العملات الرقمية سؤال وجواب المدخل إلى العملات الرقمية

هذه الصفحة هي  المدخل إلى العملات الرقمية وكل الاسئلة والاجوبة موجهة إلى المبتدئين في العملات الرقمية ينتهي المبتدئ عندما يطلع على هذه الاسئلة مع اجوبتها في أخذ صورة أشمل عن العملات الرقمية وكيف يبدأ ومن أين يشتري وكيف يبيع وكيف يتداول وكيف يتجنب الاحتيال

العملات الرقمية سؤال وجواب المدخل إلى العملات الرقمية

  • ماهي العملات الرقمية؟
    هي عملات مشفرة متاحة على شكل رقمي وليس لها وجود مادي لها خصائص العملات التقليدية وتسمح بالنقل الفوري من شخص لآخر وبسرعة فائقة في ثواني في بعض العملات.
  • هل كل العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين.
    لكل عملة رقمية مشروع خاص فيها وهدف من إطلاقها ولكل عملة عدد معين منها تتوقف عنده وبعض العملات لا عدد نهائي مثلاً عملة بيتكوين عددها النهائي سيكون 21 مليون بيتكوين وحتى تعرف ما هو مشروع العملة عليك ان تبحث عنها وتدخل موقعها الرسمي لتعرف مشروع العملة بشكل تفصيلي.
  • كيف اشتري العملات الرقمية؟
    تستطيع شراء العملات الرقمية من اي موقع يقدم خدمة البيع عن طريق الفيزا ولكن غالباً لا تتوفر إلا عملات رئيسية مثل بيتكوين فحتى تحصل على سبيل المثال على عملة XVG تحتاج اولاً شراء بيتكوين من مواقع بيع العملات الرقمية وبعدها تنقل البيتكوين إلى حساب لك في منصة تداول ومن هناك تقوم بإستبدال بيتكوين بأي عملة ترغب

شراء البيتكوين في السعودية افضل 10 مواقع شراء من خلال الفيزا

  • كيف اسحب بيتكوين واحوله إلى دولار بعد فترة فيما لو قررت الانسحاب من هذا السوق؟
    هناك مواقع كثيرة تقدم خدمة السحب على الفيزا مثلاً ترسل لهم بيتكوين من حسابك في منصه تداول وتقوم ببيعه لهم مقابل دولار ثم تسحب المبلغ على الفيزا ايضاً هناك مواقع تشتري منك بيتكوين مقابل دولار وتحول لك المبلغ على حسابك البنكي ايضاً هناك خدمات بطاقات فيزا تستخرجها من مواقع تشتري منك بيتكوين مقابل دولار وتسحب من خلال اقرب جهاز ATM في بلدك. طرق السحب كثيرة وهنا تجد تفاصيل مهمة.

تحويل وسحب بيتكوين إلى اموال حقيقية أفضل 5 مواقع تحول bitcoin إلى كاش

ايضاً موقع cex يعتبر من افضل طرق السحب لانه يشتري منك بأعلى من سعر السوق وتستطيع السحب على الفيزا في السعودية وبقية الدول العربية السحب على الفيزا وحواله بنكيه. وهنا شرح للموقع.

شرح موقع cex.io لشراء وبيع بيتكوين وتحويل بيتكوين إلى دولار

 

  • كيف اتداول العملات الرقمية؟
    اذا هدفك شراء عملات متعددة أي ليس استثمار فالخطة تكون 1.فتح حساب في منصة تداول 2.شراء بيتكوين وارساله إلى حسابك في منصة التداول 3.استبدل بيتكوين بالعملات المتعددة التي ترغب في شراءها.
  • واذا هدفك الاستثمار في عملة محدده1. اشتر بيتكوين 2.ارسله لأي منصه تداول 3.استبداله بالعمله المراد الاستثمار فيها4. انقل العمله من المنصه لأي محفظه رسميه لنفس العمله. مع التنبيه على احتفاظك بكل خيارات الاسترجاع من ايميل وكلمه مرور وحمايه حسابك في المحفظه بعض المحافظ لا يمكن تسترجع كلمه المرور عل الايميل بل تطلب منك إدخال كلمات عشوائية تظهر لك اثناء التسجيل.
  • ماهي منصات التداول الموثوقة؟

