السويفت كود لبنك الراجحي ما هو ومافائدة السويفت كود

سويفت كود الراجحي من الأمور الضرورية التي تحتاجها عندما ترغب بإستقبال حوالة من خارج السعودية إلى حسابك المصرفي في بنك الراجحي فأنت هنا تحتاج إلى السويفت كود والذي هو عبارة عن رموز وارقام في بعض البنوك.

السويفت  كود SWIFT code هو أهم الرموز التي تحتاجها عندما ترغب بالتحويل من خارج بلدك إلى حسابك البنكي حيث لا يتشابه السويفت كود بين البنوك بالضبط كبصمة الأصبع وفي هذا المقال ستتعرف على السويفت كود لبنك الراجحي ومتى تستخدمه.

تعرف رموز SWIFT و رموز BIC هي جزء من معايير ISO 9362 لإرسال الأموال دوليا. ويشير SWIFT إلى جمعية الاتصالات المالية بين البنوك حول العالم ، بينما BIC هي اختصار لرمز معرف البنك.

يتم استخدام رموز SWIFT و BIC في جميع أنحاء العالم لتحديد فروع البنوك عند إجراء المدفوعات الدولية ، مما يضمن وصول أموالك إلى المكان الصحيح لهذا انت تحتاج إلى السويفت كود الصحيح للبنك وسنضع هنا السويفت كود لـ مصرف الراجحي والبنوك السعودية.

في العادة السويفت كود هي  هو مجموعة مكونة من 8 أو 11 رقمًا يمثل فرع البنك. ستحتاج إلى استخدام واحد عند إرسال الأموال دوليًا.

1200px-Al_Rajhi_Bank_Logo.svg.png (1200×406)

ما هو السويفت كود لبنك الراجحي؟

السويفت  كود لـ مصرف الراجحي هو RJHISARI ويمكنك وضعه في نموذج طلب التحويل الذي ترغب بتعبئته ففي الغالب السويفت كود لا تحتاجه إلا لإستقبال الحوالات من الخارج لهذا يمكنك وضع السويفت كود هذا فهو الصحيح لبنك الراجحي.

ما الذي احتاجه اذا ارغب بإستقبال حواله من الخارج؟

لو كان لديك حساب في مصرف الراجحي فأنت تحتاج إلى المعلومات التالية

  • كتابة اسمك الثلاثي بالانجليزي بشكل صحيح.
  • كتابة السويفت كود لمصرف الراجحي وهو RJHISARI
  • كتابة رقم حسابك الآيبان لاحظ ان الايبان يجب ان تكتبه كامل ويمكنك الدخول إلى الراجحي مباشر وطلب رقم الايبان والذي في الغالب يبدأ بـ sa
  • عنوان مصرف الراجحي صندوق بريد: 28 الرياض 11411 المملكة العربية السعودية، هاتف: 0096611211600،

في بعض الاحيان يطلب عنوان البنك وفي بعض الاحيان ليس هناك ضرورة لكتابة عنوان البنك بل يكتفي بأن تكتب اسمك والايبان لحسابك في الراجحي بالإضافة إلى السويفت كود لمصرف الراجحي والذي كما ذكرنا هو RJHISARI

ما هي رموز سويفت؟

تحدد أرقام IBAN الحسابات المصرفية الفردية للمدفوعات المحلية والدولية. يتم استخدامها في الغالب في أوروبا ، لكن دولًا أخرى حول العالم بدأت في اعتماد نفس النظام.

تساعد رموز SWIFT في تحديد فروع البنوك للمدفوعات الدولية. يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم.

لهذا يمكنك استخدام رمز السويفت كود لبنك الراجحي وهو RJHISARI عندما ترغب بإستقبال حواله من الخارج.

ماذا لو ادخلت رمز السويفت كود بشكل خاطئ؟

قم بالتواصل فوراً مع مرسل الحواله واخباره بهذه المشكلة وإن لم تستطيع التواصل يمكنك التواصل مع بنكك المحلي واخباره بأن هناك حواله برقم سويفت كود خاطئ.

في السابق على ما ذكر عام 2008 كنت قد استقبلت حواله من الخارج برقم سويفت كود خاطئ ووصلتني بعد مدة شهر ونصف ولكن بعد ان قمت بالتواصل مع البنك وهو بنك الرياض لهذا انت يمكنك التواصل مع مصرف الراجحي لو دخلت إلى هذا المقال وكنت قد أخطأت في كتابة رمز السويفت كود الخاص بالراجحي بشكل خاطئ فليس هناك حل إلا التواصل مع البنك لحل هذه الاشكالية.

خلاص المقال رمز السويفت كود لبنك الراجحي هو RJHISARI يمكنك استخدامه واستقبال الحوالات المالية ولكن تذكر ان تكتب رقم الايبان والاسم الثلاثي وعنوان البنك اذا كان مطلوب منك

اقرأ ايضاً : سويفت كود البنك الاهلي

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. […] اقرا ايضاً : سويفت كود الراجحي  […]

  2. مالك صلاح يقول

    الان نون طلب مني السويفت عشان يرجعي لي فلوسي احط ولاخطر ؟؟

    1. Fares يقول

      مع ان تعليقك قديم ولكن لا ضرر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.