تجربتي كامري هايبرد كم تمشي في الخط وفي المدن

كامري هايبرد هو مقالنا لهذا اليوم كثير من الأشخاص المترديين بين شراء سيارة كامري 2020 هايبرد او بنزين والتردد فيما سيوفره الشخص وايضاً في المواصفات ما بين الهايبرد والبنزين والفروقات فيما بينها اتحدث هنا كتجربه شخصيه بسيارة كامري 2020 هايبرد وكم قطعت بعبئة تانكي واحد تقريباً كانت بـ 65 ريال وكل هذه التفاصيل وتحديداً جزئية صرفية بنزين الكامري هايبرد.

كم صرفية كامري هايبرد  على الطرق السريع وفي السفر؟

ولأنني في البداية بعد الشراء مباشرة توجهت بها من الرياض إلى المدينة ولأنها كانت قيادة تجريبيه مع ان الكثير لا ينصح بالسفر بعد شراء السيارة إلا انني قمت بهذه المجافزة وكانت السرعات تثبيت السرعة على 100 لمسافة طويلة ثم تثبيتها على 80 لمسافة طويلة ثم على 90 ثم على 70 ثم على 110 وهكذا ولكن لم اتجاوز 120 وصلت إلى المدينة المنورة وقطعت بي السيارة بعد الوصول تقريباً 1100 كيلو متر مربع للمدينة ثم احد المحافظات ذهاب وعودة.

انا ذهلت من الصرفية الاقتصادية الكبيرة هذه ولكن فرحتي لم تدم طويلاً في خط رجعتي الثاني لانني بعد قطع 1000 كيلو متر يمكن قيادة السيارة بأي سرعة ولأنني نظامي وممن يربط حزام الأمان كقناعة وليس ادعاء ومثالية لم اتجاوز سرعة 140 ما بين المدينة إلى الرياض

كم صرفية كامري هايبرد 2020 على الطرق السريعة وفي السفر؟

على عداد سرعة ومثبت على 140 كيلو متر في الساعة لم يصمد التانكي أكثر من 730 كيلو متر. حتى انه بعد 730 خشيت ان لا اجد اي محطة على الطريق والحمد لله وجدتها في آخر قطرة بنزين انا متأكد لو كانت السرعة 120 لزاد عدد الكيلو مترات.

التجربة الأخرى من المدينة إلى الرياض مثبت السرعة 140 كيلو متر في الساعة 820 كيلو

كم صرفية كامري هايبرد بداخل المدن وعلى سرعات منخفظة؟

بعد التجربة نصف تانكي مشت حوالي 700 كيلو متر أي التانكي كامل قد يسير بداخل المدن حتى 1400 كيلو ولكن هذا يعتمد بدرجة كبيرة على الدعسة وبالطبع وضعية نورمل الطبيعي ووضعيه الايكو التوفير تختلف عن وضعية السبورت من حيث الإستهلاك

ولكن كتجربه بصفه عامه السيارة أغلب مشاويرها الداخلية تعمل على البطارية في الزحمات وعند الاشارات وبداخل الحي وحتى سرعة 60 كيلو.

Camry-1140X900-3.jpg (1140×900)

هل شراء كامري هايبرد يستحق المجازفة والمخاطرة؟

مثلما هناك حرب وتعصب بين أصحاب الياباني واصحاب الكوري في السيارات هناك ايضاً اصبح تعصب بين اصحاب البنزين والهايبرد في الكامري وفي الحقيقة لا اعلم سبب التعصب للماركات كما الذي يحدث بين الايفون والسامسونج 🙂

المهم انا كتجربه اراها ممتازة وسيارة هادية وعزم قوي وان رغبت بعزم أقوى يمكن تجربه وضعيه السبورت بالاضافة لسير السيارة بالكهرباء على سرعات أقل من 60 ولكن هذا يعتمد على سرعة الدعسه.

عموماً هناك مقاطع يوتيوب كثيرة يمكن الرجوع لها لمن جرب كامري هايبرد وقرر ولا تتأثر بكلام اي احد خصوصاً ان البطارية تكلفتها 8000 ريال علماً ان بطاريات سيارات كامري للموديلات التي تسبق 2018 في بعض الدول العربية لا تتعطل البطارية نفسها إنما شرائع محدده في البطارية.

اذا كان هدفك التوفير والقيادة بداخل المدن فأعتقد انها أفضل تطوفيراً من الكامري البنزين العادية واذا لا تهتم بهذه الجزئية فالبنزين ايضاً مناسب لك.

وفي الختام القرار قرارك ولا تتأثر بأي قول متعصب ابحث وقارن وقرر وتوكل على الله.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] مواصفات كامري 2020  فئة HEV LE ستاندر وهي فئة الهايبرد الكهربائية اقراً ايضاً تجربتي كامري هايبرد […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.