سويفت كود البنك الأهلي التجاري السعودي لإستقبال حوالة NCBKSAJE

يعد سويفت كود البنك الأهلي من الضروريات التي سوف تحتاج إلى تعبئتها عند استلام أموال من خارج المملكة العربية السعودية، وأيضاً إذا كان التحويل لك من البنوك السعودية، حيث يتوفر سويفت كود لكل حساب بنكي، مثلا يوجد سويفت كود لبنك الراجحي يختلف عن سويفت كود بنك الانماء ومختلف عن سويفت كود بنك الرياض وغيرهم من البنوك السعودية الأخرى، بالتالي عند قيام شخص ما بتحويل مال من بنك خارج بنوك السعودية أو العكس من بنك سعودي إلى بنك آخر غير سعودي يتطلب معرفة سويفت كود البنك لإتمام عملية التحويل يليها عملية الاستقبال.

ما هو السويفت كود

هو عبارة عن عدد من الأرقام والرموز، تحتاج إليها عند استقبال مال من طرف معين، وهي حساسة لذلك لابد من التأكد التام منها قبل أن تقوم بإرسالها الشخص الذي سيقوم بإرسال الحوالة إليك،  فيعد السويفت  كود SWIFT code  أهم الرموز التي سوف تحتاج لها بشدة إذا أردت تحويل مبلغ مالي من حسابك إلى  حساب شخص أخر أو من خارج دولتك إلى حسابك البنكي السعودي، يمتاز هذا الكود بأنه لا يتشابه على الإطلاق مع أي سويفت كود أخر لأي بنك، ولذلك يعتبر كالبصمة الأصبع حيث لا شبيه لها، ولأن التركيز في هذا المقال عن سويفت كود البنك الاهلي سوف نتابع جميع التفاصيل بالفقرات الواردة في المقالة.

نبذة تعريفية عن رموز SWIFT ورموز BIC

رموز SWIFT و رموز BIC تعد جزء مهم من معايير ISO 9362 الخاصة بإرسال المبالغ المالية دولياً، وعند السؤال عن معنى سويفت على وجه الخصوص فإنها تعني جمعية الاتصالات المالية بين البنوك في جميع أنحاء العالم، بعكس رمز  BIC فهو يعني اختصار رمز المعرف الخاص بالبنك ” يرمز إلى معرف البنك “، فيتم استخدام السويفت ومعرف البنك بهدف تحديد فروع البنوك في جميع بلدان العالم وذلك فور وصول المدفوعات للحساب البنكي،  وتأتي أهمية السويفت كود ورمز معرف البنك في ضمان وصول المبالغ المالية إلى حسابك البنكي الصحيح، ولذلك كله أنا بحاجة إلى. معرفة السويفت كود الصحيح للبنك، وعبر الفقرة التالية سوف نضع، السويفت كود الخاص بـ مصرف الأهلي التجاري والبنوك السعودية.

طبيعة السويفت كود

عادة يكون السويفت عبارة عن مجموعة تتكون من 8 إلى 11 رقم يمثلهم فرع البنك التابع له حسابك، وسوف تحتاج إلى استخدام هذا السوفت مرة عند إرسال المبالغ دولياً.

سويفت كود البنك الأهلي

ما هو السويفت كود بنك الأهلي التجاري؟

يعتبر السويفت كود لـ البنك الاهلي التجاري هو  NCBKSAJE، ويستطيع الفرد وضعه في النموذج الخاص بطلب تحويل الأموال الذي تريد تعبئته لاستقبال المال، لن تحتاج إلى السويفت كود إلا في استمارة استقبال الأموال  أي نموذج طلب التحويل، ولن تحتاجه إلا في استقبال المال من خارج المملكة العربية السعودية، وبالتالي تستطيع أن تكتب هذا السويفت كود في نموذج استقبال الأموال في البنك الاهلي السعودي.

