مشروع صالة تزلج على الجليد مع دراسة جدوى pdf

التزلج هو رياضة معروفة منذ الثمانينات وحتى الآن، فهي ذو شعبية كبيرة وتحظى باهتمام  الملايين، لذلك التفكير في مشروع صالة وحلبة تزلج على الجليد يعد من الأفكار الجيدة جداً، والتي تعود بالنفع المادي عليك والمعنوي أيضًا، وفي حيثيات هذا المقال سوف نتعرف أكثر على هذا المشروع.

مشروع صالة تزلج على الجليد مع دراسة جدوى
مشروع صالة تزلج على الجليد مع دراسة جدوى
  • من المهم مشاهدة صالات التزلج في بلدك مثلاً في السعودية يمكنك البحث في خرائط قوقل عن صالات التزلج وستجد العديد من صالات التزلج وطرق عملها وبعضها تكون بدائية وستجد ايضاً بعض صالات التزلج في السعودية تم تصميمها بشكل احترافي.
  • الاطلاع على المشاريع المماثلة يجنبك الكثير ويسهل عليك المضي قدماً في تأسيس مشروع صالة التزلج في السعودية.

التكاليف المترتبة على فتح مشروع حلبة التزلج

جميع الأنشطة التجارية تحتاج إلى تحديد موقع مناسب لكي يتم حساب التكاليف المترتبة على المشروع، فإذا لم تتمكن انت من إيجاد المكان المناسب للمشروع فلا يمكنك الحساب الدقيق لجميع تكاليفه، فعلى سبيل المثال اختيار المساحة الكبيرة التي توفر مكان مخصص للسيارات الخاصة بالتزلج أمر في غاية الاهمية لانه قد يمثل نصف تكلفة المشروع ككل، وبالتالي قد يكلفك هذا مبالغ اكبر من توقعاتك في البداية، لذا يفضل تأجير مكان مناسب لمشروع حلبة التزلج يوفر موقف سيارات فيه متسع يستوعب المزيد من السيارات، هذا بالإضافة إلى تكلفة بدء التشغيل الإضافية ، بعض صالات التزلج تكون بداخل الأسواق وبهذا يخوض العميل تجربة تسوق وتزلج في نفس الوقت.

توصيات هامة حول اختيار مكان المشروع

  • إذا كان المبنى مخصص  لصالة التزلج فهو أمر صحيح مئه في المئه للبدء فى المشروع بينما العكس إذا لم يكن مصمم للمشروع خصيصا، عليك تصميم مساحه مناسبه للتزلج ووضع ارضيات تزلج مصنوعة من الخشب.
  • يفضل تعيين مهندس مساحة لأنه أفضل خيار لك للحماية من أي مخاطر بالمكان.
  • لابد من توافر مقاعد ونظام موسيقى و زلاجات بالإضافة إلى طاولات ونظام إضاءة ومعدات للطعام والشراب وخزائن.

النفقات الجارية في مشروع صالة التزلج؟

تختلف النفقات العامة لمشروع صالة التزلج الدوارة حسب الخدمات التي  تقوم بتقديمها في مشروعك،  بجانب الإيجار والتأمين بالإضافة إلى كشوف المرتبات حيث تشغل جزءًا كبيرًا من ميزانيتك،  كما يستغرق الأمر أيضًا قدرًا كبيرًا من الطاقة من أجل الحفاظ على هذا الشيء، لذلك عليك إعداد ميزانية لحساب الفاتورة الكهربائية كبيرة، كما يتعين عليك توفير المرطبات الخاصة بالتزلج، كما عليك التفكير جيداً في خيارات القائمة قبل بدء فتح هذا المشروع، وبشكل عام العناصر التي تقدمها هي من ستحدد ميزانيتك،  كما يجب أن تخصص جزء من ميزانيتك للصيانة المستمرة  بل والوقائية جزءًا لأن ذلك جزء من خطة عملك، كما يوجد العديد من الأدوات المهمة في حلبة التزلج، والتي رغم اعتبارها لا تقدر بثمن إلا أنها تضمن الصيانة الوقائية وتشغيل العمليات بالكامل بسلاسة، وهذا بدوره يقلل من عدد الحوادث غير المتوقعة.

