متى اجازة عيد الفطر 1441هـ للموظفين بحسب الخدمة المدنية

أجازة عيد الفطر 1441 هي الإجازة الاولى الرسمية لموظفي الدولة في السعودية ومن أهم الاجازات وذلك لأنها ترتبط بشهر رمضان المبارك لما له من قدسية عند السعوديين والكثير من الموظفين يفضلون الاجازة في رمضان حتى يتفرغ للعبادة والطاعة بالإضافة إلى صعوبة العمل في شهر رمضان المبارك ويأتي بعد ذلك من الاجازات الرسمية بالنسبة لموظفين الدولة هي اجازة عيد الاضحى في السعودية ونتناول هنا مقال اكثر تحديداً عن اجازة رمضان 1441هـ متى تبدأ ومتى تنتهي اجازة عيد الفطر وستجد في الأسفل نص صريح من الخدمة على موعد الاجازة الرسمي.

يبقى السؤال متى اجازة عيد الفطر لعام 1441هـ في السعودية؟

في العادة تبدأ اجازة عيد الفطر يوم 25 إلا في عام 1441هـ فإنها تبدأ في يوم 21 الخميس لأن يوم 25 رمضان 1441هـ يوافق يوم الاثنين ويوم الأحد يقع بين اجازتين رسميتين وهي الاجازة الاسبوعية والاجازة الرسمية وبالتالي يوم الاحد 24 رمضان يعتبر إجازة ويوم الجمعة يوافق 22 رمضان 1441هـ والسبت يوافق 23 .

هذا هو التوضيح المهم صحيح ان الاجازة تبدأ يوم 25 رمضان ولأنها  تقع ما بين اجازة اسبوعية واجازة رسمية فيعتبر يوم الخميس هو آخر يوم دوام.

وبالطبع مع اقتراب شهر رمضان سيظهر توضيح رسمي من وزارة الخدمة المدنية عن موعد إجازة شهر رمضان بالنسبة للموظفين لعام 1441هـ.

رسمياً وزارة الموارد تعلن ان الاجازة من 21 رمضان

 

اجازة رمضان 1414هـ

بعيداً عن الفلسفة في الأعلى يبقى السؤال والذي لا يحتاج إلى مزيد من الفلسفة والشرح

متى إجازة عيد الفطر للموظفين بحسب الخدمة المدنية؟

تبدأ اجازة عيد الفطر يوم 21 حيث يعتبر يوم الخميس الموافق لـ 21 رمضان 1441هـ آخر يوم دوام.

متى عودة الموظفين من إجازة رمضان 1441هـ ، أي متى تنتهي إجازة عيد الفطر 1441هـ ؟

آخر يوم في الاجازة هو يوم 7 شوال 1441هـ

مع فايروس كورونا كفانا الله وإياكم شره هناك توقعات ان تقوم الدولة بتمديد الاجازة في حالة اشتداد الفايروس ولكن ان شاء الله السعودية قادرة على القضاء عليه وذلك بالخطوات الاحترازية للوقاية من الفايروس.

وبما ان موسم العمرة والحج قد اوقف بسبب فايروس كورونا فقد يكون رمضان 1441هـ حزيناً على غير العادة لهذا من المهم ان يقوم الموظف بتجنب مخالفة الانظمة الخاصة بالوقاية من الفايروس وان تكون الاجازة إجازة منزلية حتى تزول غمة وهم فايروس كورونا.

هذه نهاية مقال موعد اجازة عيد الفطر 1441هـ بالنسبة لموظفين الدولة وبحسب قوانين وأنظمة وزارة الخدمة المدنية لعام 1441هـ وضحنا في المقال ان الاجازة تبدأ في العادة يوم 25 رمضان ولكن هذه السنة سيكون يوم الخميس 21 رمضان 1441هـ هو آخر يوم للاجازة الرسمية بالنسبة لموظفين الدولة والعودة من الاجازة ستكون كما اوضحنا في هذا المقال يوم 7 شوال 1441هـ.

وموعد الاجازة هذا معروف مسبقاً ولكن قليل من الأشخاص يعرفون متى بالضبط يكون ذلك ولأن هناك نظام صريح من أنظمة وزارة الخدمة المدنية التي ينص على ان يوم الدوام الذي يقع بين اجازتين رسميتين يعتبر إجازة تلقائياً فإن يوم الأحد الذي يوافق 24 رمضان 1441هـ يعتبر هو الآخر اجازة رسمية.

وبسبب هذا النظام من أنظمة وزارة الخدمة المدنية ستكون إجازة عيد الفطر 1441هـ للموظفين 16 يوم تقريباً.

نتمنى لكم في رواد.بوست اجازة سعيدة مع أهلكم ونسأل الله ان يأتي رمضان مع انقطاع فايروس كورنا بشكل نهائي ويمارس المسلمين حياتهم الدينية كما العادة دون اي محاذير ودون اي تغيير.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Fares يقول

    على ما يبدو ان اجازة كورونا قد تستمر وتلتحم بالاجازة الرسمية المقررة في رمضان وكل ذلك يعتمد على زيادة او نقص اعداد حالات كورنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.