مشروع موقع الكتروني مشروع عن بعد من البيت ناجح للعاطلين

مشروع موقع الكتروني بصفه عامه المشاريع الالكترونيه مشاريع تتطور وتتجدد ولكن لا تنتهي مع الايام مهما طال الوقت بها اذكر عام 2006 جاءت صرعه المواقع الإلكترونية العربية لا سيما المنتديات  واصبحت هناك ثورة الكترونيه كبيرة خصوصاً مع دخول الانترنت لغالبيه الدول العربية وبالذات السعودية ومصر وكثرت مواقع الدردشات والمنتديات كانت المنتديات في تلك الفترة فكرة مشروع ناجح وكانت طريقه الربح من خلال الموقع الالكتروني هي اعلانات البنرات ثم اعلانات  Google AdSense  بعدما سمحت بالتسجيل للعرب اعتقد كانت في عام 2008 فالمواقع الشهيرة تلك الفترة كان دخلها الشهري لا يقل عن 6000 دولار ومواقع الالعاب كانت اضعاف هذا المبلغ والمنتديات العادية  كان دخلها 800حتى 1000 دولار بالتقريب وحسب زوار الموقع.

اذا عندك اي سؤال اكتبه في التعليقات في الاسفل وسأجيبك عنها

مشروع موقع الكتروني

اهميه المقدمة السابقة اذا كانت لديك الرغبة في انشاء موقع إلكتروني ناجح متخصص سواءً إخباري او أي فكرة  أخرى عليك ان تعرف المعادلة التأليه ( كثرة الزوار لأي موقع = كثرة الأموال لصاحب الموقع)

حتى وإن لم تكن لديك أي خبرات سابقه أستطيع بهذا المقال ان اشرح لك طريقة إنشاء موقع الكتروني مجاني وبالتحديد مدونة إلكترونية مجانية تكون مهمتك فيها التدوين والكتابة وطبعاً ليس عن حياتك الشخصيه فإخرج من دائره التدوين التقليدي إلى دائره التدوين الاوسع

لإنشاء موقع الكتروني عليك اتباع التالي/

  1. مبدئياً أفضل ان تقوم بعمل موقع الكتروني متخصص في فكرة خاصه ولا تحيد عنها فالتخصص سر نجاح غالبيه المواقع المواقع المتخصصة.
  2. افضل من يقدم خدمه المدونات الإلكترونية او المواقع هي بلوقر من شركة قوقل و ورد بريس

من يرغب في استضافة مدفوعه لـ عمل موقع الكتروني تجاري او  متجر الكتروني انصحك بهذه الاستضافة

http://www.a2hosting.com

لتسجيل موقع الكتروني في blogger google  اضغط هنا

https://www.blogger.com/about/?r=1-null_user

لتسجيل موقع الكتروني في ورد بريس WordPress  اضغط هنا https://ar.wordpress.com/

  1. افضل ان تقوم بعمل موقع الكتروني في ورد بريس فهي الأفضل برنامج سهل وسريع الأرشفة في قوقل.
  2. يجب ان تفكر في فكرة الموقع الالكتروني فلا تجعله موقع إخباري إنما اجعله موقع متخصص اسأل نفسك أي المجالات تستهويك؟ مثلاً شخص يحب الألعاب عليه ان ينشئ موقع يتحدث عن الألعاب واخبارها إلخ.
  3. تذكر تخصص موقعك سر نجاحك.
  4. عندما تنجح في التدوين ويكون لديك زوار ابحث عن نطاق لموقعك ففي البداية سيكون موقعك عباره عن نطاق فرعي من الورد بريس مثلاً wordpress.com تستطيع شراء نطاق ” دومين خاص بك ” مثلاً kaled.com kaled.net حسب موقعك وتخصصه ، عند شراء الدومين تستطيع ربطه بالموقع.
  5. تستطيع التسجيل في قوقل ادسنس وهي نظام الإعلانات التابع لقوقل وبعد التسجيل تستطيع وضع الإعلانات في موقعك والربح من خلالها اذا ان لديك زوار كُثر.
  6. يجب ان يكون كل المحتوى الخاص بموقعك من كتابتك بنفسك واذا كان منقول من مواقع أخرى يجب ان يكون معاد صياغته .
  7. اهتم بقوقل وبثقة محرك بحث قوقل فعندما يثق قوقل في موقعك الالكتروني سيجعل صفحاته في الصفحة الأولى من محرك البحث وهذا يعني لك شي واحد وهو كثرة الزوار لموقعك.
  8. الموقع الالكتروني يعتبر مشروع عن بعد  و من البيت تستطيع القيام  بأعمالك وينفع للنساء لكثرة ساعاتهم المنزليه.

