كيف تجد اسماء مطاعم مميزة بـ7 طرق

اختيار اسم المطعم يعتبر العائق الكبير والتي يتوقف عندها صاحب المشروع كثيراً في هذا المقال والذي يعتبر الجزء الثاني من سلسلة اختيار اسماء المشاريع “ اختيار اسم المحل”  نتحدث في هذا المقال عن كيفية اختيار اسم مطعم مميز حيث يعد اختيار اسم لمطعمك أحد أهم القرارات التي يمكنك اتخاذها.

كيف تجد اسماء مطاعم مميزة بـ7 طرق

هناك عدة طرق لإيجاد اسم مطعم مميز

  • موقع مطعمك
  • تخصصك مطعم
  • طريقة العصف الذهني

قد يعكس موضوع مطعمك أو موقعه ، أو قد يكون مجرد لعب على الكلمات. بصفتك المالك ، يجب عليك تحديد اسم له صدى لديك وله إما رابط عاطفي مع الموقع أو العملاء. أهم شيء يجب مراعاته عند اختيار اسم المطعم هو الانطباع الذي يتركه بعد أن يقرأه العملاء.

كيفية ايجاد اسماء مطاعم مميزة

هناك عدة طرق لايجاد اسماء المطاعم المميزة ومنها على سبيل المثال

1.طريقة العصف الذهني لإيجاد اسم مطعم 

ما تقوم به أنت الآن هي حالة من العصف الذهني ولكن من الممكن إشراك أشخاص معك لإيجاد اسم المطعم المناسب لأنه ليس من السهل اختيار الاسم المثالي لمطعمك. في الواقع ، إنها عملية مرهقة قد تستغرق أيامًا أو حتى أسابيع. السبب في أنها مرهقة هو أنك تريد اسمًا لا يجسد قيمك فحسب ، بل أيضًا الخصائص المميزة لمؤسستك او مشروعك.

و أفضل خطوة لاتخاذ هو طرح الأفكار المختلفة. هيا لنبدأ مع الأساسيات. خذ قطعة من الورق والقلم. ابدأ بكتابة أسماء مختلفة قد تكون مناسبة لمطعمك. والسبب في ذلك هو توفير عدة خيارات قبل تحديد الاسم المثالي.

 

2.اسم المطعم من خلال موقعه

تعتمد بعض المشاريع وبما فيها مشاريع المطاعم على ايجاد اسم المطعم من خلال موقعه فإذا كان المطعم مكانًا فريدًا يأخذون ملاك المطعم إشارة من الموقع ويختارون اسمًا من هناك. على سبيل المثال مثلاً مطعم يقع في مدينة أبها الجميلة من الممكن إيجاد اسم مطعم مرتبط بأبها.

كيف تجد اسماء مطاعم مميزة بـ7 طرق تساعدك في إيجاد اسم مطعم مميز

3.اسم المطعم من خلال تخصصه

كثيرة هي المطاعم الإيطالية والتي تكون اسماء هذه المطاعم هي اسماء ايطالية او اشتقاق من اسم ايطالي مثال في الرياض هذه قائمة بالمطاعم الايطالية والتي تخبر العملاء تلقائياً ان المطعم تخصص في المأكولات الايطالية

سبازيو
مطعم روما
بيتزا روما
مطعم بياتو الايطالي
فوركيتا
لي اولمبو
مطعم نينو
سيرافينا
اوليفز الايطالي
فوركيتا
بياتو

بينما أسماء المطاعم الايطالية في جدة

إلجبيانو
بياتو
نينو
روما وي
دافينتي

كما تشاهد هناك علاقة قوية بين تخصص المطعم في المأكولات وبين اسم المطعم فأغلب المطاعم الايطالية تكون اسماءها في السعودية اسماء ايطالية.

المأكولات الشامية

مطاعم المأكولات الشعبية السعودية كالمندي والكبسة وغيرها.

 

خسناً الآن توصلنا إلى ان هناك علاقة بين تخصص المطعم والاسم وهذا يسهل عليك ايجاد اسم مطعم مميز.

