مشروع الاستيراد من الصين من الصفر حتى الإحتراف تعلم معنا

الاستيراد من الصين ربما هو المشروع الناجح في كل الدول وليس في السعودية فقط فالصين تعتبر المصدر الأول للعالم للسلع والمنتجات ورخص السلع يحفز على الاستيراد من الصين التي بدورها خلقت لها كيان لا يوازيه اي كيان في التصدير بما فيها امريكا.

مشروع الاستيراد من الصين من الصفر حتى الإحتراف تعلم معنا

ان مقال اليوم في موقع رواد بيزنس هو مشروع الاستيراد من الصين في السعودية تحديداً وبقية المعلومات قد تفيد القارئ من اي بلد.

طرق الإستيراد من الصين يتم عبر ثلاث نقاط وهي:ـ

  1. عن طريق موقع علي بابا الشهير وهذا يتطلب الثقة في المصدر وايضاً اختيار الدفع عن طريق الاعتماد البنكي وسنتاول التفاصيل في الأسفل.
  2. عن طريق مكتب وساطة يقوم بشراء البضائع ومعاينتها وإرسالها وغالباً تكون لهم فروع في نفس المدن السعودية وأصبحت توجد شركات شراء من الصين وبالطبع تزيد التكلفة عليك.
  3. الثالثة وهي السفر إلى الصين والإطلاع على الاسواق ويفضل ان تتعرف على مواسم التسوق اي المعارض التي تقام هناك.

مشروع الاستيراد من الصين من الصفر حتى الإحتراف تعلم معنا

طريقة الاستيراد عن طريق موقع علي بابا الرئيسي 

راجع المقال

كيفية الشراء والاستيراد من موقع علي بابا Alibaba دليلك الشامل

ولأن موقع علي بابا يكثر فيه عمليات النصب ولا يمكن ضبطه هناك طرق تحقق من مصداقية التاجر والشركة من خلال ملفها عبر الموقع وتاريخ تأسيسها وهل لها وجود على ارض الواقع ام لا .

للتحق من مصداقية البائع والشركةة  على موقع علي بابا

Verified Supplier هذه الكلمة في موقع علي بابا تعني ان البائع والشركة تم التحقق منها ولها وجود على أرض الواقع.

Trade Assurance وجودها في ملف الشركة يعني ان لدى الشركة تأمين في موقع علي بابا ولو حصل ونصب عليك يتم استخدام هذا التأمين للتغطية وهي أداة تعطي الشركات مصداقية في موقع علي بابا.

Total Annual Revenue تعني ايرادات الشركة السنوية ومن القيمة تعرف حجم وكبر ومصداقية الشركة.

نصيحة عند البحث عن سلعة حدد الخيارات التالية 

بهذه الخيارات تصفي نتائج البحث ولا يعرض لك الا الشركات الموثوقة.

مشروع مؤسسة استيراد في السعودية شروط فتح مؤسسة استيراد

فتح مؤسسة استيراد وتصدير في السعودية

ماهي طرق الدفع الآمنة في  موقع علي بابا

من افضل طرق الدفع عندما ترغب في الاستيراد من علي بابا هي من خلال

  1. ESCROW تدفع ويتم حجز المبلغ ثم يتم شحنه إليك وتتأكد من وصوله كما تريد ثم يتم الافراج عن المبلغ للبائع وهي خدمة آمنة وتنفع للمستجدين والمبتدئين. ملاحظة الخدمة تسمى ايضاً Secure Payment.
  2. الاعتماد البنكي t/l وايضاً t/t للمزيد عن خدمة الدفع الآمن هذه تجدوها بالشرح في موقع علي بابا اضغط هنا.
  3. خلاف ذلك لا ترسل أي اموال عن طريق ويسترن يونيون Western Union ولا لأي وسيط في الصين اذا رغبت بالوسطاء ابحث عن وسطاء محليين ويفضل الشركات الرسمية.

الاستيراد من الصين في السعودية

مسموح للافراد بالاستيراد و الشراء من الخارج وإدخال الكميات الفردية الشخصية وأحياناً تحجز الجمارك الشحنات اذا كانت بكميات كبيرة وتعتبر كميات تجارية وحينها تحتاج إلى سجل تجاري للإستيراد والتصدير.

