مشروع محل خضار وفواكه دراسة جدوى والعائد المتوقع الشهري

مشروع محل خضار وفواكه لطالما كان هو أول ما يفكر به أي شخص يرغب بعمل اي مشروع تجاري  لما له من سمعه حسنه عند الجميع بأنه مشروع ذو عوائد وارباح شهريه تفوق كل التوقعات لا سيما في المدن الرئيسية والمكتضه وهو فعلاً كذلك ولكن ليس من اول شهر ولا يمكن الحكم على مشروع محل الخضار الا بعد فتره حتى يكتسب صاحب مشروع محل الخضار خبرة كافيه لضبط النفقات ومعرفه الاسواق وكسب الزبائن.

تحديث : بعد توطين و سعودة محلات الخضار وسوق الخضار بشكل عام اصبح المشروع مربح بالنسبة للسعودي كصاحب مشروع
تحديث : في الأسفل ستجد تحديث لفكرة مشروع محل الخضار وهو تأسيس مشروع محل بعيداً عن النمط التقليدي لمحلات الخضار
محل خضار مشروعخضاركم يكلف مشروع محل الخضار/ راس المال لفتح محل خضار وتجهيز ديكورات وشراء ثلاجات لحفظ الخضار وشراء مكيف صحراوي هي من 30000 الف ريال حتى 50000 الف ريال حسب مساحه المحل وموقعه ومع قيمه ايجار محل الخضار ربما تزيد الكلفه.تصفح قائمة المشاريع في الاسفل قد تجد مشروع افضل من مشروع محل الخضارhttps://rowadbusiness.com/projects-small-profitable.htmlاقرأ ايضاً افكار مشاريع صغيرة ناجحة اكثر من 33 مشروعاقرأ ايضاً مشاريع صغيرة متجدده

سؤال / لماذا في غالبيه محلات الخضار تجد اكثر من 5 اشخاص يعملون ؟

هل لو كان العائد ضعيف سيعمل 5 اشخاص ؟
طبعاً الإجابه لان العائد كبير وهذا المتوقع وهذا الواقع في محلات الخضار.
موقع المحل / اختيارك لموقع المحل هو اهم خطوه فمحل في شارع تجاري افضل من محل خضار في داخل حي ، ومحل في شارع تجاري نشط افضل من محل في شارع تجاري جديد وقليل الحركه ومحل بجانب سوبر ماركت كبير يساهم في زيادة الارباح.

مشروع محل خضار
مشروع محل خضار

محل خضار

أدوات ومعدات محل الخضار قائمة بما تحتاجه في المحل

  1.  ديكورات وتفصيلها لن يكلفك الكثير اذا رغبت في التوفير
  2. سيارة لنقل الخضروات إما ثلاجه دينا وهذه تكلفك الكثير ويفضل عدم الاقدام عليها الا اذا امتلكت مستقبلاً اكثر من محل خضار اذاً السيارة تكون وانيت ليس بالضروره حديث .
  3. مكيفات وثلاجات
  4. طاولة وكرسي
  5. ميزان
  6. أكياس تغليف
  7. آلة تغليف خضروات وفواكة

وهذا اقتباس من تجربه احدهم نشرها على الانترنت في تكاليف الثلاجات والديكورات

وفي نظري ثلاث انواع على ثلاث درجات

النوع الأول وهذا الدرجه الاولى الممتازه جداً وشكلها روووعه سعر الرف الواحد طبعاً مقاسه متر وفيه ثلاثة رفوف عرض بقيمة (1100) + طاولة عرض مقاسها متر في متر ونص بقيمة (1050)ريالالدرجه الثانيه : قيمة الرف الواحد (متر) (560)ريالوالدرجه الثالثه : شكلها حليو قيمة الرف الواحد(متر) (490) ريال

وكلهم موجودين في شارع الخزان بالرياض عند :مصانع الهفوف للرفوف و مصنع أضواء الباشا وهو اللي موجود عنده الدرجه الاولى ومجموعة العمران الصناعيه

اما الثلاجات الجديده طبعاً أسعارها كتالي:ثلاجة عرض مفتوحه – عرضها 2م قيمتها من (7500) الى (8500) ريال