منصات تداول العملات الرقمية كثيرة تجدها كلها في هذه الصفحة https://coinmarketcap.com/currencies/bitcoin/#markets
اي موقع ليس موجود في هذه الصفحة فهو ليس موقع تداول عملات رقمية وغالباً كل شركات الفوركس المحتاله غير متواجده هنا لهذا عليك ان تكون حذر وتختار منصة عملات رقمية موثوقة وبالامكان الاطلاع على بعضها في المقال التالي.

افضل 10 منصات لتداول العملات الرقمية والمضاربة bitcoin ومثيلاتها

 

    • كيف ارسل بيتكوين او اي عملة من منصة لمنصة او من محفظتي إلى منصة؟
      كل ما تحتاجه لنقل اموالك من منصة إلى منصة هو عنوان محفظتك مثلاً لو كنت ترغب بنقل بيتكوين من حسابك في منصة “أ” إلى حسابك في منصة “ب” ادخل في منصة “ب” ثم صفحة الايداعات وابحث عن بيتكوين وانسخ عنوان الايداع وغالباً تجد رموز كهذه 39fEuVenHxn3x1K99nnnGYcZkgnkahnWZK بعدها من حسابك في منصة ” أ ” من صفحة السحوبات ثم بيتكوين الصق نفس العنوان واعتمد عمليه السحب.
      ان كنت شخصياً افضل ان يتعلم الشخص على السحوبات والنقل بالمبالغ الصغيرة في البداية بحيث لو كان هناك اي خطأ فلا تكون الخسارة كبيرة.

