كيفية الربح من مشروع التسويق بالعمولة الافليييت كل ما تود معرفته

مشروع الربح من التسويق بالعمولة هو مقال هذا اليوم ربما البعض لأول مرة يسمع بهذا المصطلح وفي الحقيقة ان التسويق بالعمولة سوق ضخم يقدر بالمليارات واغلب المواقع الالكترونية والشهيرة تعتمد على التسويق بالعمولة للحصول على اكبر قدر من العملاء وبالتالي امول وتدفع المتاجر نسبة معينة من كل مبيع لمن قام بالترويج لمنتجاتها وهو ما يعرف بالتسويق بالعمولة وباللغة النجليزية يسمى affiliates الافليت. او الريفيرال referral

كيفية الربح من مشروع التسويق بالعمولة الافليييت كل ما تود معرفته

اسئلة وأجوبة عن التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة بشكل مختصر؟

التسويق بالعمولة هو تسويقك لمنتجات غيرك وحصولك على عمولة عندما يقوم العميل بشراء منتج وصل له عن طريقك وفي التسويق بالعمولة ستحصل على روابط إحالة خاصة بك تميزك عن غيرك.

كيف اقوم بالتسويق لمنتجات غيري؟

الاجابة هنا طويلة ولكن قد تفيدك اولاً لو احببت الترويج لشاشات تلفاز مثلاً 65 بوصة كيف تصل لمن يرغب بشراءها ؟ برأيك شخص يرغب بشراء شاشة مالذي سيقوم به حتماً سيبحث في الانترنت واذا كان لديك مدونة الكترونية سبق وقمت بمراجعة والكتابة عن الشاشات ربما تكون صفحتك هذه في النتيجة الاولى من قوقل وبالتالي سيكون صاحبنا الباحث عن الشاشة عميل محتمل للمتجر الذي ستضع روابطه في مقالتك مثلاً لنتفرض انك تسوق لشراء شاشات من خلال موقع “سوق كوم” وامازون في نفس المقال سيختار صاحبنا سوق كوم لانه سهل الشراء وسريع الوصول عندما تتم عملية البيع ستحصل انت على عمولتك من هذه الصفقة.

راجع المقال التالي

الربح من موقع سوق كوم التسويق بالعمولة او بيع المنتجات

 

هل هناك مواقع يمكن التسويق لها غير سوق كوم؟

نعم كثير من المتاجر العالمية والمحلية تعتمد على نظام التسويق بالعمولة لزيادة مبيعاتها ولا مشكلة لو اعطتك نسبة 10 او 5% من المبيعات لقاء كل عميل يصل لهم عن طريق روابطك.

كيف تجد المواقع التي لديها برامج affiliates  ؟

يمكنك البحث عن affiliates  amazon مثلاً او affiliates  في صفحات قوقل العربية والاجنبية وستجد لكل موقع كبير برنامج تسويق بالعمولة حتى المواقع الصينية كعلي بابا وغيرها لديها برنامج affiliates . ايضاً يمكنك بالبحث عن  referral  .

كيفية الربح من مشروع التسويق بالعمولة الافليييت كل ما تود معرفته

ما هي افضل مواقع يمكن التسجيل فيها للتسويق بالعمولة؟

اولاً لا يجب ان تعتمد على اجابتي هذه يمكنك البحث في وقوقل affiliates  ولكن بشكل عام إليك المواقع التي يمكنك الربح من خلالها بالتسويق العمولة اضغط على الروابط لتصل إلى صفحة البرنامج مباشرة

  1. امازون
  2. سوق كوم
  3. ebay
  4. aliexpress
  5. مشي كوم
  6. www.clickbank.com
  7. www.cj.com
  8. www.shareasale.com
  9. https://www.booking.com

اكرر ليست هذه المواقع وحدها يمكنك الربح من خلال التسويق بالعمولة ولكن يمكنك البدء بالمواقع الاسهل حتى تفهم وتستوعب هذا المجال.

بماذا تنصحني حتى انجح في مشروع التسويق بالعمولة؟

انصحك بالتالي

  1. تأسيس موقع الكتروني يركز على المنتجات التي ترغب بالترويج لها ويمكنك جعله موقع شامل للترويج للمنتجات من المواقع العالمية والمحلية راجع مقال “ مشروع موقع الكتروني
  2. كتابة مقالات اكثر تركيز على المنتجات فلو ترغب بالتسويق لشاشات LG مثلاً اكتب مراجعة عن الشاشات وبشكل مفصل والهدف من كتابة المقالات حتى تصل إلى صفحات متقدمة من قوقل وبالتالي ستضمن ان كل من يبحث عن الشاشة هذه سيكون عميل محتمل للمتجر الذي تروّج له.
  3. اذا لا تعرف كتابة المقالات يمكنك البحث عن كُتاب من خلال موقع خمسات التسجيل من هنا

كيفية الربح من مشروع التسويق بالعمولة الافليييت كل ما تود معرفته

كيف احصل ارباحي من هذه المواقع؟

يمكنك تحصيل ارباحك بأكثر من طريقة ولكل موقع طريقة في الدفع مثلاً paypal او حوالة بنكية او بنوك الكترونية مثلاً امازون الدفع يكون حوالة بنكية او بطاقات هدايا امازون وهكذا لكل موقع طريقة في دفع ارباح المسوقين.