من هم عملاءك؟

العملاء لهذا النوع من المشاريع  هم أي شخص يبحث عن مكان ممتع وآمن للالتقاء مع الأصدقاء والعائلة، ستحصل على مجموعة من العملاء  من هؤلاء الذين يرغبون في الاستمتاع بالزلاجات و يستمتعون بالتزلج في كل فرصة يحصلون عليها، حيث تشتهر حلبات التزلج الأسطوانية أيضًا بين المراهقين الذين يبحثون عن خيار أكثر تسلية من النزول في المركز التجاري لبضع ساعات مع الأصدقاء.

كيف تربح صالات التزلج؟

يستطيع مشروعك جني الكثير من المال عن طريق تحصيل رسوم دخول إلى حلبة التزلج، هذا بالإضافة إلى رسوم مقابل تأجير الزلاجات، وهناك صالات تقدم عروض حفلات وأيضًا تقوم ببيع الطعام، وذلك من أجل زيادة جني الأموال للمشروع ولا يقتصرون فقط على مجرد تأجير الزلاجات.

ما قيمة الرسوم التي يمكن تحصيلها من العملاء؟

هذا السؤال صعب ولكنه يعتمد على  مدى احتياجات العميل الفريدة، حيث  يتقاضى المتزلجين ما بين 30 إلى 100 ريال وهذا يكون عادةً  من 3-4 ساعات من التزلج، كما يبلغ  يبلغ متوسط ​​إيجار تزلج اللوحات الخاصة بالتزلج 20 ريال ، والقيمة والرسوم تختلف بحسب المشروع وموقعه والاسعار هذه تقريبيه وليست واقعية يمكنك الاطلاع على المشاريع المماثلة في السعودية مثلاً ومعرفة الرسوم التي يتقاضونها من العملاء.

تجهيز صالات التزلج؟

ربما يكون أصعب جزء في المشروع هو تجهيز صالات التزلج فلو بحثت في قوقل عن شركات تجهيز صالات التزلج ستجد العديد من الشركات المحلية والاجنبية كما يمكنك الاطلاع على موقع علي بابا الرئيسي في حال كنت ترغب في الاستيراد من الصين لجميع معدات صالات التزلج

كيف تجعل عملك أكثر ربحية

  • تقديم مجموعة منوعة من الأطعمة والمشروبات التي تروق للمستهلكين من جميع الأعمار
  • إنشاء حفلات في صالات التزلج.
  • تصميم أرضية جيدة تلبي متطلبات الحجم لمسابقات السرعة والتزلج على الجليد.
  • القيام ببيع الزلاجات.
  • تقديم دروس وتدريبات عن التزلج ، مقسمة إلى مستويات عمرية و / خبرة مختلفة.
  • مدرب التزلج السريع.
  • تقديم دروس تمارين رياضية تتضمن التزلج.
  • استضافة فعاليات دربي الأسطوانة وتسويق فرق دربي الأسطوانة في المنطقة.
  • محاولة جعل صالة التزلج تميل إلى الترفيه أكثر.
  • تقديم ألعاب الورق ، وعلامة الليزر ، و / أو تسلق الصخور. يقوم بعض المالكين بتثبيت أهداف كرة السلة المسحوبة لأحداث كرة السلة ، في حين يستأجر البعض الآخر مكانهم للتشجيع أو فرق الكرة الطائرة.

دراسة جدوى مشروع صالة تزلج على الجليد

اضفنا لك دراسة جدوى مشروع صالة وحلبة تزلج على الجليد يمكنك الاطلاع عليها علماً انها دراسة جدوى قديمة ولكن من الممكن ان تقدم لك بعض المعلومات حول مشروع صالة التزلج على الجليد وينبغي عليك البحث عن شركة مختصة في اعداد دراسات الجدوى لعمل دراسة جدوى مشروع صالة تزلج لتناسب مدينتك ودولتك اضغط هنا لتحميل الدراسة

في حالة وجود اي ملاحظات او الاستفسار عن مشروع صالة التزلج يمكنك ترك تعليق في الاسفل.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)