شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex

شرح لأهم منصات تداول العملات الرقمية يشمل الشرح التسجيل وتفعيل الحساب وتفعيل التحقق الثنائي وطريقة ايداع بيتكوين وسحب بيتكوين من وإلى المنصة توجد منصات عملات رقمية كثيرة في السوق وفي الحقيقة احترت أي منصة اقوم بالشرح عليها وعموماً اخترت لكم ثلاث منصات وبقية المنصات تجدوها في مقال منصات تداول العملات الرقمية

  1. binance.com منصه عملاقه وتداولها اليومي كبير اكثر من 4 مليار $ حدود السحب 2 بيتكوين يومياً للحسابات الغير مفعله ولكن تفعيل الحساب سريع بعد التسجيل ادخل على Account  ثم  Submit Verification Documents وعند ارسال المستندات ارفع الهوية وجه وقفى ثم سلفي مع الهوية بتاريخ اليوم وللايداع اضغط على ملفك الشخصي ثم Estimated Value ثم امام بيتكوين Deposits انسخ عنوان المحفظة وارسل له البيتكوين وايضاً تستطيع ايداع اي عملة متوفرة فقط ابحث عنها في القائمة.
  2. منصة huobi.pro منصة اسيوية صينيه انتقلت لسنغافورة بعد تشديد الصين على المنصات الرقمية المهم المنصة عملاقه وقادمه بقوه والحمايه فيها قويه ايضاً شاشة المستخدم ممتازة تذكرني بمواقع تداول البنوك تستحق التجربه.
  3. منصة hitbtc.com هيت بتك من اشهر المنصات والتداول اليومي في المنصة عالي والسحب والايداع من خلال العملات الرقمية بدون حدود والتحقق من الحساب ليس ضروري مجرد التسجيل في المنصة ثم تستطيع الايداع والسحب من خلال العملات الرقمية توجد عملات كثيرة في المنصة وايضاً يرجى الحذر من اي توصيات تصدر في الشات الخاص بالمنصة فغالباً التوصيات هذه يقودها هوامير تصريف خصوصاً لو كانت التوصية على عملة مجهولة او ico.
  4. Bittrex منصة بيتريكس ممتازة والتحقق فيها سريع كما فيها عملات كثيرة واحجام التداول اليومي عالية شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
  5. Bitfinex منصة بيتفينكس جداً موثوقة وتقدم التداول بالهامش وان كنت لا انصح به فهو يعني تسييل محفظتك مع اي هبوط يعيب المنصة العملات قليلة فيها وربما لن تجد فيها الا عملات موثوقة وعليها تداول عالي بعكس hitbtc وBittrex  بها الغث والسمين من العملات.شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
  6. قبل ستة اشهر حذرت ان شركات الفوركس دخلت المجال واصبحت تقدم حسابات للعملات الرقمية ولكن في الحقيقة انت لا تملك عملة إنما تشتري وتبيع على فروقات الاسعار بعكس منصات التداول انت تشتري وتبيع العمله نفسها ولك حق نقلها إلى اي منصة أخرى او اي محفظة والآن نشطت شركات الفوركس بعمل حملات تسويق لتداول العملات الرقمية لهذا احذروا منها
  7. الشرح في الاسفل سيكون لمنصة hitbtc وbittrex نفس السلوك في الايداع والسحب فقط ادخل على صفحة الايداع في اي منصة ثم ابحث عن بيتكوين ثم انسخ عنوان محفظة البيتكوين الخاصة بك ثم قم بتمويلها من اي مكان اشتريت منه بيتكوين والسحب نفس الكلام ينطبق عليه تدخل على خيار السحب ثم نقله إلى خارج المنصة.
  8. سأقوم بإستكمال شرح شراء بقية المنصات في وقت آخر ولكن في حالة وجود اي سؤال يرجى ترك تعليق في الاسفل.
  9. توجد منصات كثيرة في السوق وفي الحقيقة ي