ثلاجة تبريد (بابين ) 4250 ريال — ثلاجة تبريد (باب) 2700 ريالوبرضوا موجوده في شارع الخزان

واسعار ثلاجات العرض اللي حصلتهم في الحراج تفرق من (2000) الى (2500) عن الجديده بس المشكله ضمانها شهر فقط وماتدري تستمر او تخرب:cry:

عاد مكيفات السبيلت معروفه اسعارها حسب الوحده من (1500) الى (3700) ريال

والسقف المستعار المتر من (20) الى (30) ريال

اللوحه المتر من (170) الى (200) ريال

هذه بعض التكاليف تستطيع التأقلم معها حسب ميزانيتك المرصوده.

البحث عن محلات خضار للتقبيل قد يوفر عليك الكثير ويفضل البحث في الاحياء القريبه منك حتى يستهل عمليه التنقل من وإلى المحل وتستطيع البحث في موقع حراج فقط اكتب ” محل خضار للتقبيل ” وستجد عشرات العروض اختر ما يناسبك.

مشروع محل خضار

نهاية القول وبما ان الحديث عن محلات الخضار يفضل يا اخوه من يدخل في هذا المجال ان لا ييأس وان لا يبحث عن عوائد شهرية من محل الخضار في اول شهر بل وحتى في سته اشهر فأنت ومع قلة خبرتك ستكون كمن يدخل في مدرسة فلا تستعجل النتائج فلا نتائج بدون تعليم ولا خبرة.

تحديث فكرة مشروع محل الخضار

خلال الثلاث سنوات الماضية إنتشرت فكرة تأسيس مشروع محل خضار ولكن بطريقة أكثر حداثة وبعيداً عن النمط التقليدي لمحلات الخضار ولعلك شاهدت محلات منتشرة في مدينتك تحت مسميات مختلفة كالمحلات التي تنتشر بإسم ” منتجات القصيم ” وبعضها ليس بالضرورة يكون المنتج من القصيم كالمنتجات الزراعية ولكن طريقة هذه المحلات هي التميز في الديكورات الشعبية كما في الصور بالاسفل بالإضافة إلى التوسع في بيع منتجات القهوة والبن والمنتجات الشعبية

ما الذي تبيعه هذه المحلات ؟

  • الفكرة الاساسية هي بيع الخضروات والفواكة.
  • المنتجات الإضافية هي بيع منتجات القهوة
  • بيع المنتجات الشعبية السعودية سيما التي من تصنيع الأسر المنتجة او من شركات موثوقة.
  • بيع الألبان الطازجة وهي في العادة ألبان شركات او مزارع أغنام ، مزارع أبقار وتكون طازجة.

ما الفكرة هنا ؟

الفكرة هنا هي الخروج عن المألوف وعن النمط التقليدي في مشاريع محلات الخضار ويمكنك تاسيس هذا المشروع الجامع لأكثر من مجال ومن الممكن ان تنجح فيه لأني لاحظت نجاح هذه المشاريع وبقوة.

نصائح

  • لا يمكنك تسمية المحل بمنتجات القصيم ما لم تبيع منتجات بالفعل مصدرها القصيم ولكن من الممكن تسمية المحل بأي اسم مع بيع ما يباع في مثل هذه المحلات.
  • ضمان المصدر لكل المنتجات : في العادة المنتجات الشعبية يكون هناك شح في توفيرها على سبيل المثال ” السمن البري ” ، ” المضير ” أيضاً الالبان الطازجة للأبقار والأغنام لهذا من المهم ضمان المصدر لتوفير هذه المنتجات.
  • دراسة الجدوى : تطوير المشروع هذا يحتاج إلى إعداد دراسة جدوى واضافة تكاليف الديكورات الشعبية

ننتهي عن الحديث عن تطوير مشروع محل الخضار.

واطلع على التالي / استعجل النتائج وخسر 60 مليار دولار

على الرابط ستجد دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه وهي تناسبك السوق اللبناني ولكن لا مشكله اذا كان هدفك زيادة المعرفة

 

المجال مفتوح لكل من يريد الدخول في مشروع محل خضار او حتى لأصحاب محل الخضار اكتبوا التعليقات ونصائحكم

شاهد ايضاً/

 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (79)