مشروع الاستثمار في العملات الرقميه بيتكوين وغيرها كيف تبدأ

كتبت كتبت في موقع رواد بيزنس العديد من المقالات الخاصه بالعملات الرقميه والشروحات في كيفيه شراء العملات الرقميه او افضل منصات تداول العملات الرقميه و بعض النصائح للمبتدئين ولكن في هذا المقال نتحدث جدوى الاستثمار في العملات الرقميه عمله بيتكوين على سبيل المثال وهل يمكن ان يتحقق الاستثمار في الخمس سنوات القادمه.

ما هي عملة بيتكوين للمبتدئن؟

هي عمله رقميه لا وجود فيزيائي لها بدأت عام 2009 وكان المؤمنين بفكرة العملة اشخاص قلائل ارتفعت العملة وزادت شعبيتها كل سنة.

تم تصميم Bitcoin بهدف أن تصبح عملة دولية عالمية لا يتحكم بها احد وتم تصميمها لتحل محل العملات التقليدية (fiat) الصادرة عن الحكومات. منذ بداية Bitcoin في عام 2009 ، تحولت إلى أصل استثماري شديد التقلب يمكن استخدامه في المعاملات التي يقبلها التجار.

من هم معدنين البيتكوين؟

ان عمليه تعدين البيتكوين هي تتم من خلال اجهزه الكمبيوتر عاليه القدرة ومخصصة للتعدين و تقوم هذه الاجهزه حول العالم بتاكيد معاملات البيتكوين مثل اذا قمت بارسال بيتكوين الى شخص اخر ستذهب معاملتك هذه الى بلوكشين الخاص بعمله البيتكوين ثم يقومون المعدنين حول العالم بتاكيد انك انت فعلا تملك عمله بيتكوين و قمت بارسالها الى هذا الشخص ويتم نشر هذه الحركة على دفتر الاستاذ الخاص بالعملة.

 

راجع المقالات التاليه للاستزاده

شراء العملات الرقمية

منصات العملات الرقمية

نقاط عامه حول

    الاستثمار في العملات الرقميه

<u

  • لا تتوقع تحقيق عائد كبير في اول اشهر من الاستثمار في العمله قد ترتفع بشكل سريع وقد تنخفض بشكل اسرع لهذا فليكن استثمارك لخمس سنوات قادمه حتى ترى المردود الحقيقي للعملات.
  • في هذا المقال اتحدث عن عمله بيتكوين و عمله الايثريوم والعملات الرئيسيه فقط وليست العملات  الجديده ذات المشاريع الجديدة.
  • تعتبر عمله بيتكوين هي اساس وام كل العملات الرقميه هي الاولى.
  • البعض يعتبر عمله بيتكوين مخزن للقيمه وهي بالفعل كذلك مخزن للقيمه كالذهب تماما.
  • لن يكون هناك اكثر من 21 مليون وحده بيتكم ويا في عام 2140.
  • في عام 2141 ستكون اخر بلوك يحصل على مكافاه تعديل البلوكات.
  • بعد هذا العام سيحصل معدنين عملة فقط على الرسوم وليس على مكافاه البلوكات.
  • اعتبر الاستثمار في عملة بيتكوين بشكل شهري هو استثمار يشابه الاسثتمار في الأسهم بشكل شهري

 

ما هي افضل محفظه لحفظ العملات الرقميه؟

راجع مقال أفضل محفظة عملات رقمية ايضاً المقال المحدث أفضل محفظة عملات رقمية

افضل محافظ العملات الرقمية بيتكوين وغيرها مراجعة لأفضل محفظة بيتكوين

نصائح حول محفظة العملات الرقمية

 

  • جميع المفاتيح الخاصه اللي محافظتك الرقميه لا يجب ان يطلع عليها اي شخص فاذا شهدها اي شخص سيسرق كل ما تعمل كل هذا كله حذر.
  • لا تقوم بحفظ ما محفتظك الخاصه في الكمبيوتر بل قم  بطباعتها او ارسالها على يو اس بي وحفظه في مكان امن في منزلك ويفضل ان تحفظها في اكثر من مكان ليس في المنزل فقط.
  • عبارات الاسترداد هي كلمات عشوائيه تتكون من 12 كلمه او 24 كلمه من خلالها يمكنك فتح محفظه في المستقبل لهذا يمكنك تاسيس المحفظه والحصول على 12:00 الكلمه ثم الحصول على عنوان عمله البيتكوين ثم بعد ذلك ارسال الاستثمارات عمله البيتكوين الى عنوانك هذا.