نقاط مهمة

  • في بعض المنصات تجد عملات كثيرة دون السنت ودون الدولار إحذر فليس كل عملة رخيصة تنظر لها وتتوقع ان تشاهدها كما البيتكوين الآن بالآلاف الأمر مختلف و قصة بيتكوين لن تتكرر مع اي عملة إخرى إلا ما ندر.
  • صحيح ان التدبيل سمة من سمات سوق العملات الرقمية ولكن لا تطمح بالمزيد ولا تطمع.
  • اما كيف تعرف عدد العملة قم بالدخول على صفحة العملة في موقع coinmarketcap ثم اضغط على العملة نفسها ستدخل على صفحة العملة عند Total Supply هو العدد النهائي للعملة وعند Circulating Supply هو العدد الحالي.
  • ايضاً من نفس الصفحة ستعرف كم منصة يتم تداول العملة فيها واحجام التداول اليوميه طوال فترة عمرها وذلك من خلال الدخول على historical-data.
  • بمجرد تمويل المنصة بالبيتكوين قم ببيع بيتكوين امام عملة usdt وبعدها تشتري وتبيع العملات بعملة usdt فهي الافضل من وجهة نظري صحيح توجد عملات لا تجدها امام فاذا ترغب بشراء عملة غير متوفرة امام عملة usdt طبعاً ستشتريها بالبيتكوين ليس هناك حل آخر.
  • يفضل تفعيل التحقق النثائي Two-Factor Authentication ففي كل منصة توفر لك خدمة التحقق الثنائي وهو تطبيق تقوم بتحميله وعند الدخول او حتى سحب المبالغ من المنصات يجب ان تدخل الارقام التي ستظهر لك في تطبيق التحقق النثائي وهذه هي افضل حماية لحسابك في المنصة.
  • لا تنسى تابع حساب العملات الرقمية على تويتر [email protected]

شاهد ايضاً شرح اهم منصات العملات الرقمية

شرح منصة binance بينانس الشرح ايداع وسحب وتداول

 

 

منصة hitbtc

  • التسجيل من خلال hitbtc.com ضع ايميلك وكلمة  المرور ثم الموافقة على الشروط ثم اذهب للايميل لتفعيل الحساب.

شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex

ثم

تعبئة البيانات ايميل وكلمة مرور ثم تفعيل الحساب من خلال رسالة تصلك على الايميل.

 

  • الآن طريقة الايداع في المنصة من خلال بيتكوين بعد الدخول للمنصة من حسابك وكلمة المرور

ادخل على صفحة الايداع
شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
ثم تجد كل العملات التي يمكن الايداع من خلالها وبالطبع الافضل الايداع من خلال بيتكوين اضغط على عملة بيتكوين
ثم اضغط على deposit التي امام بيتكوين btc
شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
ستفتح لك نافذة ويظهر عنوان المحفظة كما تشاهد في الصورة
شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
الآن تستطيع تمويل حسابك في المنصة من خلال إرسال بيتكوين العنوان الذي سيظهر لك.
وافتراض انك اشتري بيتكوين من اي موقع شراء بيتكوين  كل ما عليك فعله هو تقديم العنوان الذي سيظهر لك في هذه الخطوة إلى من اشتريت منه عملة بيتكوين سواء شخص او موقع إلخ.
مع التنوية ان العنوان يتغير في المستقبل مع تأكيد الموقع ان اي اموال ترسل للعناوين القديمة ستصل إلى نفس حسابك حتى وان اختفى ظاهرياً.
بعد وصول البيتكوين إلى محفظتك كل ما تقوم به الآن نقل الاموال من حسابك الرئيسي إلى حساب التداول وكل هذا بضغط زر من نفس الصفحة
شاهد الصورة التالية
شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
الاموال ستكون في main account قم بضغط على السهم يمين لنقل الاموال إلى خانة trading account .
ونفس الكلام ينطبق على النقل من حساب التداول إلى الحساب الرئيسي لسحب الاموال خارج المنصة
والسحب سيكون من خلال الضغط على withdraw ثم حدد العنوان الذي سترسل له الاموال ثم الموافقة على رساله تأكيد تصلك على الايميل.
اما طرق التداول كل ما تقوم به الدخول على صفحة التداول exchange
وقبلها وهذا ما افضله انا والقرار يرجع لك تقوم ببيع بيتكوين مقابل usdt  وتصبح اموالك في المنصة بالدولار وتبيع وتشتري اي عملة ترغب بشراءها او المضاربة فيها من خلال الدولار او عملة usdt اهمية هذه الخطوة انها تجعل القوة الشرائية عندك سعرها ثابت بعكس لو كانت القوة الشرائية بالبيتكوين تذهب وتعود بعد اسبوع والبيتكوين منخفض حينها تعتبر في وضع خاسر والكلام هذا لا ينطبق على من يرغب اصلاً بشراء البيتكوين إنما للشخص المضارب اليومي الاسبوعي ثبات قيمة القوة الشرائية مهم.. صحيح بعض العملات لا تجدها امام usdt لهذا ليس امامك الا الشراء مقابل بيتكوين.
لنفترض انك اقتنعت ان تبيع البتيكوين وتصبح لك عملة بالدولار ادخل على exchange ثم في القائمة اضغط على usdt
شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
واختر btc ثم اذهب إلى نموذج البيع وهو
شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
حدد كل ما تملك من بيتكوين ثم قم بالبيع سواءً بيع سوق ماركت او ليمتد محدود.
الآن اذا اصبحت تملك في حسابك عملة بالدولار ومن خلالها تستطيع شراء اي عملة مقابل الدولار في المنصة وتجد العملات التي يمكن شراءها وبيعها مقابل الدولار من نفس الخطوة السابقة اضغط على usdt والعملات التي امام بيتكوين تجدها في نافذه BTC كالصورة التاليه
شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
ستفتح لك قائمة بالعملات بالدولار
مثال الآن امر شراء بيتكوين جولد
شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex
amount هي الكمية وهنا تضع كم عملة بيتكوين جولد ترغب بشراءها. و price هي السعر وtotal هو المبلغ الاجمالي