هل يمكنني التسويق في مواقع التواصل الاجتماعي فقط بدون امتلاك موقع؟

أعرف انك ترى ان تأسيس الموقع خطوة كبيرة ولا ترغب في ارهاق نفسك وربما لا تنجح ، واجابة على هذا السؤال نعم يمكنك التسويق بالعمولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ، فيس بوك ، انتسقرام وغيرها.

كم تقدر ارباح التسويق بالعمولة وكم نسبة كل موقع؟

كما ذكرت في بداية المقال ان سوق التسويق بالعمولة يقدر بالمليارات سنوياً والأرباح عالية على الصعيد الشخصي اعرف شخص يدير موقع سفر وسياحة متخصص في استعراض الفنادق ومسجل في موقع برنامج موقع بوكنق الشهير booking com ويحقق دخل شهرياً دخل يتجاوز 2000 يورو ويزيد مع العطلات الاسبوعية والعطلات الرسمية  في السعودية والخليج.

ولكن هل كل شخص يمكنه تحقيق هذا الدخل؟ طبعاً لا فهو التزام بالنصيحة السابقة وأسس موقع وقام بتعبئته بالمحتويات الحصرية عن الفنادق والمدن وبالتالي حصل على مراتب متقدمة في نتائج بحث قوقل ومنها سيتدفق الزوار إلى صفحات موقعه ومن ثم يُحيلهم إلى صفحات الفنادق في موقع بوكنق وفي الغالب الزوار سيثقون في هذا الموقع لانه متخصص في السفر والسياحية وسيقومون بالججز.

لاحظ ان تجربة الفندق هي نقطة في بحر من ضخامة الارباح التي يمكنك تحقيقها من مشروع التسويق بالعمولة فيما لو قررت البدء فيه.

أرغب بالوصول للعملاء المتحملين بأسرع وقت؟

ربما يستغرق ظهور صفحاتك في الصفحات الاولى من نتائج بحث قوقل وقت طويل سنة او ستة اشهر بحسب خبرتك في مجال تقنيات محركات البحث او ما يُعرف بـ seo.

ولكن لا تقلق يمكنك الوصول للعملاء المحتملين من خلال النشر في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مجاني ومن خلال الاعلانات عبر قوقل ادورد او اعلانات فيس بوك بشكل مدفوع.

ولكن يجب ان تكون خبير في استهداف العملاء المحتملين مثلاً ترغب بالترويج لأفضل فنادق اسطنبول يجب ان تحدد الاستهداف هو ظهور اعلانك لكل شخص يبحث عن فنادق اسطنبول من مدينة كذا ودولة كذا وبالتالي كل الاشخاص هؤلاء نسبة ان يكونوا مهتمين بالسفر إلى اسطنبول اكثر من شخص يبحث عن طريقة عمل مكرونة بشاميل، عموماً في حالة قررت الترويج لروابط من خلال الاعلانات يجب ان تقرأ سياسة الخصوصية لبرنامج الشركاء الذي سجلت به فبعض البرامج تمنع الترويج من خلال اعلانات قوقل وفيس بوك وتفضل الترويج من خلال مقالات متخصصة فأنت يجب ان تقرأ سياسة البرنامج قبل الاقدام على خطوة الاعلانات المدفوعة.

كتبت المقال ولم اقوم بمراجعته وحاولت اضافة كل ما ترغب بمعرفته عن كيفية الربح من الافلييت التسويق بالعمولة وأهم مواقع يمكنك الربح من خلالها وطرق الترويج وتأسيس مشروعك في حالة وجود سؤال ارجوا ترك تعليق في الاسفل.

الخلاصة

الربح من التسويق بالعمولة  الأفلييت ليس من وحي الخيال بل واقع يعيشة آلاف من الشباب العربي وفي مختلف المجالات لهذا يمكنك انت تكون من ضمنهم الأهم ان تعرف ماذا تسوق وتختار اسهل الطرق للوصول إلى العملاء المحتملين ويمكنك البدء كتجربة وتطوير تجربتك في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (6)