الاستثمار في عملة بيتكوين؟

هل يمكنك الاستثمار في Bitcoin ؟

يمكنك ذلك ، وهذا يعتمد على شهيتك للمخاطرة. تعرف على الأنواع المختلفة من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار في Bitcoin والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها والمخاطر التي تنطوي عليها هذه العملة المشفرة.

أنواع الاستثمار في بيتكوين؟

على مدار العقد الماضي ، ظهرت طرق متعددة للاستثمار في Bitcoin ، بما في ذلك صناديق Bitcoin و ETFs المكونة من شركات مرتبطة بـ Bitcoin.

 

استراتيجيات الاستثمار في بيتكوين

1.شراء Bitcoin و “Hodl”
Hodl (خطأ إملائي متعمد للحجز ) هو المصطلح المستخدم في مجتمع استثمار البيتكوين للاحتفاظ بالبيتكوين – وقد تحول أيضًا إلى اسم خلفي (حيث يتم إنشاء اختصار من كلمة موجودة) – يعني “انتظر للحياة العزيزة”. المستثمر الذي يحتفظ بعملة البيتكوين الخاصة به هو “hodling”

يستثمر العديد من الأشخاص في Bitcoin ببساطة عن طريق شراء العملة المشفرة والاحتفاظ بها. هؤلاء هم الأشخاص الذين يؤمنون بازدهار Bitcoin على المدى الطويل ، ويرون أن أي تقلب على المدى القصير ليس أكثر من مجرد صورة بسيطة في رحلة طويلة نحو القيمة العالية.

2.الاستثمار طويل المدى على البيتكوين

يريد بعض المستثمرين عائدًا فوريًا عن طريق شراء Bitcoin وبيعه في نهاية ارتفاع الأسعار. هناك عدة طرق للقيام بذلك ، بما في ذلك الاعتماد على تقلبات العملة المشفرة للحصول على معدل عائد مرتفع ، إذا تحرك السوق لصالحك. توجد الآن أيضًا العديد من مواقع تداول البيتكوين التي توفر تداولًا بالرافعة المالية ، حيث يقرضك موقع التداول الأموال بشكل فعال لزيادة عائدك.

 

هل هناك جدوى الجدوى من الاستثمار في عمله بيتكوين

انا اؤيد الاستثمار في عمله بيتكوين على فترات شهريه فليكن استقطاع جزء من راتبك الشهري و شراء عمله بيتكوين ثم ارسالها الى محفظه البيتكوين الخاصه بك وهكذا ستجد انك بعد 3 سنوات حققتها اضعاف ما قمت باستثماره وهذا الكلام ليس كلام وهمي بل حقيقي قام به كثيرين يؤمنون بجدوى الاستثمار في البيتكوين وهنالك جداول خاصة قام بنشرها بعض الاشخاص فلو قمت بالاستثمار بداية كل شهر في عملة بيتكوين لاخر ٣ سنوات ستجد انك ضاعفت راس مالك اكثر من مره.

أما الدخول في عالم العملات الرقمية كالتداول اليومي وخلافه فهو مربح ولكن نتحدث هنا عن الاستثمار لمن يخشى من المخاطرة العالية فهي أنسب طريقة له بحيث  يستثمر في عملة بيتكوين بشكل شهري.

المضاربة في العملات الرقمية

المقال هنا عن الاستثمار وهو  ما يعني الاستثمار طويل الامد وليس الاستثمار المؤقت فيمكنك المضاربه في العملات الرقميه ولكن تكون المضاربه ذات مخاطر عاليه بعكس الاستثمار المستهدف لعمله واحده او عملتين

قد يعجبك ايضا
علق على المقال