افضل 10 منصات لتداول العملات الرقمية والمضاربة bitcoin ومثيلاتها

افضل منصات تداول العملات الرقمية هي ما سنقدمها لكم في هذا المقال السريع نعم عزيزي القارئ المضاربة في العملات الرقمية اصبح واقع وتبيع وتشتري البيتكوين او اللايتكوين او الداش او عملة الريبل وغيرها من العملات الرقمية عن طريق شركات تداول خاصة بتداول العملات الرقمية  والسعر يخضع للعرض والطلب في منصات تداول العملات الرقمية.

تداول بيتكوين

  • تداول العملات الرقمية غالباً لا يشترط تفعيل حساب بالهوية ولا توقيع اوراق كما هو الحاصل مع شركات الوساطة لتداول الاسهم المحلية او الامريكية إلخ من شروطهم المعقدة.
  • بعض منصات تداول العملات الرقمية الالكترونية تطلب صورة من الهوية وترفع الحد في السحب والايداع عن طريق العملات الرقمية. ولكن قلما تجد منصة تستطيع التداول فيها تقبل الايداع بالدولار.
  • اذاً حتى تتداول في العملات الرقمية وتشتري وتبيع اي عملة تريد يجب ان تودع عن طريق bitcoin او اي عملة رقمية اخرى تقبلها المنصة أقرأ المزيد كيفية شراء البيتكوين
  • بعض المنصات تقدم لك التداول بالهامش لو تملك 1000 دولار تسمح لك بالشراء ب4 اضعاف اي تكون قوتك الشرائيه 5000 دولار لا انصح بالتعامل بالهامش لسبب انه محرم وربما في حالة انخفاض العملة تقوم المنصة بتسييل محفظتك فيها لهذا  تداول بما تملك فقط.
  • انا شخصياً مسجل في اكثر من شركة واعتقد وهذا اعتقادي الشخصي ان المضاربة في العملات الرقمية مربح اكثر من الفوركس عالم النصب والاحتيال وتبخر الاموال فالمضاربة بالعملات الرقمية أكثر ربحاً من الفوركس واضمن على المال من شركات الفوركس النصابة.
  • من لا يعرف التحليل الفني ولا اي شي عن مؤشراته فلا يغامر ويخاطر بما يملك هي كالاسهم والعملات الأخرى تخضع للعرض والطلب والتحليل الفني يصدق فيها كما يصدق  في الاسهم العادية والاستثمار في العملات الرقمية هو الخيار البديل لقليلي الخبرة في المضاربة.
  • تذكر وانت تقرأ عن منصات تداول العملات الرقمية ان منصة btc-e.com تم اغلاقها من الاف بي أي الامريكية لهذا اذا رغبت بالمضاربة ان تكون لديك اكثر من محفظة في اكثر من منصة حتى تضمن اموالك.
  • السحب والايداع في اغلب المنصات في الاسفل بالعملات الرقمية فقط
  • تداول البيتكوين غالباً يكون الاعلى ثم الايثريوم حسب احجام التداول اليومية.
  • دخلت بعض شركات الفوركس في مجال العملات الرقمية واصبحت تقدم خدمه التداول ولكن لا انصح بها لأنها اولاً يتم التداول على فروق الاسعار وانت لا تملك العملة اما التداول من خلال منصات تداول العملات الرقمية فأنت فعلياً تملك العملة وتستطيع نقلها لأي محفظه بيتكوين في اي منصه أخرى من خلال خيار السحب.
  • التحويل من وإلى اي منصة تداول يتم من خلال العملات الرقمية والبيتكوين هي عملة التحويل الاولى كل ما عليك فعله هو مثلاً الدخول لمنصة ترغب في تمويلها بيتكوين وفي صفحة الايداعات ثم اختر عمله الايداع بيتكوين ستجد عنوان محفظه قم بالتحويل إليها وستجد البيتكوين في المحفظه هذه بعد اقل من ساعة او حسب التأكيدات.