ايضاً من خلال موقع البنك يتم تحديد ان السويفت كود للبنك الاهلي هو NCBKSAJE

لهذا اطمئن السويفت كود التالي NCBKSAJE للبنك الأهلي التجاري السعودي هو الصحيح ولم يتغير منذ القدم 

ما الذي أحتاجه إذا رغبت في استقبال حوالة من الخارج؟

إذا كنت تمتلك حساب في البنك الأهلي التجاري وتريد استقبال حوالة من خارج المملكة العربية السعودية فسوف تحتاج إلى المعلومات التالية:

  • يتعين عليك كتابة الاسم الثلاثي باللغة الإنجليزية على أن تكون كتابته صحيحاً.
  • يتعين عليك كتابة السويفت كود للبنك الأهلي التجاري وهو NCBKSAJE .
  • يتعين عليك الكتابة الصحيحة والكاملة لرقم الأيبان، مع ملاحظة أنه يمكنك الدخول إلى مصرف الأهلي التجاري بشكل مباشر ومن ثم إجراء طلب رقم الأبيان وعادة يبدأ الرقم بـ sa، وهذا في حال لم يكن لديك علم برقم الأبيان.
  • سوف تحتاج إلى عنوان مصرف الأهلي التجاري، وذلك يمكنك الحصول عليه من خلال الموقع الرسمي للبنك وتسهيلاً لك عنوان البنك الأهلي الذي يمكنك ادخاله اثناء تعبئة طلب التحويل هو :
  • ص.ب. 51266 جدة 21543 شارع التحلية – مبنى البنك الأهلي – الدور الثالث
  • سوف تحتاج إلى رقم التواصل التالي :8007600000 .

ملاحظة هامة: أحياناً يتم طلب عنوان البنك وأحيانا أخرى يطلب رقم السويفت كود وفي بعض الاحيان لا يوجد ضرورة على الإطلاق لكتابة عنوان البنك، وإنما يتم الاكتفاء بكتابة اسمك فقط ورقم الابيان الخاص بحسابك المصرفي في البنك الاهلي التجاري، بالإضافة إلى رقم السويفت كود لمصرف الأهلي التجاري والذي كما ذكرنا هو NCBKSAJ.

ما هي رموز سويفت؟

هناك أرقام أبيان  يتم تحديدها لجميع الحسابات المصرفية لكل فرد لجميع المدفوعات سواء الدولية أو المحلية، وهذه الأرقام يتم الاستخدام لها في جميع الدول خاصةً أوروبا، وبعض الدول الأخرى أصبحت تعتمد هذا النظام،  هذا وتعمل رموز السويفت على تحديد فروع أي بنك لاستلام الأموال الدولية الخاصة بالفرد، ويتم استخدامها في جميع دول العالم، وبالتالي تستطيع أن تستخدم رمز السويفت كود NCBKSAJE لمصرف البنك الأهلي السعودي  في حال أردت استقبال أو استلام حوالة مالية من خارج دولتك، ومن هنا يتبين لك التعريف الدقيق للسويفت كود وأهميته.

ماذا يحدث إذا أدخلت رمز السويفت كود بشكل خاطئ؟

لا شك أنه قد يصادف العميل كتابة رمز السويفت كود في نموذج استقبال الحوالة بالخطأ، وإذا حدث ذلك لابد من عمل الآتي:

  • عليك التواصل فوراً مع الشخص الذي قام بإرسال الحوالة المالية لك، لتبلغه بهذا الخطأ.
  • إذا لم تتمكن من الاتصال بالشخص الذي أرسل الحوالة عليك التواصل الفوري مع البنك المحلي لكي تخبره بوجود حوالة دولية باسمك ورقم سويفت كود خاطئ.

فاستخدم أحد هاذين الأمرين لحل هذه الإشكالية على الفور

البنك الأهلي التجاري

واحد من أهم البنوك السعودية، فهو يعد أول بنك سعودي بموجب الأمر الملكي عام  1953م  وذلك كشراكة عامة لأنها تدمج أكبر العملات والمصارف بالمملكة مثل شركة سالم بن محفوظ وشركة صالح وعبد العزيز كعكي، ثم قام  في عام 1979م بإصدار أول صندوق استثماري في السعودية.

اقرا ايضاً : سويفت كود الراجحي 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. […] اقرأ ايضاً : سويفت كود البنك الاهلي […]

  2. علي احمد الغامدي يقول

    ابغا السوف كود للاحوالات الخارجيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.