شروط الاستيراد من الصين؟

غالباً للاستيراد من الصين تحتاج إلى سجل تجاري محدد به النشاط وهو الاستيراد وهناك من يقول انه يجب تحديد استيراد سلعة بعينها مثلاً نشاطك مؤسسة ادوات زراعية واستيراد . يحظر عليك استيراد شاشات تلفاز مثلاً وهكذا.

شاهد اصدار سجل تجاري 

مشروع الاستيراد من الصين

اذا علمنا ان السعودية وأغلب الدول العربية هي دول استهلاكية مستورده فأن مشروع الاستيراد من الصين يعتبر مشروع ناجح ومربح الأهم اختيار النشاط الذي ترغب في الاستيراد به وهذه نصائح تفيدك للبدء في مشروع استيراد من الصين او الاستيراد من الخارج بشكل عام.

  • حدد نشاط الاستيراد من الصين بعناية نشاط ترى انك ستنجح فيه والانشطة كثيرة وبدخولك لموقع علي بابا ستضيع من كثر الانشطة والمواد التي تباع هناك الأهم ان تكون السلعة مطلوبة في بلدك.
  • اعرف منافسيك واذهب وشاهد اسعار الجملة في بلدك قبل ان تستورد من الخارج ربما يكون السعر بالجملة قريب من سعر الشراء من الصين واذا كان قريب يجب ان تغير النشاط لنشاط آخر.
  • قم بعمل كل ما تحتاجه من اوراق رسمية حتى لا تحجز شحناتك.
  • لا تستورد من الصين اي كميات كبيرة يفضل ان تستورد اعداد قليلة في البداية منها ستكتسب خبرة في التعامل مع اجراءات موقع علي بابا مثلاً ثم اجراءات الشحن ومن ثم اجراءات الجمارك حتى وصول السلعة إليك.
  • عندما اقول لا تستورد بأعداد كبيرة فأنت لا تملك اي خبرة في التوزيع ولا التسويق وبالتالي الكميات الكبيرة تعتبر إرهاق نفسي لك.
  • فلا تغتر ان قيمة القلم من الصين بهلله  فهل تملك موارد تسويق وبيعه في بلدك وهل تعتقد أنك قادر على بيعه على البقالات و القرطاسيات الإجابة لا.
  • عندما تبدأ مشروع الاستيراد من الصين بأعداد قليلة فأنت تكسب الخبرة في كل شي.
  • عندما تعلم ان السلعة تباع في السعودية بأضعافها وبعضها بثلاث اضعافها فبكل تأكيد ان الاستيراد من الصين مربح.
  • حاول ان تبيع السلعة بمكسب بسيط ولا تغالي في رفع الاسعار ومنها ستجد الطلب لن يتوقف على السلعة التي استهدفت البيع والشراء فيها.
  • قم بالتسويق لمنتجاتك عن طريق موقع حراج مع تقديم خدمة الشحن إلى مدينة العمل وبهذا تتسع رقعة العملاء عندك.
  • أهم سر من اسرار الاستيراد من الصين هو ان تعرف سعر السلعة جملة وتجزئة في بلدك وتكلفة التسويق واحسب جميع التكاليف لتقرر حينها جدوى استيراد هذه السلعة من عدمها.
  • هناك من يتخصص في استيراد مواد البناء وهناك من يستورد الملابس وهناك من يستورد الاثاث وغيرها فالأنشطة كثيرة ويفضل ان النشاط الذي ترغب الاستيراد فيه يكون ذا طلب عالي في بلدك.

رابط موقع علي بابا alibaba.com

رابط موقع صنع في الصين منافس ايضاً http://www.made-in-china.com/

 

في الختام مشروع الاستيراد من الصين او غيرها بشكل عام  من الصين وغيرها مشروع مربح كغيره من المشاريع اذا كان لديك اي استفسار عن الاستيراد من الصين قم بترك تعليق في الاسفل وستجد الجواب منا ايضاً يمكنك زيارة شرح لكيفية الاستيراد من علي بابا 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (50)