شرح alinma pay محفظة رقمية بمميزات كبيرة كل ما تريد معرفته

بنك الأنماء اطلق خدمة جديدة تحت مسمى alinma pay الانماء باي وهي محفظة رقمية تمكنك من ارسال الاموال والاستقبال من خلال رقم الجوال بالاضافة إلى شحن الرصيد وتسديد الفواتير وارسال الاموال لداخل وخارج السعودية ومميزات رائعة في خدمة alinmapay التي سنستعرضها في هذا المقال.

في السابق كتبت مقالات عن توجه السعودية الرقمي الكبير في دعم المشاريع التقنية كالمحافظ الرقمية منها ” محفظة هللة ، stc pay  ، بيان ، mada pay

قبل اكمال قراءة المقال قم بتحميل التطبيق  android , apple

ما هي مميزات alinma pay ؟

بحسب تجربتي أهم ما يميز الخدمة عن بقية الخدمات هي توفير بطاقة فيزا رقمية يمكنك من خلال الشراء عبر الإنترنت وهي تنفع لمن يريد الاشتراك في بعض المواقع ويخشى من سحب الارصدة لهذا يمكنك الدفع من خلال البطاقة الرقمية التي توفرها محفظة الانماء باي.

مميزات الانماء باي اضغط على الميزة لتنتقل للشرح التفصيلي

  • البطاقة الرقمية من الانماء باي.
  • الدردشة بين الافراد
  • تحويل ويسترن يونيون
  • كيفية شحن alinma pay
  • كيفية السحب من الصراف alinmapay 

كيفية التسجيل في الانماء باي؟

يمكنك التسجيل في AlinmaPay فورياً وسريع ولا يشترط وجود حساب مصرفي لتفعيل محفظة الانماء باي ولكن لمن يملك حساب في بنك الانماء يكون التفعيل من خلال استدعاء البيانات الموجودة في حسابك في الانماء وبهذا تسهل عليك عملية التسجيل.

خطوات التسجيل في الانماء باي

  • اضغط تسجيل
  • قم بتعبئة البيانات سيطلب منك اسم المستخدم ورقم جوالك ورقم الهوية والبريد الالكتروني وكلمة المرور ثم وافق على الشروط.
  • ستصلك رسالة على جوالك للتحقق ضع الارقام الاربعة المرسلة.
  • اذا كنت تملك حساب في بنك الانماء ستصلك رسالة ” هل ترغب في استخدم بياناتك المسجلة في مصرف الانماء ضع نعم او لا اذا كنت لا تملك حساب في الانماء.
  • اذا وضعت نعم ستصلك رسالة إلى رقم جوالك المسجل في الانماء للتحقق
  • في هذه الخطوة يمكنك تفعيل فتح المحفظة ببصمة اليد

لمن لا يملك حساب الانماء التحقق من الهوية يكون من خلال منصة النفاذ الوطني.

كيفية تفعيل بطاقة الانماء الرقمية الخاصة بالمحفظة

اولاً مميز يميز المحفظة هي بطاقة AlinmaPay الرقمية

حيث توفر  AlinmaPay بطاقة رقمية متوافقة مع نظم المدفوعات الأخرى مثل ApplePay و madaPay وكذلك يمكنك استخدامها للشراء عبر الانترنت وطريقة تفعيلها كالتالي

  1. اضغط على البطاقة
  2. طلب بطاقة
  3. وافق على الشروط ثم التالي
  4. تعيين رمز البطاقة ضع أربعة أرقام للبطاقة.
  5. تهانينا تم اصدار البطاقة بنجاح.

لتفعيل خدمة الشراء من خلال بطاقة الانماء الرقمية  اضغط على البطاقة ثم تغيير حالة البطاقة واختر نشط مع خدمة الشراء عبر الإنترنت ثم ارسال الآن يمكنك استخدام البطاقة للشراء عبر الإنترنت.

 

كيفية شحن محفظة الانماء باي؟

  • لمن يملك حساب في بنك الانماء يمكنه التحويل مباشرة من الحساب إلى الانماء باي من خلال التحويل إلى رقم هاتفك الموجود في محفظة الانماء باي وسيصل المبلغ بشكل فوري
  • الحدود هي 10,000 ريال شهرياً
  • يمكنك ايضاً شحن حسابك من خلال بطاقات مدى أو البطاقات الائتمانية.
  • التحويل من خلال اي حساب بنكي آخر داخل او خارج المملكة وذلك بتحويل المبالغ إلى رقم الحساب الايبان الخاص بمحفظتك.


ميزة الحوالات المالية المحلية والدولية

تمكنك محفظة AlinmaPay من تحويل الاموال المحلية والدولية خلال دقائق   حيث يمكنك التحويل إلى خدمات التحويل السريع كـ ويسترن يونيون  وغيرها.

 

الدردشة بداخل التطبيق

يمكنك تطبيق الانماء باي من الدردشة مع الاشخاص او الاصدقاء بداخل التطبيق مثلاً تريد تحويل المبلغ لأحد لديك في قائمة الاتصال يمكنك التحدث معة عبر الدردشة مع وجود زر pay في الأعلى.

كيفية السحب من الصراف لمستخدمي محفظة alinma pay 

حسناً الطريقة ليست جديدة فقد كانت من ضمن مزايا تطبيق stc pay حيث يمكنك السحب من اي جهاز للبنك العربي بمسح الشاشة ونفس الأمر ينطبق على تطبيق الانماء فكل ما عليه هو البحث عن أقرب جهاز صراف ثم الضغط على الأزرار ثم لمس الشاشة ثم يظهر لك خيار alinmapay اضغط عليه ثم امسح الـ QR 

الطريقة سهله وليست بتلك الصعوبة.

طرق التواصل مع خدمة الانماء باي 

يمكنك التواصل مع الانماء باي من خلال

في الختام أعتقد ان ما يميز محفظة alinmapay أنها مدعومة من الانماء بعكس بقية التطبيقات وان كانت stc pay تراهن على قوة الشركة لزيادة مستخدمي التطبيق فتطبيق الانماء باي alinmapay ايضاً سيعتمد على الخبرات البنكية لزيادة المستخدمين وبالطبع سيكون في منافسة شرسة مع بقية البنوك والتي لن تفوت مجال المحافظ الرقمية.

هناك العديد من مشاريع المحافظ الرقمية يمكنك الاطلاع عليها من هنا والتي في الغالب بعضها مجرد تقليد ولا تقدم شي جديد لهذا البقاء للأفضل ولمن يقدم مميزات عن غيرة وهنا alinmapay تميزت بالبطاقة الرقمية وربما مستقبلاً نشاهد بعض المحافظ تقدم نفس الميزة مع بطاقة للسحب من الصراف كنوع من التميز عن المشاريع المطروحة في السوق.

سبق توقعت نجاح مشروع stc pay قبل اطلاقها وبالفعل هي الآن أكبر محفظة رقمية حالياً في السعودية والسبب انها كانت تقدم كاش باك لمن يسدد الفواتير وتخفيضات والانماء تحتاج وقت كبير حتى تصل إلى نفس اعداد مستخدمي stc pay ومن الأفضل ان تفكر في نظام النقاط والولاء لتحفيز الاستخدام.

 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)