تفعيل خدمة الشراء عن طريق بطاقات مدى فوائدها واضرارها على المشاريع

تفعيل خدمة الشراء عن طريق مدى في خطوة أنتظرها الكثيرين من السعوديين والمقيميين بدءاً من اليوم 1 ابريل 2018 بالإمكان الشراء عن طريق الإنترنت بإستخدام باقة الصراف العادية البنكية ” مدى ” فقبل اشهر اعلنت شبكة المدفوعات السعودية ” مدى ” عن خطة تفعيل خدمة الشراء عبر الإنترنت من خلال بطاقة مدى كما لو كانت فيزا او ماستر كارد.

  • لم يعد هناك حاجة لإصدار “ بطاقة فيزا ” من اي بنك حتى تشتري من الإنترنت يكفي فقط ان تملك بطاقة صراف عادية فيها شعار مدى.
  • مدى وقعت اتفاقيات مع ماستر كارد وفيزا لأستخدامها في المدفوعات العالمية مثلاً عندما ترغب بالشراء من امازون انت تستخدم رقم بطاقة الصراف العاديه ولكن العملية تتم عبر شبكة ماستر كارد او فيزا هكذا فهمت الخبر.
  • تفعيل الشراء عن طريق مدى يساهم بشكل كبير في مضاعفة التجارة الالكترونية في السعودية وربما تختفي في المستقبل خدمة ” الدفع عند التوصيل ” على اعتبار ان كل شخص في السعودية يمتلك حساب بنكي وبطاقة صراف مدى.
  • كيف تشتري عن طريق مدى ؟ ببساطة مثلما تشتري عن طريق الفيزا ادخل البيانات وهي الرقم على البطاقة والاسم المطبوع على البطاقة والثلاث ارقام خلف البطاقة وسيتم التعامل مع مدى كما لو كانت فيزا او ماستر كارد في المواقع الاجبية.
  • سعر صرف الريال امام الدولار مهم جداً بالنسبة للمستهلك لهذا عليك البحث عن بنك يضع سعر صرف 3.75 او قريب منه في خدمة مدى .

خدمة مدى pay خدمات الدفع عبر الاجهزة الذكية في السعودية لأول مرة

 

تغريدة لـ مدى

يمكن للمتاجر الالكترونية المحلية البدء في إتاحة خيار الدفع عن طريق بطاقات #مدى البنكية ابتداءً من بداية شهر أبريل، كما نعمل مع شركائنا من مزودي خدمات البوابات الالكترونية والبنوك الأعضاء في #مدى على تطبيقها على جميع المتاجر المحلية تدريجياً خلال الأشهر القليلة القادمة.

اذا اشتريت من موقع الكتروني سعودي فالعملية تتم عبر شبكة مدى بينما لو استخدام معلومات بطاقة الصراف مدى في امازون مثلاً فالعملية تتم عبر فيزا او ماستر كارد  والصورة هذه توضح.

تفعيل خدمة الشراء عن طريق بطاقات مدى فوائدها واضرارها على المشاريع

هناك تخوف من بعض الاشخاص ان كل خدمة مدى هي مفعله تلقائياً وهناك من يطالب بتخصيص حساب بنكي لمدى فقط وهذه الصورة توضح ان اي عملية شراء لا تتم مالم توافق عليها

تفعيل خدمة الشراء عن طريق بطاقات مدى فوائدها واضرارها على المشاريع

متى يتم تفعيل خدمة الشراء عبر الانترنت من خلال بطاقات مدى؟

تفعيل خدمة الشراء عن طريق بطاقات مدى فوائدها واضرارها على المشاريع

  • حسب المعلن انه من 1 ابريل سيتم البدء بتفعيل خدمة الشراء واعتقد انه حسب كل بنك ولا بد البنوك تقوم بتحديث خيارات المستخدم في المواقع والتطبيقات لتفعيل الخدمة او ايقافها.
  • رأيي ان الخدمة ستساهم بشكل كبير في مضاعفة سوق التجارة الالكترونية السعودية وايضاً تنشر ثقافة الشراء من الخارج وهذا ما ينعكس سلباً على المشاريع القائمة والتي تغالي في الاسعار لهذا ليس امام اصحاب هذه المشاريع الا مراعاة هذه النقطة .
  • اصحاب المتاجر الالكترونية السعودية اضافة خدمة الدفع عن طريق مدى في متجرك مهمه جداً وتساهم بشكل كبير في رفع معدل المبيعات.

تفعيل الشراء عن طريق الانترنت بطاقة مدى بنك الراجحي

https://www.youtube.com/watch?v=gHoTfzCMeJo

بنك البلاد يقال انه فعلها تلقائي.

بنك الانماء مفعله من سنين طويلة ولكن تحتاج الدخول إلى الانماء اون لاين وتفعيل خدمة الشراء عن طريق الانترنت.

سيتم تحديث المحتوى واضافه المزيد من طرق التفعيل لبقيه البنوك

شاهد ايضاً تطبيق خدمة مدى pay

 

قد يعجبك ايضا
علق على المقال