خدمة مدى pay خدمات الدفع عبر الاجهزة الذكية في السعودية لأول مرة

الشبكة السعودية للمدفوعات سابقاً ومدى حالياً بعد ان تغير المسمى القديم تتطور بإستمرار وتواكب التطورات بشكل جميل فأصبح الكثير من المواطنيين والمقيمين والتجار يعتمدون عليها في الدفع والتحصيل واصبحت نقاط البيع مدى موجودة في كل محلات لدرجة انك قد تشاهدها لدى الباعة الجائلين.

خدمة مدى pay خدمات الدفع عبر الاجهزة الذكية في السعودية لأول مرة

تحديث : بخصوص الايفون تم الاطلاق رسمياً لخدمة Apple Pay في السعودية وبهذا يمكنك لأصحاب الايفون استخدم نفس الخدمة مدى pay . تفعيل apple pay في السعودية والبنوك الداعمه لها

تفعيل خدمة Apple Pay في السعودية من خلال شبكة مدى شرح

 

بخلاف مدى ومدى اثير وهي البيع عن بعد من خلال تمرير البطاقة على جهاز نقاط البيع.

رسمياً بإمكانك تحميل تطبيق مدى من خلال

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mada.madapay

اطلقت مدى خدمة مدى pay 

ما هي خدمة مدى pay ؟ 

هي خدمة الدفع من خلال الاجهزة الذكية فلا حاجة لبطاقة الصراف ولا الفيزا بجيبك طالما تملك جهاز ذكي وقمت بتفعيل حساب مدى باي pay في تطبيق مدى pay تستطيع الدفع من خلاله.

مميزات خدمة مدى pay

  • لا تحتاج إلى حمل بطاقة الصراف وهذه مفيدة فهناك من ينسى محظفته ولكن نادراً من يسنى جواله لانه اصبح من ضروريات الحياة. 🙂
  • خدمة النقد الطارئ من بعض البنوك كانت مفيدة في حالة نسيان البطاقة ووجود الجوال معك والآن خدمة mada pay أكثر فائدة لانها تقوم بنفس الشي وأكثر .
  • حدود الشراء اليومية من خلال مدى pay لم يتم تحديدها بعد.
  • في وقت سابق اعلنت شركة فيزا انها دخلت في شراكة مع ” مدى ” لتعزيز الدفع الالكتروني من خلال خدمة مدى pay لمساعدة المستهلكين بالدفع من خلال اجهزة الجوال الذكية.
  • ستعتمد هذه الخدمة بشكل كلي على على تقنية NFC وهي تقنية التواصل قريب المدى.
  • تطبيق مدى pay يسمح لك بإضافة كل بطاقة تملكها وعند الدفع تختار من اي بطاقة تدفع بالضبط مثلما تحمل البطاقات الآن في جيبك عن الدفع تختار من اي بطاقة.
  • بحسب مدى فالخدمة ستطلق عبر نظام Android .
  • من الواضح ان سبب عدم تفعيل مدى باي في اجهزة الايفون هو عدم دعمها NFC التي تعتمد عليها خدمة مدى الجديدة.

تغريدة لحساب مدى في تويتر

خدمة مدى Pay تهدف لتسهيل حياة المستخدمين من خلال تقديم تطبيق الكتروني على أجهزة الاندرويد يتيح لهم حفظ كافة بطاقاتهم البنكية المصدرة من البنوك السعودية في تطبيق واحد والدفع من خلاله.

وهذا تأكيد ان الخدمة لن تعمل على اجهزة IOS على الأقل في بداية اطلاقها بشكل رسمي وهناك انتقادات في منشن التغريدة ان مدى تتجاهل جماهير عريضة تستخدم اجهزة ايفون.

خدمة مدى pay خدمات الدفع عبر الاجهزة الذكية في السعودية لأول مرة

هذه من ضمن خطط مؤسسة النقد “ساما” انها ستوسع عمليات الدفع عبر الاجهز الذكية  Mobile Payment لهذا لا بد وقم سمعتم عن خدمة stc pay والتي اتوقع ان يكون لها حصة ضخمة من سوق المدفوعات عبر الاجهزة الذكية كما هو الحال مع شركة فودافون مصر.

المزيد

خدمة stc pay من شركة الاتصالات السعودية خدمة مدفوعات ستحدث نقلة نوعية

 

كيف تفعيل خدمة mada pay ؟ 

قم بتحميل تطبيق مدى pay وقم بإضافة بطاقتك البنكية بكل سهولة من خلال التطبيق ويدستصلك رسابة من بنكك للتحقق وبعدها تكون اضفت البطاقة وستعمل معك

 

تستعد لإطلاق خدمة #مدى_Pay والتي ستمكن من حفظ البطاقات البنكية على الأجهزة الذكية عبر تطبيق مخصص ليتم استخدامها في الدفع عبر نقاط البيع في المملكة وخارجها

فيديو نشره حساب مدى عبر تويتر ان خدمة مدى pay قريباً سيتم اطلاقها.

 

تطبيق مدى pay 

اطلق بشكل رسمي تطبيق مدى pay ويمكنك تحميله من خلال وقوقل بلاي

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mada.madapay

كيف يعمل تطبيق نظام مدى pay؟

بحسب مقطع التجربة الشهير الطريقة تقوم بإضافة كل بطاقة تملكها فأنت مخير اي بطاقة تضيف وبعدها تفعل كل بطاقة من خلال تأكيد الهوية والتحقق بالرسائل من البنك مصدر البطاقة.

الآن عندما تذهب للشراء من اي نقطة بيع تختار اي بطاقة تستخدم بالضبط كما لو كنت تحمل البطاقات في جيبك.

الخدمة ستحدث نقلة نوعية في نظام المدفوعات عبر الاجهزة الذكية في السعودية وهناك من يقول انه يمكن استخدامها في الخارج ولكن حتى الآن لم يصدر اي شي رسمي من مدى بخصوص امكانية استخدام خدمة مدى باي في الخارج.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)