شرح متجر سلة كيف تطلق متجرك في دقيقة مع بوابات الدفع وشركات الشحن

مشروع المتجر الالكتروني من المشاريع الإلكترونية والتي لاقت رواج بشكل كبير في منطقتنا العربية وفي السعودية ايضاً ويبحث الذي يرغب بتأسيس مشروع متجر الكتروني عن طريقة ذلك ففي السابق كان يختار السكربت الذي يريد استخدامه في المتجر ثم يبحث عن بوابة دفع تناسب السكربت وبعد ذلك يبحث عن شركات شحن إلخ من الأمور التي تسهلك جهد صاحب المشروع.

متجر سلة كيف تطلق متجرك في دقيقة مع بوابات الدفع وطرق الشحن

متجر سلة حل كل هذا وقضى على كل هواجسك  فيما يخص بوابة الدفع وشركات الشحن في دقيقة

نعم في دقيقة ولا تعتقد ان هذا المقال  مدفوع او دعاية 🙂 لأنه في الحقيقة عكس ذلك ومجرد استعراض ومراجعة لتجربتي مع متجر سلة وكيف اطلقت متجري في دقائق مع تغلبي على هم طرق الدفع وخيارات الشحن

الحلول التي يقدمها متجر سلة :

  1. فعلت بوابة الدفع من خلال فيزا وماستر كارد و مدى و paypal في دقيقة مجرد ادخال طرق دفع المتجر ويتم تفعيلها في متجرك.
  2. فعلت شركات الشحن من خلال اختيار شركة الشحن سمسا ، ارامكس.
  3. المتجر مستضاف لدى سلة وبالتالي لا هم للاستضافة.

بوابة الدفع – طرق الدفع

  1. رسوم فيزا وماستر كارد هي :رسوم البنك لكل عملية هي ( 2.2% + 1 ريال ) فقط ولا توجد أي رسوم أخرى مخفية
  2. رسوم باي بال : رسوم الشركة لكل عملية هي ( 4.9% + $0.30 USD )
  3. رسوم الدفع عن طريق مدى : رسوم البنك لكل عملية هي ( 1.75% + 1 ريال ) فقط ولا توجد أي رسوم أخرى مخفية
  4. يمكنك اضافة حساباتك البنكية في طرق الدفع ايضاً وتنويع طرق الدفع للعملاء.

شركات الشحن التي يقدمها متجر سلة:

سمسا ، ارامكس ، جاك ، فال VAAL ، جاك ، فاستلو وهذه خيارات جداً ممتازة مثلاً سمسا بوليصات الشحن من متجر سلة الموجود في لوحة تحكم متجرك وتباع بسعر 28 ريال لكل بوليصة وهو سعر جيد. اما ارامكس تحتاج إلى التسجيل في موقع ارامكس وتقوم بتعبئة البيانات في خيار الربط بلوحة التحكم.

اسعار متجر سلة

  1. باقة الاساسية مجاناً
  2. باقة بيسك 99 ر.س / شهر
  3. 299 ر.س / شهر

للمتجر المبتدئ افضل تجربه بيسك ويمكنك ايضاً تجربه الباقة المجانية يمكنك استرجاع اي مبالغ مدفوعة بعد 14 يوم لهذا افضل ان تقوم بتجربه بيسك بالدفع لشهر واحد وتجرب مدى احتمالك وصبرك قبل ان تشتري الباقة السنوية.
لا افضل شراء تصميم إلا اذا رغبت بشراء باقة سنوية بيسك ستحصل على تصميم واحد مجاني.
من السلبيات والتي تم حلها مؤخراً
  • في السابق لم يكن هناك اي تعليمات ولا مساعدة ولكن مؤخراً تم اضافتها في لوحة التحكم وبالتالي كل ما عليك هو الذهاب إلى مركز المساعدة لمعرفة طرق اضافة المنتجات وغيرها من خيارات لوحة التحكم.
  • في السابق لم يكن هناك اي مدة تجريبيه للمتجر ولكن الآن تم اضافتها ويمكنك تجربة متجر سلة بنفسك واستعراض جميع خصائص الصفحة
  • تقييد التعديل على الفوتر والهيدر في التصاميم الجاهزة.
  • كل صفحة تقوم بإنشاءها تظهر تلقائي في الفوتر وهذا يشوه الفوتر بأسفل الموقع خصوصاً لو نتحدث عن صفحات متعددة.
  • من ناحية السيو seo  ” تقنيات محركات البحث ” متجر سلة تقييمي له بـ 10/6 واتمنى تطوير المنصة فيما يخص تقنيات محركات البحث والتحكم في المنتجات والأوصاف والروابط الداخلية والميتا تاق Meta tags للمنتجات  لأن هذه مهمة لاظهار المنتجات في صفحات متقدمة من قوقل راجع “ التسويق بالمحتوى