شرح لأهم المنصات طريقة الشراء والايداع والبيع

شرح منصة binance بينانس الشرح ايداع وسحب وتداول

 

افضل 7 منصات لتداول العملات الرقمية والمضاربة بيتكوين مثال

أهم وافضل 10 مواقع منصات لـ تداول العملات الرقمية الالكترونية

  1. www.binance.com منصه عملاقه واحجام التداول يومي فوق 4 مليار .التسجيل فيها بدون تحقق بالامكان التداول والسحب اكثر من 2 بيتكوين يومياً وبعد التحقق تستطيع السحب يومي اكثر من 100 بيتكوين والتحقق يطلب صورة الجواز وسلفي مع الجواز وسريع جداً تعتبر عند البعض المنصه رقم واحد وفيها عملات كثيرة وللمنصه عمله خاصة بها رمزها bnb شاهد شرح binance
  2. cex.io موقع شراء عملات رقمية  عن طريق الفيزا وبنفس الوقت يوجد بالموقع منصه تداول يعني الموقع 3×1 شراء وتداول وبنفس الوقت يقدم خدمة سحب الاموال على الفيزا بعد بيع العملات الرقمية شرح موقع cex
  3. منصة huobi.pro منصة اسيوية صينيه انتقلت لسنغافورة بعد تشديد الصين على المنصات الرقمية المهم المنصة عملاقه وقادمه بقوه والحمايه فيها قويه ايضاً شاشة المستخدم ممتازة تذكرني بمواقع تداول البنوك تستحق التجربه.
  4. bittrex.com  موقع تداول عملات رقمية مقره امريكا ومنصة التداول فيها عالي وتوفر تداول الكثير من العملات بعد التسجيل يكون حسابك مقيد يتطلب التحقق من الحساب
  5. Bitfinex.com منصة تداول عملات رقمية حجم التداول اليومي فيه يقترب من نصف مليار دولار تقدم تطبيقات ايفون و اندرويد توفر تداول بعض العملات وليس كل العملات الرقمية
  6. منصة Poloniex.com بولينكس مشهورة جداً وموثوقة ايضاً تعطيك التداول بالهامش والتفعيل فيها سهل وحجم التداول فيها عالي واهميه حجم التداول انك تضمن وجود مشترين للعملة التي ترغب شراءها والمضاربة فيها توفر تداول عملات كثيرة
  7. kraken.com منصه موثوق فيها التسجيل فيها سهل وقم بالدخول على صفحة الاعدادات وتوثيق حسابك بالجواز وكشف حساب 3 شهور اذا رغبت في رفع حدود السحب الشهرية وبالامكان تفعيل حسابك بالمستوى الاول والثاني عن طريق الجوال وكتابه تاريخ الميلاد فقط توفر تداول بعض العملات وليس كل العملات الرقمية
  8. hitbtc.com منصة ممتازة لا تتطلب التحقق فقط قم بالتسجيل فيها ثم الايداع من خلال العملات الرقميه فحدود الايداع والسحب غير محدوده من خلال العملات الرقمية وبدون تحقق من الحساب .. ممتازة لمن يرغب بفتح حساب في منصة تداول وبشكل سريع.. ايضاً ما يميزها ان احجام التداول اليومي فيها عالي وبالتالي هي جيده..كما ان المنصة موثوق بها وعموماً جميع المنصات في هذه القائمة مشهورة وموثوق بها ورائدة في مجال تداول العملات الرقمية. للاطلاع على شرح المنصة اضغط هنا ” شرح تداول في منصات العملات الرقمية
  9. btc-e.com  ليست من ضمن الافضل إنما للتنبيه انه تم اغلاقها من الاف بي أي حتى عند الدخول لموقعهم تجد صورة عباره عن تنبيه ان الموقع مغلق من السلطات الامريكية والسبب كما هو منتشر بسبب التخلف الضريبي والملاحقة الفيدرالية لهذا الحذر ضروري ولا يمنع توزيع رأس المال بين اكثر من منصة سيما الموثوق منها
  10. من خلال هذه الصفحة coinmarketcap.com ستجد قائمة بكل منصات العملات الرقمية واي موقع غير موجود في هذه الصفحة فهو ليس بمنصة  عملات رقمية.

