عملة Ripple ماهي وماجدوى الاستثمار فيها وما مستقبل عملة الريبل

عملة Ripple  من العملات الرقمية الالكترونية الشهيرة والاكثر تداول وذلك بحسب موقع coinmarketcap رمز عملة ريبل هو XRP انطلقت العملة عام 2012 وأول تداول حقيقي لها كان عند Aug 04, 2013 وحتى الآن وهي تكافح للبقاء  ودائماً تجدها في طليعة العملات تداول بين منصات التداول والمشترين انا قمت بشراءها عند 0.15 وبعتها عند 0.28 سنت وفي الحقيقة عندما اشتريت عملة ريبل لم اكن اعرف ما هي او مميزاتها عن غيرها من العملات الرقمية الشهيرة كـ بيتكوين او بيتكوين كاش او الايثريوم ETH او الداش DASH واللايتكوين LTC ولكن بعدما تعرفت عليها اكثر عرفت انها ربما تشتهر في المستقبل وتحصل على اعترافات دولية فالاعتراف بأي عملة يساهم بشكل كبير في صعود سعرها فالبيتكوين اصبحت كالذهب وفي اثناء كتابه هذه المقال سعرها عند 4150 دولار. وسبب ان البيتكوين اصبحت كالذهب هي الاعترافات وقبول الناس بها وسرعة نظامها ولكن ظهرت البيتكوين كاش وربما اتوقع شخصياً انه سيأتي اليوم الذي ترتاح فيه البيكوين الام لنشاهد البيتكوين كاش الفتيه اعلى منها سعراً ولكن متى لا اعرف وهو مجرد توقع غير مبني على تحليلات.

ماهي عملة ريبل وفي ماذا تستخدم
شراء عملة ريبل Ripple

عملة Ripple ماهي وماجدوى الاستثمار فيها وما مستقبل عملة الريبل

ماهي عملة ريبل Ripple

 

عملياً بدأت بعض البنوك تعترف بالعملة بل وتقوم بعمل اختبارات في تحويل الاموال بإستخدام هذه العملة ومحلياً في السعودية يكون بنك الراجحي اول بنك استخدم العملة في نظام التحويل .

فالعملة يستخدمها الافراد والبنوك ولكن هي موجهه للبنوك في المقام الأول وتساهم في سرعة تحويل الاموال بين الدول وبين البنوك وتحل مشاكل الصرف بين ريال/جنية استرليني مثلاً او جنية مصري/درهم أماراتي إلخ.

عملة Ripple ماهي وماجدوى الاستثمار فيها وما مستقبل عملة الريبل

من أين يمكن شراء عملة ريبل

تستطيع شراءها من منصات التداول مباشرة وهنا شرح طريقة الشراء من خلال الفيزا

شرح موقع cex.io لشراء وبيع بيتكوين وتحويل بيتكوين إلى دولار

 

بنفس الشرح في الاعلى تستطيع شراء ريبل حيث تبع المنصة نفسها عملة ريبل وبعد الشراء يمكنك نقل الريبل لأي محفظة او تركه في المنصة ان رغبت.

او الخطة الأخرى شراء بيتكوين ثم تحويله لمنصة تداول وشراء ريبل من هناك حيث السعر يكون اقل من سعر الموقع في الاعلى.

انشاء محفظة ريبل

مواقع كثيرة تقدم خدمه محافظ عملة ريبل تستطيع التسجيل فيها ثم شراء ريبل وتحويلها لهذه المحافظ فيما لو كنت ترغب بالاستثمار لفتره طويله ومهم جداً ان تحفظ كل بيانات المحفظه في ورقه خارجيه ولا تعتمد على حفظها في الكمبيوتر وهذا كإجراء احترازي

  • coinpayments.net  موقع محافظ عملات متعددة ومن ضمنها عمله ريبل 
  • وايضاً من خلال موقع gatehub وهو احد المواقع التي يوصي بها موقع العملة نفسه في موقع gatehub تستطيع فتح حساب https://gatehub.net/ وشراء العملة والاحتفاظ بها. وهو ينفع للاستثمار الطويل..بالنسبة الايداع والسحب عن طريق العملات الرقميه  لا يهم التحقق من الهوية ولكن بالامكان رفع بياناتك الشخصيه اذا ترغب بالتحقق الكامل من هويتك. بالنسبة لشراء ريبل فيمكن ان تشتري من منصات التداول مباشرة اما من الشرح بالاعلى  من هذه الصفحة في  الموقع الرسمي لعملة ريبل يرشح لك من اين تشتري العملة https://ripple.com/xrp/buy-xrp/
  • مثلاً تحتاج إلى عملة بيتكوين حتى تمول حسابك في منصه تداول ثم تستبدله بيتكوين بعمله ريبل.

مستقبل عملة الريبل Ripple   ؟

العملة الآن وكما ذكرت في الاعلى تعرفت عليها وكانت عند 0.15 سنت ووصلت إلى 0.29 سنت بسبب دخول سيولة كبيرة من منصات تداول كورية صعدت حتى وصلت إلى 30 سنت تقريباً ولا اتوقع شخصياً ان العملة ستفشل فهي الوحيدة المتميزة في مجال التحويلات البنكية وسوق الصرف والمتخصصة فأتوقع وهذا التوقع الشخصي انه سيكون لها شأن كبير وستكون عملة تداول عالمية بين البنوك والدول فهي تقدم خيارات رائعة أهمها سرعة الانجاز.
سعر عملة الريبل اللحظي الآن

نقاط عامة عن العملة ومميزات عملة ريبل.

  • لا تنسى تابع حساب العملات الرقمية على تويتر [email protected]
  • المقال هذا ليس توصية شراء عمياني إنما استعراض لعملة Ripple  ريبل.
  • وقت كتابة المقال سعر العملة حسب منصات التداول عند 0.272383 سنت.
  • عملة الريبل تعتبر مجانيه فلا تأخذ رسوم عن استخدام نظامها في التحويلات.
  • هي عملة ربط بين العملات المختلفه والدول والبنوك وايضاً بين انظمة الدفع المختلفة.
  • موقع العملة هو https://ripple.com/
  • تعرف على احجام تداول العملة من خلال موقع coinmarketcap.com وبالمناسبة هو موقع مهم لكل المهتمين بـ العملات الرقمية وستجد فيه كل انواع العملات بعض لا قيمه له ومرتفع بسبب المضاربات وبعضها قد يكون لها مستقبل كالعملة التي نتحدث عنها الآن.
  • تذكر ان عملة بيتكوين حتى الآن 16 مليون بيتكوين وستتوقف عند 21 مليون عملة والايثريوم 94 مليون ووصلت إلى 300 بينما عملة الريبل 38,343,841,883 مليار ريبل واقصى عدد للعمله هو 99 مليار XRP ..ورغم هذه الملحوظة تبقى عملة الريبل مرغوبه لما لها من امكانيات كبيرة.
  • تحذير عند نقل ريبل إلى محفظه او عنوان ريبل يجب ان تتأكد من tag في حاله ارسال ريبل إلى عنوان بـtag ستفقد كل ما ارسلت لهذا راجع التغريدة التالية.

قد يعجبك ايضا