في نفس النموذج هناك نافذه market يوجد فيها خيار واحد فقط وهو Amount حدد الكميه واضعط شراء ماركت وهذا ينفع للمضاربين
اذا ترغب في شراء عملة بسعر اقل من سعرها الحالي قم بوضع اوامر شراء ليمتد.
ونفس الكلام ينطبق على البيع بسعر أعلى من السعر الحالي ضع وامر محدوده في نموذج البيع sell

شرح منصة bittrex

شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex

  • التحقق من المنصة ضروري بعد التسجيل تدخل في صفحة الاعدادات ثم التحقق حتى يتم السماح لك بالسحب والايداع بحدود 100 btc
  • اذا تغيرت الـ IP الخاص بك عند كل دخول المنصة ترسل لك ايميل يجب عليك الموافقة على الايميل حتى يسمح لك بالدخول للمنصة.
  • بخصوص التحقق اخل على الاعدادات settings ثم EnhancedVerification
  • اضغط start وقدم الوثائق بشكل آلي صورة الهوية جواز سفر او رخصة قيادة ارفعها من جهازك بعدها صورة وجهك تكون صورة تختلف عن صورة الجواز يعني صور وجهك الآن وارفعه 🙂
  • بعدها ينتهي التحقق وسيخبرك الموقع ان امر التحقق قد يستغرق 10 دقائق.
  • تمويل المنصة من خلال الضغط على Wallets ثم ابحث عن bitcoin على اعتبار انك ستمول المنصة بالبيتكوين وبإمكانك تمويل حسابك بأي عملة رقمية أخرى المهم بعد الضغط على بيتكوين علامة – يعني اخراج العملات من المنصة وعلامة + يعني ادخال العملات للمنصة وانت هنا يهمك علامة + بعد الضغط عليها ستفتح لك نافذه بها عنوان Address انسخه وارسل الاموال للعنوان هذا.

DRSeN9lW4AAHAcX.jpg (344×30)

  • السوق في المنصة عملات امام دولار وعملات امام بيتكوين وقليله جداً العملات التي امام الدولار

نموذج الشراء والبيع في الموقع سهل

  • max يحدد كامل راس مالك ليشتري به وايضاً عند البيع يحدد كامل وحدات العمله ليبيعها لك الا اذا قمت بتحديد المبلغ او الوحدة كتابه.
  • price القيمه التي ستكتبها هي ما يتم التنفيذ عنده وايضاً فيها lasat آخر سعر و bid , ask السعر عند البيع والشراء فأنت تحدد المناسب لك وانا افضل السعر السوقي اما من يرغب بالتحديد يستطيع ذلك من خلال price

شرح منصات تداول العملات الرقمية بيتكوين وغيرها hitbtc Bittrex Bitfinex

في حالة وجود اي سؤال يرجى ترك تعليق في الاسفل.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (24)