انشاء محفظة بيتكوين افضل 10 مواقع وتطبيقات محافظ العملات الرقمية

انشاء محفظة بيتكوين هي اول خطوة يجب ان تقوم بها قبل التفكير في شراء البيتكوين او حتى الدخول في مجال العملات فأي عملة رقمية تجد مواقع او برامج او تطبيقات تقدم خدمة المحافظ الالكترونية وفي سلسلة المقالات في موقع رواد بيزنس للمشاريع عن العملات الرقمية  سنكتب اليوم عن كيفية انشاء محفظة بيتكوين وأهمية ذلك وأي المواقع الموثوق فيها يمكن من خلالها امتلاك محفظة بيتكوين.

  • محفظة البيتكوين هي كالحساب البنكي تحفظ فيه ما تملك من البيتكوين اما عنوان المحفظه فهو كرقم الحساب البنكي تستقبل عليه حوالات بيتكوين من المواقع والاشخاص.
  • تحت محفظتك تستطيع إنشاء اكثر من عنوان لإستقبال الاموال وكلها تظل مرتبطه بحسابك.
  • كلمات المرور ومفاتيح المحفظة يجب ان تقوم بتخزينها في مكان آمن والايميل ليس احد هذه الاماكن لانك ستحتاجها يوماً خصوصاً لو كنت ممن يرغب في الشراء والتقفيله على امل الارتفاع المستقبلي سواءً لعملة بيتكوين او اي عملة إخرى.
  • 17zreAkbp4WzR3J3N3P4fajsYfsrpc5gim الرموز هذه هي الادرس العنوان للمحفظه اي محفظه يجب ان يكون فيها رموز كهذه وهي نادره ولا يمكن تكرارها بين محفظه وإخرى وهي كـ عنوان الايبان البنكي لا يمكن تكراره بين عميل وآخر فعندما تريد استقبال بيتكوين من احد او تحويلها من منصة تداول او موقع تعدين عملات إلخ تقوم بإضافه عنوان محفظتك في الموقع اما من اين تحصل على العنوان بكل تأكيد من الموقع او التطبيق الذي قدم لك خدمة إنشاء المحفظة.
  • اذا قمت بعمل محفظة بيتكوين تستطيع خلق وصنع أكثر من عنوان للأستقبال فالمحفظه بالامكان يكون فيها عناوين كثيرة والبعض يصنعها ليعرف ان هذه الحواله جاءت من موقع تعدين او موقع تداول عملات إلخ حتى يضبط حساباته.
  • المبتدئ لا يحتاج إلا لعنوان واحد فقط في البداية لا تخلق عناوين أخرى.
  • اي موقع عملة تجد به توصيات لعمل محفظة الكترونية سواءً البيتكوين او الايثريوم او الريبل وغيرها من العملات

وفي هذه الصفحة في موقع بيتكوين bitcoin.org/ar/choose-your-wallet نجده يرشح لنا عدة مواقع سأتناول ما اعرفها.

1. محفظة trezor وهي عبارة عن فلاشة صغيرة يمكنك حملها لأي مكان تتمتع بحماية عالية الأمان ويلجأ إليها من يحتفظ بعملات رقمية بكميات كبيرة للحفظ ولما لها من مستوى أمان عالي وحتى في حالة ضياع جهاز المحفظة الصغير فلا داعي للقلق يمكنك استرداد كل مافي المحفظة من عملات وذلك من خلال كلمات البذور التي ستحصل عليها بداية من تفعيل المحفظة
اضغط هنا لأستعراض المحافظ واسعارها بالإضافة يتم شحن المحفظة إلى عنوانك في أي بلد عربي دون مشاكل. المحفظة تدعم 1000 عملة رقمية ويتم تحديث العملات المدعومة بإستمرار

2.coinpayments.net محفظه متعدده تشمل جميع العملات وهي بتيكوين و ريبل وايثريوم ولايتكوين ووكل عمله مشهوره تجدها في هذه المحفظه فهي محفظه جامعه لعملات متعددة للاطلاع على العملات التي تدعمها المحفظه هذه https://www.coinpayments.net/supported-coins

3. blockchain.info/wallet يعتبر من افضل محافظ بيتكوين واشهرها على الاطلاق وافضل موقع لعمل محفظة بيتكوين وايثريوم وبيتكوين كاش هو موقع بلوكشين انفو من خلال الصفحة التالية

الموقع يعتبر من المواقع الموثوقة وبالتالي ان شاء الله لا خوف على محظفتك ومثل هذا الموقع هو مكان مناسب للتجميع وليس للشراء والبيع لاحظ ان الشراء والبيع يتم عبر منصات العملات الرقمية فالبعض عندما يشتري يجهل اين يبيع البيتكوين فمن يشتري ورغبته ان يبيع اذا ارتفع مثلاً 300 دولار يفضل ان يكون مسجل في مواقع منصات تداول عملات رقمية

انشاء محفظة بيتكوين افضل 5 مواقع وتطبيقات محافظ العملات الرقمية

الموقع لديه تطبيقات اندرويد وايفون عند التسجيل في الموقع يجب ان تحفظ كل الاكواد والمفاتيح ويجب ان تفعل المصادقة الثنائية زيادة في الحماية Two-factor authentication.

3.  تطبيق coinomi.com هو محفظة جامعه لأغلب العملات بالامكان استخدامه كمحفظه حفظ

4. bitgo.com يقدم خدمة محفظة بيتكوين  متعددة التواقيع وبالتالي الأمان فيها عالي تستطيع في الموقع صنع اكثر من عنوان لإستقبال الاموال. التسجيل فيه سهل والموقع آمن ولديه تطبيق الكتروني

5.coinbase.com يقدم خدمة انشاء المحافظ كما تستطيع شراء وبيع البيتكوين من نفس الموقع ولا يدعم بعض الدول العربية.

