نقل ورد بريس إلى استضافة جديدة في اقل من ساعة وبدون فقدان ملفات

نقل وردبريس إلى استضافة جديدة بدون فقدان اي بيانات وفي اقل من ربع ساعة وحسب سرعة رفع وتنزيل الملفات والانترنت المتوفر لديك في السابق كانت اكبر معاناة تواجة اصحاب المواقع العامة بنظام wordpress هي النقل من استضافة لإخرى خصوصاً لو كانت الملفات كثيرة.

نقل ورد بريس إلى استضافة جديدة في اقل من ساعة وبدون فقدان ملفات

الحل وحسب تجربتي مع اكثر من 7 مواقع امتلكها بعضها كبير في قاعدة البيانات هي اضافة رائعة وصاعدة وقد تصبح الاضافة في القريب هي الأولى في مجال نقل الورد بريس والنسخ الاحتياطي اسم الاضافة التي تساهم بنقل موقع ورد بريس إلى مستضيف جديد بدون فقدان اي بيانات هي  All-in-One WP Migration اضافة تختصر الوقت  وبضغطة زر ايضاً تقوم الاضافة بخدمة توفر نسخ احتياطيه ورفعها إلى قوقل درايف ودروب Amazon S3.

  1. قم بتحميل الاضافة All-in-One WP Migration او ابحث عنها عبر مدونتك.
  2. قم بالدخول إلى كما في الصورة وتصدير ثم اختر file وحمل النسخة على جهازك.

نقل ورد بريس إلى استضافة جديدة في اقل من ساعة وبدون فقدان ملفات

3.بعد تحميل النسخة على جهازك اذهب للاستضافة الجديدة ثم تنصب ورد بريس عادي كموقع جديد وثبت نفس الاضافة في الموقع الجديد

4.الآن وهي الخطوة المهمة والاخيرة قم بالدخول إلى استيراد كما في الصورة

نقل ورد بريس إلى استضافة جديدة في اقل من ساعة وبدون فقدان ملفات

ثم اختر ملف واستورد الملف الذي نسخته على جهازك وستقوم الاضافة برفع الملف وانتظر حتى يتكمل الرفع ثم الاستمرار

4. بعد الاكتمال ستخرج من الموقع وستدخل بعضوية الأدمن السابقة وحتى اذا دخلت على الرئيسية ستتفاجأ ان كل شي كما كان في الاستضافة القديمة.

5.تستطيع أمر الاضافة بعدم نسخ الصور مثلاً او الستايل كما في الصورة

نقل ورد بريس إلى استضافة جديدة في اقل من ساعة وبدون فقدان ملفات

6.افضل ان لا تغير dns إلا بعد اتمام النسخ بنسبة 100% وهنا تحتاج أن تدخل الاستضافة الجديدة عبر رابط غير رابط موقعك كأن يكون رابط ip الموقع او رابط آخر بديل تستطيع تغييره لاحقاً بعد اتمام النقل.

7.بعد النسخ واكتمال النقل والتأكد من اجراءات النقل قم بأهم خطوتين وهي1.تغيير dns إلى الاستضافة الجديدة 2. الدخول إلى لوحة الاعدادات من الرابط المؤقت وتغيير رابط الموقع المؤقت إلى رابط موقعك الاصلي.

8.اذا لا تستطيع عمل رابط مؤقت قم بتغيير dns بعدها ادخل موقعك وستجده بلا محتوى فقط وردبريس جديد وادخل وقم بكل الخطوات في الاعلى وهذه الخطوة تحتاج إلى إنترنت سريع للرفع حتى لا يصبح موقعك امام الزوار بلا محتوى فترة طويلة.

انا افضل نسخ كل شي كما كان في الموقع السابق.

  • هذه افضل اضافة تقوم بعملية نسخ كافة محتوى الموقع بجميع خيارته وحتى الستايل والصور والمكتبة وكل شي في موقع ستجده في الموقع بعد نقله بدون اي نقص وهذا ما لم توفره اي اضافة سابقة قمت بتجربتها بل بعض الاضافات احتاج بعد كل استيراد ونقل ان اقوم باضافة اضافاتي السابقة واقوم بتعديل خيارات الموقع إلخ
  • المواقع التي لديها قادة بيانات كبيرة يسمح لك بتحميلها ولكن لا تسمح لك الاضافة بالاستيراد فآخر حدود الاستيراد هي 500 ميقا ولكن تستطيع شراء رخصة تسمح لك بالاستيراد لأي حجم قاعدة بيانات يفوق 500 ميقا المزيد من موقع الاضافة https://servmask.com/products/unlimited-extension ولكن اطئمن يوجد تعديل بالامكان القيام به وتستطيع الرفع لاكثر من 10 قيقا بدون ان تدفع سنت ابحث بقوقل بالانجليزي عن طريق تجدون شرحه هنا بالانجليزي
  • في الختام تم ذكر هذه التجربة للفائدة رغم ان موقعنا ليس متخصص في الويب ماستر ولا تطوير المواقع ولكن لم اجد اي موقع تحدث عن نفس الاضافة بشكل مفصل لهذا أثرنا طرحها لتساعد كل من يرغب بنقل موقعه العامل بـ ووردبريس بدون فقدان اي بيانات كما فعلنا نحن.
قد يعجبك ايضا
علق على المقال