افضل مواقع العمل الحر التي تمكنك من الربح من خلال الانترنت

طرق الربح من الانترنت متعددة وكثيرة نتناول هنا طرق الربح من الانترنت من خلال العمل الحر وهناك مئات الطرق بخلاف هذه الطرق ولكن التركيز في هذا المقال على العمل الحر كالترجمة وكتابة المقالات والتصميم مع قائمة بالمواقع التي من الممكن تجد طلبات لخدماتك كالتصميم او كتابة المقالات او البرمجة.

أفضل 10 طرق للربح من الانترنت كعامل حر

بدأت مجالات الربح من الانترنت المختلفة بالإنتشار كثيراً في الفترة الماضية وبدأ الكثير من الشباب بالبحث عن طرق الربح من الانترنت، ولكنهم يواجهون العديد من الطرق الغير مُربحة والتي تستنفذ منهم وقتاً طويلاً دون جدوى في النهاية.

في حقيقة طرق الربح من الانترنت المجدية كثيرة جداً ولكنها كلها عبارة عن مجهود مبذول لربح المال ولا يوجد طريقة ربحية للربح دون تعب، اما الآن في تلك المقالة سنقدم لكم أفضل 10 طرق للربح من الانترنت كعامل حر ويمكنك البدأ في الربح من خلال مواقع العمل الحر العربية والأجنبية.

أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية العالمية و العربية ايضاً 

  • Upwork موقع عالمي شهير العمل عن بعد من خلال نظام العمل بالساعات
  • Freelancer فريلانسر اشهر المواقع العالمية
  • Elance
  • Guru موقع عالمي وشهير يمكنك تقديم خدمات وبالمقابل يمكنك التقدم على مشاريع مطروحه فهم يجمع بين ميزتين لا تجدها في هذه القائمة

  • 99designs موقع تصميم عالمي يناسب المصممين الراغبين في العمل الحر
  • Fiverr..مناسب للمبتدئين وهو موقع للخدمات المصغرة
  • خمسات…مناسب للمتبدئين موقع عربي للخدمات المصغرة
  • مستقل.. مناسب للمبتدئين موقع عربي يناسب العرب

أفضل 10 طرق للربح من الانترنت كعامل حر

معظم المجالات التي سنذكرها الآن بها العديد من الإختصاصات وبإمكانك انت ان تبحث عن الطريقة التي تناسبك وتبدأ في تنمية مهاراتك فيها حتى تكون مجهز للبدء في العمل على الانترنت كعامل حر.

التصميم

في الفترات الماضية بدأ مجال التصميم بالإزدهار بشكل ملحوظ وكل مجالاته تقريباً اصبحت معروفة، وبإمكانك ان تبدأ في تعلم اي فرع من فروع التصميم لأن الطلب في هذا المجال في هذه الفترة في حالة إرتفاع.

أهم البرامج المستخدمة في مجال التصميم هي الفوتوشوب وIlistrator و InDesign، وهي تُستخدم لتصميم الإعلانات الديجيتال والورقية وغيرها ويوجد مجالات اخرى في التصميم كتصميم المواقع والشعارات والكُتيّبات والتصميم ثلاثي الأبعاد والرسم وغيرهم.

البرمجة

مجال البرمجة يعتبره الكثير هو لغة المستقبل وسنكون في حاجة كبيرة لملايين العاملين في هذا المجال وخصوصاً الشركات الكبيرة التي ستحتاج لعالمين في هذا المجال وايضاً في مجال العمل الحر وخصوصاً في لغات MySQL و PHP و R.

تطوير تطبيقات الهواتف

أصبحت الهواتف في ايدي كل الناس تقريباً ونسبة إنتشار التطبيقات أصبحت كثيرة جداً وكل يوم نسمع عن تطبيق جديد يحقق الملايين من الدولارات بفضل فكرة جديدة يقدمها في تطبيقه، انت ايضاً لديك الفرصة للدخول في هذا المجال وتنفيذ فكرة جديدة في تطبيقك وتربح منها الكثير.