6.btc.com موقع شهير في عالم البيتكوين يقدم خدمات كثيرة كـ التعدين الجماعي ومن ضمنها انشاء المحافظ

7. electrum.org هذه محفظة كمبيوتر اي تقوم بتحميل برنامج ثم التسجيل فيها من خلال برنامج المحفظة تتصل مباشرة بشبكة بيتكوين تستطيع استقبال وإرسال الاموال وعند التسجيل فيها يجب ان تحفظ الكلمات السرية وكلمات البذور او الكلمات العشوائية في ورقة خارجيه وايضاً حفظ المفاتيح الخاصة.. المحفظة تدعم التطبيقات وفي صفحه التحميل تجدون تطبيق المحفظة للايفون والاندرويد

8.www.exodus.io محفظة كمبيوتر تقدم حفظ لأغلب واشهر العملات الرقمية من يرغب بتجميع عملات متعددة في محفظة واحدة بدلاً من استخدام محفظة كل عملة على حدة هذه تناسبه. تدعم الآن التطبيقات الذكية.

9.atomic wallet محفظة حديثة وموثوقة ايضاً تدعم الكمبيوتر والتطبيقات الذكية تمكنك من الاحتفاظ بالمفاتيح الخاصة سواءً عبارات البذور التي من خلالها يمكنك في المستقبل استرداد جميع العملات في المحفظة او المفاتيح الخاصة لكل محفظة على حدة.

10.xapo.com يقدم فيزا سحب ولكن مؤخراً تم الغاء الفيزا لمن هم خارج اوروبا رسوم التحويل خارج المحفظه عاليه دائماً لا انصح لاصحاب الاموال الصغيرة.

11.اذا ترغب بمحفظة لأي عملة اخرى افضل طريقة هو دخول موقع العملة الرسمي والدخول إلى صفحة المحافظ wallet ستجد  قائمة بالمحافظ التي يرشحها لك الموقع. وايضاً بالامكان استخدام منصات التداول كمحفظه وان كنت لا انصح بذلك.

مما سبق افضل شخصياً blockchain و bitgo و electrum.org للبيتكوين وبقية العملات محفظة .coinpayments.net  تعتبر خيار مناسب

شرح موقع blockchain.info لإنشاء محفظة بيتكوين واستقبال وإرسال الاموال من وإلى المحفظة.

  • الموقع لديه تطبيقات اندرويد وايفون للتحميل من خلال الصفحة التالية https://blockchain.info/wallet/android-app وتستطيع التسجيل من خلال التطبيق نفسه. لا تنسى تضع رقم PIN لدخول التطبيق وهو من 4 ارقام.
  • تستطيع شراء واستبدال البيتكوين بالايثريوم والعكس وبأسعار الصرف الموجودة في منصات تداول العملات الرقمية.
  • الدخول للمحفظة يتم عبر wallet id رقم المحفظة وليس عن طريق عنوان المحافظ التي تعملها ورقم المحفظه تحصل عليه عند التسجيل .
  • عند طلب ارسال اموال من اي شخص إلى محفظتك في الموقع قم بالدخول سواءً تطبيق او نفس الموقع واضغط على Request تفتح لك محفظتك قم بنسخ Address واستخدمه اذا رغبت في استقبال الاموال من موقع او شخص إلخ واذا رغبت في إرسال الاموال من خلال خيار send حدد عنوان المحفظه التي ترغب بتحويل البيتكوين لها وإرسال.
  • لتأمين المحفظة قم بالدخول إلى https://blockchain.info/wallet/#/security-center وعند Phrase Backed اضغط عليها ثم انسخ الكلمات بالترتيب وبنفس الترقيم ثم التالي وهكذا حتى تسجل 12 كلمة وسيطلب منك ادخال كلمات عشوائية مثلاً الكلمة السابعة والاولى والثانيه والعاشرة وطبعاً تكون قد حفظتها لديك في مفكرة وتضعها وبكذا تسترجع محفظتك حتى عند نسيان كلمة المرور
  • تفعيل الدخول الثنائي لزيادة الحماية على حسابك خصوصاً لو في المحفظة مبالغ كبيرة.
  • الموقع ينشء عناوين محفظة بيتكوين مؤقته بمجرد استقبال المبلغ وترغب في استقبال مبلغ آخر يتغير العنوان ورغم ذلك تستطيع تلقي الدفعات على العنوان القديم حتى لو كان لا يظهر امامك ولكن العنوان يظل مرتبط في حسابك في السابق كنت اخشى من هذه النقطة وقمت بمراسلتهم ووجدت اجابه على هذه الصفحة هنا

الآن بعد ان اصبح عندك حفظة اذا قمت بشراء بيتكوين من وسيط او من موقع عبر الفيزا تطلب منه تحويله إلى عنوان محفظتك ومثلما ذكرت العنوان يأتي ارقام واحرف صغيرة وكبيرة كما في الاعلى قبل شراء البيتكوين تكون قد جهزت عنوان محفظتك لتستقبل العملة التي اشتريتها.

لا تنسى تابع حساب العملات الرقمية على تويتر [email protected]

تذكر اهمية تأمين المحفظة والارقام السرية والمفاتيح الخاصة في مكان بعيد عن الايميل خصوصاً لأصحاب النفس الطويل في الاستثمار بالعملات:)

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (10)