منصات تداول العملات الرقمية

  • ماسبق هي اشهر المنصات لتداول العملات الرقمية وبالطبع يوجد منصات إخرى تستطيع مشاهدتها من هنا coinmarketcap.com  ولكن حجم التداول اليومي فيها ضعيف
  • بخصوص اغلاق موقع btc-e.com هذا يعطيك تنبيه ان اموالك في منصات التداول تكون مهمتها المضاربه كما في الاسهم وليس تجميع واستثمار العملات الرقمية فإن كان الهدف الاستثمار لأطول فترة ممكنة فمنصة التداول ليست مكان مناسب لحفظ العملة بل ابحث عن محافظ لنفس العملة وغالباً موقع كل عملة يقوم بترشيح محافظ موثوقة استخدام هذه المحافظ لحفظ العملة.
  • كما ذكرت في الأعلى ان التداول في منصات العملات الرقمية لا يختلف عن الاسهم ولا العملات التقليدية الفوركس إن لم يكن يتوفق عليها في حجم الارباح اليومية.
  • لا داعي لشرح كيفية التداول فالمواقع بالانجليزية وبالامكان الترجمة عبر قوقل كروم وبخصوص تفعيل الحساب اغلب المواقع في الاعلى تفعيل الحساب سهل فقط سجل ثم فعل حسابك والتفعيل مستويات 1 و 2 و 3 في بعض المنصات وكل تفعيل تجد حجم السحب اليومي والشروط وهي غير معقدة كـ شركات الوساطة لتداول الاسهم مثلاً.
  • من لا يملك ادنى خبرة في المضاربة ولا في التحليل الفني لا يفضل ان يغامر بما يملك وأطلع على مشروع تعدين العملات الرقمية او الاكتفاء بالاستثمار في بعض العملات المتوقع لها مستقبل.
  • العملات الرقمية كثيرة وربما اشهرها Bitcoin , Ethereum,  Bitcoin Cash, Ripple ,Litecoin ,Monero, Dash, Ethereum Classic, OmiseGo وغيرها.
  • عندما تستهدف عملة للمضاربة ادخل الموقع coinmarketcap.com  وشاهد احجام التداول اليومية على العملة واحجام التداول في الايام السابقة وقرر هل ستجد مشترين لو اشتريت العملة ام ” تهش ذباب ” هههههه قم بالضغط على العمله تدخل صفحة العملة في نفس الموقع ثم اضغط Historical Data ثم اختر الوقت اطول فتره او all وشاهد احجام التداول وقرر واحياناً المنصات توقف تداول بعض العملات في حالة لم يكن عليها حجم تداول يومي لهذا انتبه من النقطه هذه.
  • ختاماً عند البيع والشراء لا تبيع بيتكوين مقابل ايثريوم مثلاً بل بيع واشتري مقابل الدولار او مقابل USDT Tether وهي عملة اشبه ما تكون بدولار العملات الرقمية لان سعر صرفها غالباً ثابت من 1 حتى 0.999 والقيمة لا تنزل عن هذه اما لو بعت عملة رقمية مقابل إخرى ونزلت الأخرى ستكون خاسر وبالتالي ليس امامك الا البيع والشراء بالدولار او بعملة Tether. وبالطبع ليس كل العملات تجدها تباع وتشترى بالدولار بل اغلبها عن طريق البيتكوين فإن كنت مضطر للبيع امام البيتكوين قم بعمل حساباتك واحسب الربح والخسارة في صفقات الشراء والبيع.
  • وستبقى مشكلة بيع وشراء العملات مقابل البيتكوين هي احد سلبيات تداول العملات الرقمية فمن يضارب يرغب في الربح وانخفاض العملة الأساس يعتبر خسارة حتى لو ارتفع الأصل الذي تم شراءه. وأظن سيتم حل هذه المشكلة في هذا السوق الناشئ.
  • كل منصات التداول تقدم خدمه السحب عن طريق بيتكوين او الايثريوم او ريبل او غيرها من العملات فأنت في اقل من نص ساعة تستطيع نقل اموالك من محفظه إلى إخرى وهذا ما يميز سوق العملات الرقمية السرعة.
  • لا تنسى راجع المقال التالي ” سحب بيتكوين وتحويله إلى موال حقيقية في بلدك تجد فيه مواقع تمكنك من سحب البيتكوين عبر اجهزة الصراف الآلي حيث يمكنك ارسال بيتكوين إلى الموقع ثم تحويل البيتكوين إلى عملة دولار او يورو ثم سحبها من بطاقة الفيزا كارد التي يقدمها لك الموقع.
  • ايضاً راجع هذا الموضوع ” شراء بيتكوين في السعودية ” ونقدم لك افضل 5 مواقع تقدم خدمة الشراء وبسرعة.

لا تنسى تابع حساب العملات الرقمية على تويتر [email protected]

سأجيبك عن اي سؤال حول منصات تداول العملات الرقمية فقط اترك تعليق في الاسفل.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (64)