمنتهى السهولة إنشاء نشاط تجاري من شأنه مساعدة رواد الأعمال الطموحين في العثور على النجاح بأعمالهم التجاري، من خلال استخدام مهاراتك وخبرتك في مساعدة أصحاب الأعمال الجدد في البدء بمشاريعهم.

4 -اخصائي وسائل التواصل الاجتماعية

المؤسسات الكبيرة حجما يمكنها توظيف وكاله او موظف بدوام كامل وذلك لتشغيل حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت، أما الشركات الصغيرة تحتاج موظف للتعامل مع التسويق عبر وسائل التواصل، بالإضافة الى مجموعه اخرى من المسؤوليات تتم على هذه الصفحات عبر الإنترنت، فهذه هي فرصتك للتقدم لمثل هذه الوظائف لأن اصحابها يكون في الغالب مشغولون في أعمالهم  ولا يمكنهم متابعة صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي تحتاج إلى خبرة في إدارة حسابات التواصل الاجتماعي وايضاً عرض خبراتك على المتاجر الالكترونية والشركات.

5 – متجر الكتروني متخصص

ثق تماماً أن لكل شيء جمهور، وسوق التجارة الإلكترونية المتخصصة يقدم كل شيء تتخيله مثل طعام الحيوانات او بيت الدمى وغير ذلك من الأشياء المختلفة التي بالطبع لها من يقدرها، فيمكنك إنشاء نشاط تجاري في سوق متخصصة من خلاله تميز نفسك في المجال الذي اردت الدخول فيه.

6 – مصمم ويب

ايضا هي فكرة مشروع مبدع واحترافيه وإذا قمت بالتركيز عليها سوف تحصل على المزيد من المال، ، فإذا كنت محترف في تصميم وتطوير مواقع الويب فيمكنك من البدء إنشاء موقع ويب خاص بك ومن خلاله تقوم بعرض الخدمة التي تقدمها في التصميم والتطوير لمواقع الويب وايضاً التواجد على مواقع الفريلانسر أو مواقع العمل الحر

7- مشروع مدون

إن التدوين يحتاج إلى توفير مهارة الكتابة لدى الفرد، لأن التدوين يمثل استراتيجية عمل يمكن من خلالها ربح المزيد من المال، فيمكنك بدء عمل مدونة خاصة بك كمشروع تجاري تربح منه.

مشروع موقع الكتروني مشروع عن بعد من البيت ناجح للعاطلين

8 – العمل كمساعد افتراضي

إذا كانت لديك مهارات تنظيمية ممتازة وقدرات هائلة في ادارة المهام فأنت مؤهل ليصبح مساعدا افتراضياً، حيث يتطلب هذا العمل خبرة على تكوين خدمات البيانات وإجراء ترتيبات السفر بالإضافة إلى الرد على المكالمات الهاتفية من العملاء الخبرة السابقة في مجال التنظيم لإدارة المهام.

من لديه خبرة في السكرتاريه يمكن ان ينجح في مشروع كهذا.

9 -التسويق بالعمولة

إذا كنت تحب مراجعة العملاء على مواقع الويب، فأنت مؤهل لشغل وظيفة مسوق بالعمولة فهي وظيفة عبارة عن إقناع العملاء من خلال مراجعة المنتجات، وتقاسم الارباح مع المواقع التي تبحث عن مسوقين بالعمولة يمكنك مراجعة مقال ” التسويق بالعمولة ”

كيفية التسويق بالعمولة

كيف يربح خبراء التسويق بالعمولة

10 – الدعم الفني عن بعد

إذا كانت لديك خبرة ومهارة في الدعم الفني عن بعد فيمكنك البدء في ذلك دون الحاجة إلى تأسيس شركة صغيرة على أرض الواقع، وعرض خدماتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب المختلفة أو المتخصصة وسوف تجد الكثير من العملاء الراغبين في خدمة الدعم الفني بدوام كامل أو جزئي.

11 – مشروع بائع حرف يدوية او البيع في Etsy

إذا كنت صاحب حرفة يدوية في مجال ما ، فبإمكانك عبر شبكة الانترنت في إنشاء موقع ويب خاص بك وبدء عرض خدمتك في بيع منتجات الحرف اليدوية، او بدلا من انشاء موقع تستطيع ذهاب الى المواقع التي تتبنى على خدمة البيع والشراء للمنتجات مجانا من خلال منصتها كموقع Etsy وهي طريقة جيدة جداً لكسب مزيد من الدخل المادي.

12 – مطور ومبرمج تطبيقات

مجال تطوير تطبيقات الهواتف أصبح الاكثر شيوعا في الوقت الحالي، وهناك الكثير من المستخدمين يقومون بدفع المال مقابل الحصول على تطبيق مدفوع ، إذا لديك خبرة في لغات برمجة التطبيقات يمكنك البدء بالبرمجة وعرض خدماتك في مواقع العمل الحر وعربياً يعتبر موقع مستقل مناسب للتقديم على المشاريع التي يرغب اصحابها ببرمجة تطبيقاتهم.

13 – أعمال التدريس

إذا كانت لديك مهارة التدريس عن بعد لمادة معينة أو موضوع معين تستطيع عرض هذه الخدمة عبر الإنترنت وبدء النشاط التعليمي عن بعد وفرض رسوم مالية مقابل كل درس تقوم بشرحه.

15 – فتح قناة يوتيوب

يمكنك بدء عملك التجاري للتعليم من خلال الانترنت او تقديم مبيعات عن طريق قناة يوتيوب خاصة بك تعرض فيها خدمتك مصورة صوت وصورة فيديو.

16 – التدريب على سكايب

هناك المزيد من المستخدمين يريدون المساعدة عن بعد تستطيع تدريب هؤلاء الأشخاص من خلال برنامج سكايب فهو سهل الاستخدام ويلبي جميع المتطلبات الخاصة بعمل تدريبات أونلاين أو فيديو.

17 – الدورات الرقمية.

18 – شبكة بودكاست.

19 – كاتب فني.

20 – كتابة وتصميم السيرة الذاتية

قدمنا لكم بعض أفكار المشاريع التي يمكنك البدء فيها اون لاين من منزلك ومن خلال الإنترنت حاول ان تختار المشروع المناسب لك والذي يناسب شخصيتك وليس كل ما سبق هي فقط افكار المشاريع المنزلية بل هناك العديد من المشاريع التي تمكنك من جني الأموال وانت في منزلك وفي موقع رواد.بيزنس للمشاريع الصغيرة نحاول ان نحدث أفكار المشاريع بإستمرار لهذا يمكنك تصفح موقعنا للبحث عن أفكار مشاريع اون لاين تناسبك.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)