اضافه محتوى الكتابه على الكمبيوتر

ما سبق هي نقاط عن الخطوات الإنشائية لعمل موقع الكتروني وتوجيهات بسيطة

  • من يريد عمل موقع الكتروني ناجح ويربح من خلاله عليه ان يجعله موقع متخصص في مجال معين وبالإمكان أيا ان يكون موقع متعدد الأقسام ولكن التحرير في الموقع يحتاج إلى جهد واضافه المحتوى ايضاً يحتاج إلى جهد
  • فمشروع موقع الكتروني يعتبر ناجح حتى للنساء فالمواقع الإلكترونية في عالمنا العربي مُسيطره عليها من الشباب وقلما تجد فتاه تدير لها موقع الكتروني إدارة تجاريه وليس مدونه الكترونيه.
  • اهم شي يجب ان تفكر به قبل البدء بـ مشروع موقعك الالكتروني هي الفكرة وتخصص الموقع واسم الموقع في البداية
  • أفضل تخصص يمكن ان يكون عليه موقعك الالكتروني هو مجال تحبه انت

فشخص مثلاً خريج كلية زراعه من الأفضل ان يقوم بعمل موقع الكتروني متخصص في الزارعة.

فكرة

شخص مثلاً خريج رياضيات يقوم بعمل موقع متخصص في الرياضيات .

  • لا تهتم ان كانت هناك مواقع اخرى متخصصه في نفس المجال الذي ترغب به فالساحة مفتوحه للجميع.
  • نصيحتي لا تبدا مع شركه عربيه ولا تفكر تفتح منتدى فزمن المنتديات ولى إلى غير رجعه منذ عام 2011 وبالكاد الآن المنتديات المتخصصة صامدة امام التغيير.
  •  ابدأ الان بعمل مشروع موقع الكتروني متخصص عبر ورد بريس وفي المستقبل قم بحجز دومين بقيمه 10 دولار سنوياً واربطه مع الاستضافة وتستطيع نقل محتويات موقعك المجاني إلى استضافه متطورة في حاله زياده الزوار ورغبتك في تطوير مشروعك الناشئ.
  • لا تكتب 50 مقال في موقعك ثم تقول لا يأتي لموقعي زوار ابحث عن ما يبحث عنه الناس
  • قم بعمل حسابات لموقعك وانشر مقالاتك فيها خصوصاً في فيس بوك وتويتر إلخ.
  • تذكر المواقع الكبرى التي عليها يزورها الآلاف يومياً تربح آلاف الدولارات شهرياً.
  • اذا كنت لا ترغب في انشاء موقع ولكن لديك رأس مال ولديك فكره تطبيق ابحث عمن يبرمج لك التطبيق عبر شركة رسميه وايضاً تستطيع الربح من خلال التطبيقات
  • مقالنا هنا لمن لا يملك رأس مال ويريد الربح من الإنترنت.
  • ليس كل موقع الكتروني يربح فكما قلنا لا ارباح بدون زوار.
  • انطلق وقم بإداره مشروعك عن بعد ومن المنزل ولا تبحث عن نتائج قبل ان يكثر المحتوى في موقعك وتتعرف على هذا المجال فلا تيأس بسرعة.
  • خارطة طريقة واختصار لكل ما سبق (سجل موقعك>اختر فكرة الموقع>قم بكتابه مقالات واضافة المحتوى>اعمل حسابات اجتماعيه لموقعك>انشر اي مقال في هذه الحسابات >اذا كثر زوارك قم بالتسجيل في قوقل ادسنس واضف الاعلانات في موقعك حتى تشعر بالارباح وخطوة كهذه لا تفعلها قبل ان يصل زوارك 1000 زائر يومياً)
  • أي أسئلة لا تتردون في كتابتها واعتذر عن المقال ان كان به اخطأ وتشتت في الأفكار لان المقال كان بشكل ارتجالي املاً في افادتكم.

اذا كنت ترغب في دومين مدفوع وشخصي خاص بك
قم بتسجيل دومين بـ 0.99 دولار من شركة قودادي
عبر هذا الرابط
https://uk.godaddy.com/offers/domains

وبعدها تستطيع ربط الدومين بموقعك في بلوقر مجاناً
واذا اخترت ورد بريس فأن الربط فيه سنوي بـ 13 دولار.
هذه افضل خطة للبداية بدومين مدفوع وبمبلغ أقل

راجع مقال إنشاء موقع الكتروني من الصفر للمبتدئين

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (26)