العملات الرقمية سؤال وجواب المدخل إلى العملات الرقمية

    • انا ارغب في الاستثمار في عملة ريبل مثلاً؟
      سواء كنت ترغب في الاستثمار في ريبل او ايثريوم او لايتكوين فأن افضل طريقة هو شراء بيتكوين وتحويله إلى منصه ثم شراء ذات العملة المراد الاستثمار فيها بعدها تنقل العملة من المنصة إلى محفظتك الخاصة ويجب ان تكون المحفظة حاصلة على ترشيحات من الموقع الرسمي للعملة مثلاً عملة ريبل المحفظة الرسمية لها هي gatehub.net افتح حساب في المحفظه ولا تنسى بعد التسجيل ان تحفظ ارقام استرجاع كلمة المرور فهي مهمه في المستقبل..
      الآن بعد التسجيل كل ما عليك هو شراء عملة ريبل ونقلها إلى عنوان محفظتك مع التنبيه على جزئية ان عملة ريبل عند النقل والسحب هناك tag وعنوان ادرس فعند النقل يجب ان تكتب الادرس والتاق حتى تضمن نجاح عملية النقل ولكن في موقعgatehub تستطيع النقل على عنوان المحفظه مباشرة بدون tag
    • ماذا لو قررت بيع عملة ريبل في المستقبل؟
      كما هو مذكور في الاعلى عند البيع تستطيع نقل عملة ريبل إلى اي موقع يشتري ريبل مقابل دولار ولانه لا توجد مواقع تشتري ريبل مقابل دولار ولكن تشتري بيتكوين مقابل دولار فالخطة تكون بتبديل عملة ريبل مقابل بتيكوين ونقل بيتكوين إلى اي موقع يشتري منك العملة.
    • هل بيتكوين والعملات الرقمية حلال ام حرام؟
      تستطيع البحث في قوقل عن هل العملات الرقمية حلال ام حرام لاني في الحقيقة لا اطلع على فتوى وإنما وجدت تحذيرات بسبب خطورة سوق العملات الرقمية وان كان هناك من حرمها لانها اي العملات الرقمية تأخذ دور الدولة والدولة هي المسئولة عن طباعه النقود وإدارة الصرف إلخ. عموماً تجد الاجابة في قوقل
    • كيف اطلع على كل العملات الرقمية الموجودة في منصات التداول؟
      ذلك من خلال coinmarketcap.com فهو الموقع الجامع لكل العملات الرقمية الموجودة في منصات التداول في الحقيقة هو افضل موقع فقبل الاستثمار في عملة عليك البحث عنها في هذا الموقع والدخول إلى صفحه العملة وتكون الصفحة كالتالي
  • كيف اكتتب في العملات الرقمية وما هو الـ ICO ؟
    الـ ICOهو العرض الاولي للعملة وهي طرح العملة للاكتتاب ويشمل الطرح مشروع العملة والورقة البيضاء التي تحوي على كافة التفاصيل المهمه للمشروع فيأتي المستثمرين ويكتتبون في العملة على امل ان يتم بيعها بأسعار اعلى عندما تطرح في منصات التداول وهناك فئة من المستثمرين المتخصصين فقط بالاستثمار في الاكتتبات وافضل موقعين من خلالهم تطلع على الاكتتبات هي ( موقع بسيط تستعرض من خلاله اي عملة تطرح للاكتتاب وبعض التفاصيل المهمه) ايضاً ( موقع تقييم ومراجعات شاملة لمشروع أي عملة مع ارفاق بيانات تهم للمستثمر.) لا انصح بالمبتدئين في الاكتتبات.
  • هل شركات الفوركس تقدم خدمة تداول العملات الرقمية؟
    شركات الفوركس محتاله لا علاقه لها بالعملات الرقمية وتداول بيتكوين او اي عملة رقمية من خلال شركات الفوركس يكون على فارق الاسعار وهذه اخطر ما قد يقدم عليه الشخص لأنك في حالة انخفاض العملة فرأس مالك يتآكل حتى تصل إلى مرحلة تسمى ” المارجن كول ” نداء الهامش فحينها يصبح رصيدك صفراً ولكن لو كنت تملك عملة في منصة عملات رقمية وانخفضت العملة تكون انت تملك العمله ولك حق نقلها والاحتفاظ بها مهما انخفض سعرها فأنت تمتلك نفس العدد من العملة. لهذا احذروا شركات الفوركس المتطفلة على العملة الرقمية ولا تثقفوا في اي شركة تتصل بكم بحجة المساعدة في فتح حساب لتداول العملات الرقمية صحيح يوجد شركات فوركس لديها مصداقية ولكن ايضاً لا انصح بتداول العملات الرقمية معها حتى لا تكون ضحية وتخسر اموالك.
  • هل هناك شركات او اشخاص يديرون اموالي ولهم نسبة من الارباح؟
    نصيحتي لأصحاب المشاريع سابقاً وحالياً من لديه راس مال حائر فأفضل مشروع ان تحتفظ به يا اخي الفاضل انت لست مضطر  للاستثمار العملات الرقمية ولا الدخول لهذا السوق.. ابحث عن مجال آخر تستطيع فهمه والاستثمار فيه. لاني ارى فتح الحساب والشراء والتداول كلها امور سهله فمن لا يستطيع القيام به فعليه ان يبحث عن مجال غير العملات الرقمية.
  • كيف يربح الشخص من العملات الرقمية؟
    تربح من خلال الاستثمار شراء عملة والبيع عند ارتفاع سعرها او المضاربة اليومية او التعدين او الخدمات الأخرى كالتعليم والشروحات ومساعدة المبتدئين إلخ
  • هل الربح مضمون من العملات الرقمية؟
    لا يوجد ربح مضمون في اي مجال فمن يضمن الربح من العملات الرقمية او الاسهم فهو دجال اقتصادي محتال.
  • ماهو تعدين العملات الرقمية؟
    لكل عملة هناك مجمتع من المعدنين يقومون بتعدين هذه العملة وللأطلاع اكثر عن التعدين قم بزيارة المقال التالي وفيه تجربتي مع التعدين

مشروع تعدين العملات الالكترونية بيتكوين ومثيلاتها

 

المحتوى قيد التطوير وسيتم اضافه المزيد من الاسئله وفي حال وجود اي سؤال غير موجود في الاعلى يرجى كتابته في التعليق.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال