مشروع محل بيع وتغليف هدايا ورود دراسة جدوى وافكار

مشروع تغليف هدايا من المشاريع المهمة التي لها مستقبل وتحقق ربح معقول، يمكن للراغبين في فتح مثل هذا المشروع أن يبدئون بميزانية منخفضة، لأنه ضمن المشاريع الغير مكلفة على الإطلاق، فلا يتطلب المشروع سوى توفير محل صغير سواء إيجار أو ملكك، وبعد ذلك شراء المعدات الخاصة بالتغليف، وأخيراً بدء العمل، بالتدريج سوف تحقق مزيد من الربح، لكن يجب التنوع في شكل وتصميم التغليف الخاص بالهدايا، لكي تبقى الشركات والمحلات تتعامل معك بصفة مستمرة، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى ومعلومات حول المشروع نتابعها في حيثيات المقال.

مشروع محل بيع وتغليف هدايا ورود دراسة جدوى وافكار

خطة عمل مشروع محل تغليف هدايا

الخطة الواضحة ضرورية للنجاح كرجل أعمال. سيساعدك ذلك على تحديد تفاصيل عملك واكتشاف بعض الأشياء المجهولة. بعض الموضوعات المهمة التي يجب مراعاتها هي:

  • معلومات عن تكلفة بدء التشغيل مع التكاليف الجارية: بند مهم يتم وضعه في بداية خطة العمل، بمجرد القيام بتوضيح التكاليف سوف يعرف صاحب المشروع ما الذي عليه توفيره من الميزانية للصرف على المشروع.
  • معرفة السوق التي تستهدفها: لأن ذلك من الأمور الهامة حيث تبين لك الاماكن التي سوف تقوم ببيع منتجات التغليف للهدايا إليها.
  • قيمة البيع للسادة العملاء: التسعير ل طرق التغليف المقدمة من المحل الخاص بك يحب تقديرها حسب كل تصميم في تغليف الهدية.
  • ما هو اسم العمل: من الضروري ذكر اسم العمل، فكلما كان مختلف وسهل النطق أشار ذلك إلى سرعة انتشاره بين العملاء.
  • التسويق الإلكتروني واستهداف العملاء المحتملين عبر شبكة الإنترنت هي انجح وسيله لإنجاح المشروع

التكاليف المترتبة على فتح مشروع محل تغليف هدايا

يوجد تكاليف مترتبة على مشروع محل تغليف هدايا لا يمكن التخاذل في دفعها، فعلى سبيل المثال إذا كنت تنوي فتح المشروع على عربات متنقلة، فسوف تحتاج إلى توفير جميع الإمدادات الاستخدام في تغليف الهدية، بمعنى أن الخامات يجب أن تتوفر لديك بشكل كافي لأنك على عربات متنقلة وبالتالي زاد العمل يجب توفيره لديك، أما في حال كان لديك مكان أي محل فلابد من وضع الخامات المتاح شراؤها بالمحل، والتغليف منها للهدايا، أيضا من ضمن التكاليف المترتبة هي شراء سيارة نقل تقوم بنقل أو توصيل الهدايا إلى أماكن العملاء المتفق عليها سواء منازل أو شركات.

النفقات الجارية في مشروع محل تغليف هدايا

جميع النفقات الجارية في تلك المشروع تتلخص في الآتي:

  • دفع مبالغ مالية مقابل تحديد جميع مستلزماتك في التغليف من المقص والورق، بالإضافة إلى شريط التغليف النهائي لربط الهدية.
  • في حال كان محل تغليف الهدايا تأجير، وليس ملكك، فسوف يتعين عليك دفع مبلغ الإيجار كل شهر، وبهذا يصبح من التكاليف الجارية.
  • أيضا ضمن التكاليف الجارية سوف يتعين عليك دفع قيمة المرافق، لا سيما تكلفة الصيانة ونقل الشاحنة للهدايا وتوزيع الهدايا.

حتى ينجح مشروع تغليف الهدايا والورود إهتم بثلاث اشياء

1.الديكورات هي اهم شي يجب الاهتمام به.

الديكورات مهمة وفي هذا الصدد يجب الاطلاع على ديكورات محلات هدايا لتأخذ فكرة وتبحث عن نجار او محل ديكورات متخصصه هذا ان كنت ستدخل برأس مالك كبير اما لو راس المال صغير فأبحث عن نجار يترجم لك الديكورات حسب الصور.

2.البضائع المتنوعه والمبتكره والتي تخرج عن سياق بضائع الهدايا التقليديه

توجد مواقع صينيه متخصصه في بيع الهدايا حسب اختيار هدايا ازواج وعشاق واطفال واصدقاء إلخ وفيها افكار هدايا غريبه ومبتكره لا مانع من اضافتها في قائمة البضائع وهذه قائمة ببعض المواقع العالميه والصينيه المتخصصه في الهدايا تستطيع الشراء منهم لمحل الهدايا او حتى لأخذ فكرة

3.التسويق والالكتروني واستهداف العملاء الكترونياً

مشروع محل بيع وتغليف هدايا ورود دراسة جدوى وافكار

السوق المستهدف في المشروع

يعتبر السوق المستهدف في مشروع محل تغليف هدايا هو جميع الشركات التي تقدم هدايا لعملائها بأسعار مميزة ويرغبون في الحصول على أفضل تغليف للهدايا، أيضا يعد السوق المستهدف لمشروعك هذا المكتبات التي تطلب تغليف الهدايا في المناسبات وجميع المؤسسات التي تهتم بالتغليف على أيدي متخصصين في تغليف الهدايا، مواد التغليف مهمة وهي مطلوبة للعديد من المؤسسات والشركات، لذلك ينبغي صنع مجموعة من التغليفات بصفة مستمرة ومن ثم توزيعها مع أي فئة من فئات السوق المستهدف.

الآن الانترنت تقريباً الكل يستخدمه لم يعد هناك اميه الكترونيه من اجل هذا يجب على صاحب كل مشروع ان يهتم بإستهداف العملاء المحتملين عن طريق الانترنت فأنت كصاحب محل ورود تستطيع اولاً اضافه محلك في خرائط قوقل ورقم هاتف المحل وهي سهله .ايضاً عمل حساب في انتسقرام وتحديد المدينه واسم المحل واعطاء طابع الرسميه على محلك فالرسمية دائماً تكسبك مصداقيه عند العملاء .. تستطيع تقديم خدمة توصيل الهدايا لداخل مدينتك او بقية مناطق المملكة عبر شركات الشحن بهذه الخطوات تكسب عملاء من خلال الانترنت دون ان يزورون موقعك فقط اطلعوا على الصور عبر انتسقرام.

هناك خطوة اخيرة وهي عمل موقع الكتروني للمحل الخطوة هذه لا احبذها لمحل صغير وبرأس مال صغير إنما للمحلات الكبيرة ذات رؤوس الاموال العاليه لاني شخصياً الاحظ قلة مواقع الانترنت العربية والسعودية تحديداً التي تقدم خدمه بيع الهدايا عبر الانترنت .

كيف تجني المال من مشروع تغليف الهدايا

يمكنك من خلال هذا المشروع أن تجني المال من هذا المشروع عن طريق تسعير تغليف الهدية بناءً على نوع الهدية أو بالأحرى حسب كمية التغليف التي استغرقتها لف هديتك، فقط قم بشراء مستلزمات أو أدوات التغليف التي سوف تقوم بتنفيذ التغليف بها، وابدأ في تحديد قيمة مجهودك عقب الانتهاء من لف الهدية،  حتى تجني ربح جيد مقابل دفع تكاليف بسيطة على شراء المعدات ينبغي عليك شراء مستلزمات التغليف من تجار جملة، لأن السعر بالجملة رخيص إلى حد ما، بعكس الشراء قطاعي من أصحاب الورش والمحلات، بذلك سوف تكسب أكثر وتنفق أقل وهي سياسة الأذكياء في مثل هذه المشاريع.

أسعار تغليف الهدايا

يتم التسعير على حسب الخامة المستخدمة في التغليف، بالإضافة إلى التصميم العام في تغليف الهدية أيضا، ولكن غالبا ما يكون السعر من 30 وحتى 50 دولار بالنسبة إلى الهدايا كبيرة الحجم، مثلاً يكون هذا سعر هدايا الزفاف والهدايا المتعلقة بالعطلات، أيضًا تستطيعون تغليف مجموعة كبيرة من الهدايا في المراكز التجارية، ومن ثم الربح ما بين 3 إلى 10 دولارات على ما عبوة تغليف، وذلك حسب الشكل والحجم بل والديكور الإضافي لكل هدية تم تغليفها، والإبداع في التغليف هو الفارق في تحديد سعر التغليف للهدية.

إجمالي مقدار الربح من هذا المشروع

يمكنك تحقيق ربح مادي من مشروع تغليف هدايا بدوام كامل في عملاء الشركات أو حفلات الزفاف أو حتى العمل في بناء تجاري مبلغ وقدره 40 ألف دولار سنويًا، و إذا كان العمل تابع إلى مؤسسة موسمية في مركز تسوق، فيمكن أن تصبح الأرباح المحققة ما بين 100 إلى 200 دولار في اليوم، وهو ربح مميز للغاية، وبالاجتهاد يستطيع صاحب المشروع الحصول عليه.

تسمية العمل

لابد من التفكير في اسم مشروع محل تغليف هدايا لأنه سوف يمثل نقطة فارقة للغاية في هذا المشروع، وهناك وسائل عديدة يمكن عن طريقها اختيار اسماء للعمل مقترحة، سوف تساعدك بالفعل على الوصول إلى أقصى قدر من الشهرة بين المستخدمين، مع الالتزام بتوثيق هذا الاسم حتى تكون الحقوق محفوظة ولا يتمكن أحد من سرقة اسم المشروع.

دراسة جدوى مشروع تغليف هدايا

نقدم لك دراسة جدوى لمشروع تغليف الهدايا اضغط هنا مع التنوية دائماً انه لا ينبغي ان تكون هذه دراسة الجدوى الوحيدة لمشروعك لانها قديمه ويجب عليك البدء في عمل دراسة جدوى خاصة بك.

تم كتابه المقاله في 2017 وتم تحديثها كلياً في عام 2021.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (5)