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني هو أرخص نوع من أنواع التسويق في العالم لذلك توجهت الشركات كثيراً لهذا المجال ونحن في حاجة كبيرة ايضاً للمستقلين في مجال التسوق الإلكتروني والذين يجيدون بناء الإستراتيجيات للعملاء وإنشاء الحملات وإدارة الصفحات والمواقع وذلك بمبلغ بسيط بالنسبة للشركة ويكون الشخص الواحد مديراً للعديد من صفحات الشركات.

إنشاء المحتوى

بإمكانك ان تكون واحداً من صانعي المحتوى اياً كان نوع هذا المحتوى من خلال كتابة المقالات وإضافة المعلومات للزوار أو من خلال تقديم فيديوهات بها معلومة جديدة عبر اليوتيوب.

ربما هذه اسهل طريقة للربح من الانترنت وهي كتابة المقالات 

التدريب الأونلاين

دخول الشباب بكثرة في مجالات العمل على الانترنت تحتاج لتنظيف وتدريب بشكل عملي ومنسق حتى لا تتشتت ويحتاجون كذلك تعلم البرامج في مجالات التصميم وفي غيرها من المجالات فإن كنت مُتقناً لإحدى تلك البرامج فبإمكانك الدخول لمجال التدريب.

بحيث تقوم بتدريب مجموعة أشخاص من خلال مجموعة دروس مع الرد على الاستفسارات والتأكد من وصول المعلومات لجميع المتدربين.

الترجمة

مجال الترجمة مجال منتشر جداً في العمل الحر وذلك لحاجة الكثير من ترجمة مقالة أو تقرير من لغة لأخرى فأياً كانت لغتك بإمكانك ان تبدأ في مجال الترجمة وترجمة المقالات في إحدى المجالات منها الطبية أو التجارية أو القانونية وذلك من خلال الترجمة من الإنجليزية أو الإسبانية أو الألمانية أو الصينية أو أي لغة اخرى.

تصميم وإنتاج الفيديوهات

موقع اليوتيوب وإنتشار الفيديوهات بشكل كبير على فيس بوك وانستجرام ساهمت في زيادة إنتاجية مجال الفيديوهات بشكل كبير، لذلك بإمكانك التخصص في مجال تصميم الفيديوهات كالموشن جرافيك أو عمل مونتاج للفيديو ايضاً وذلك من خلال تعلم وإتقان البرامج من الانترنت أو من خلال الإشتراك في كورس مدفوع.

التعليق الصوتي

هذا المجال يحتاج لصوت جيد بالإضافة إلى بعض المعدات الخاصة بتسجيل الصوت وتعلم مهارات التسجيل، فمجال التعليق الصوتي لا يعتمد إلا على الصوت الجيد والأداة الجيدة ومهارة التسجيل والتحكم في الصوت.

وبذلك بإمكانك ان تكون Voice Over حر على الانترنت من خلال مواقع مستقلة أو من خلال مواقع خاصة بالصوت بثل VoiceBunny.

التصوير

مجال التصوير مجال مفتوح ومنتشر بشكل كبير إن كنت مغرماً بالتصوير ولديك كاميرا جيدة فبإمكانك الدخول لهذا المجال وتصوير الصور المناسبة من أماكن طبيعية أو تصوير صور غريبة وبيعها على الانترنت في مواقع خاصة بهذا القسم مثل موقع Alamy أو ShutterStock وغيرهم.

بالتأكيد في نهاية تلك المقالة لم تكن تلك الطرق هي الطرق الوحيدة في الربح من الانترنت بل هي 10 طرق فقط للربح من الانترنت ويوجد العديد من الطرق الأخرى ولكن انت ابحث عن أفضلهم بالنسبة لك حتى يكون عملاً تستطيع ان تُكمل فيه باقي حياتك.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)