من الإيجابيات

  • سرعة الدعم الفني بالردود من خلال الشات عبر الموقع.
  • وجود تطبيق للتاجر ستحصل على تنبيهات لأي عملية تحدث للمتجر ، تقييم ، شراء ، إلخ بالاضافة يمكنك اضافة المنتجات من خلال التطبيق .
  • المزامنة instagram وهذه تفيد اصحاب متاجر انستقرام.
  • لا هم للاستضافة
  • حلول بوابات الدفع
  • حلول شركات الشحن

تجربة متجر سلة

يمكنك الدخول إلى الصفحة التالية

https://s.salla.sa/login/demo

ثم اضغط دخول وستدخل على لوحة التحكم واستعرض جميع الخيارات

صورة من خيارات لوحة التحكم التجريبية

يمكنك الدخول وتجربه جميع الخيارات.

آمل ان يكون هذا الاستعراض مساعد لك لخوض التجربة وتجربه متجر سعودي محلي يقدم لك خيار اطلق متجرك في دقيقة مع توفير كافة احتياجات المتجر من بوابات دفع وشركات شحن فهو متكامل تماماً مع البوابات وشركات الشحن وبالتالي جهدك وتركيزك في المرحلة المقبلة يجب ان يكون في التسويق للمتجر والوصول إلى العملاء المحتملين.

ما هي المشاكل التي قد تواجهك ؟

اذا اخترت متجر سلة ليكون منصتك في مشروع المتجر أفضل ان تُطبق التالي

  • تحفز العملاء على الدفع من خلال طرق الدفع الالكترونية وأهمها الآن في السعودية هي ” مدى ” بطاقة الصراف العادية
  • يمكنك عمل شروحات في الموقع لطريقة الدفع ايضاً
  • يمكنك وضع الحسابات البنكية فبعض العملاء ما زال يفضل الدفع من خلال الحوالات البنكية.
  • يمكنك تخصيص رقم واتساب للتواصل مع العملاء فبحسب آخر احصائية ان السعوديين هم اكثر مستخدمي الواتساب وبالتالي الوصول للعملاء من خلاله مهم جداً.
  • كن رسمياً اذا امكنك ان تحول المتجر إلى متجر رسمي مرخص من وزارة التجارة فهذا افضل واذا كنت شخص عادي يمكنك استخدام خدمة معروف من وزارة التجارة للتعريف بالمتجر maroof.sa ولزيادة ثقة العملاء في الموقع.
  • استخدم دومين خاص بك وبالمتجر ولا تعمل تحت رابط متجر سلة يمكنك حجز الدومين من خلال شركة name.com سجل وستحصل على 5دولار تخفيف عليك تكاليف حجز الدومين الأول

التسويق ثم التسويق ثم التسويق

اذا تجاهلت التسويق فلن يصل العملاء تأكد من هذا  ، فلن تُسيطر صفحات متجرك على النتائج الاولى من قوقل خصوصاً في البداية فليس امامك الا خيار التسويق ويمكنك الاعلان في قوقل وحسابات التواصل الاجتماعي لتصل للعملاء ولكن لا تطلق المتجر وتنتظر ان يصلك العميل ففكرة المتجر الالكتروني لا شي بدون تسويق.

 

ماذا عن متجري وكيف كان ؟

في الحقيقة عندما اطلقت المتجر توقعت ان الأمر سيكون سهلاً وغرتني خبرتي في الويب ماستر ولكن المشروع ليس سهل والتحدي أكبر مما ظننت.

متجري التجريبي الصغير ما زال صغيراً ولم اطلقه بشكل رسمي ولكن رغم ذلك قمت بعمل خطوات تسويقية لأعرف كيفية اقبال الناس على ما أبيعه ووصلني 32 عميل محتمل في 5 ايام وهذا مؤشر جيد لي والأهم لدي انهم يفضلون طرق الدفع المتاحة بالموقع ” مدى ، فيزا ، باي بال ” واكون وصلت إلى تحقيق هدف كبير.

في الختام متجر سلة هو خيار مناسب لمن يملك خبرة ولمن لا يملك خبرة ايضاً فهو يغنيك عن امور لطالما كانت مرهقة ومزعجة للكثيرين من اصحاب مشاريع المتاجر الإلكترونية ، تصفح وجرب المتجر وقرر فالأمر متروك لك وهذا المقال هو لاستعراض تجربة لم تبلغ شهر واحببت ان اضعها في سلسلة مقالات المتاجر الالكترونية والتي بدأتها من مقال  مشروع متجر الكتروني.

 

 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (16)