 

4.اسم مطعم ذو طابع شخصي

يعتبر البعض ان افتتاح المشروع كالمطعم  يشبه تماماً إنجاب طفل لهذا ينصحون ان يكون اسم المطعم من اسم مالك المشروع او شخص عزيز عليه وكثيرة هي المطاعم التي تحمل اسماء نساء وأولاد ولها شعبية كبيرة وشهرة واسعة.

5.فهم العملاء والسوق

من المهم أن نفهم أن لكل رائد أعمال منتجًا أو خدمة يرغبون في أن يشتريها عملاؤهم. بصفتك مالك مطعم ، فأنت لا تبيع الطعام والمشروبات لعملائك فحسب ، بل تجربة طعام رائعة أيضًا.

السبب وراء حاجة رواد الأعمال إلى وضع عملائهم أولاً هو أن العملاء يمتلكون القدرة الشرائية ، نظرًا لأنك تقوم حاليًا بإنشاء مطعمك ، لديك مهمة ضخمة لتحديد هوية العملاء المستهدفين .

فيما يلي طرق لمساعدتك على فهم السوق المستهدف.

أ) ضع نفسك مكان عملاءك . من خلال وضع نفسك في هذا الموقف ، يمكنك فهم الخيارات التي تتوقعها من مطعمك. علاوة على ذلك ، سوف تساعدك على فهم كيفية البقاء في صدارة منافسيك والحفاظ على قاعدة عملائك.
ب) تصور المستقبل . لقد سعى رواد الأعمال الرائعون إلى التركيز على ما يريده عملاؤهم غدًا. بصفتك مالك مطعم ، تحتاج إلى تصور مستقبل مختلف لمطعمك. ونتيجة لذلك ، ستضع أهدافًا لتلبية احتياجاتك المستقبلية.

6.عندما تجد اسم المطعم قم بوضعه في الفتلر التالي

1.يجب ان يكون الاسم بسيط بما يكفي حتى ينطقه العملاء بدون صعبة حتى اذا كان اسم اجنبي
2.اسم فريد وغير مستخدم من قبل أي مطعم آخر.
3.ابحث عن الاسم في خرائط قوقل في مدينتك او دولتك فإن لم تجده فلم يستخدمه احد بعد.
4.يكون قصير وسهل التذكر
5.يتماشى مع مفهوم مطعمك وتخصص المطعم.

يمكنك مراجعة مقال “ كيفية اختيار الاسم التجاري

في المقال 3 نقاط يجب مراعاتها عند اختيار اسم المشروع
1.سهل التذكر
2.تكون صورة الاسم وهيئته وشكله متعلق بالذهن
3.سهل النطق
4.محمياً : اي يصعب تقليده من أي منافس مستقبلي.
5.مختصر: اي قصير ومختصر وواضح

7.اختبار اسم المطعم 

تهانيا ، فبعد ان توصلت إلى اسم مطعمك المميز يتبقى اختبار الاسم وهل سيكون له قبول لدى الناس من الممكن ان تقوم بعمل تصويت عبر الإنترنت لإختيار الاسم ومن الممكن عمل تصويت لدى الاهالي والاصدقاء ومن الممكن اخذ رأي أصحاب المطاعم ورواد الأعمال ان كنت قريب من هذه المجتمعات.

من الممكن أخذ رأي الغرباء في الشارع وأن تطلب منهم رأيهم في اسم المطعم ونطقه في حالة كان اسمه أجنبياً وليس عربياً.

جميع هذه الأمور هي أشبه بالإختبار الذي ستخرج منه بإنطباع قوي من جودة اسم المطعم.

عندما تجد انتقادات كثيرة بنسبة 80% حاول ان تغير الأسم وعندما تجد موافقة بنسبة 80% وأكثر يمكنك اعتماد اسم المطعم الذي توصلت إليه

بالطبع ليس ما سبق  فقط هذه هي طريقة الحصول على اسماء مطاعم مميزة ولكن حاول تطبيق ما سبق في الأعلى وستجد اسم مطعم مميز وفريد من نوعه ولم يتم استخدامه في بلدك أو حتى البلدان الأخرى.

اذا كانت لديك نفس الاشكالية وتجاوزتها وتوصلت إلى اسم المطعم يمكنك ان تخبرنا بالطريقة السهلة التي ساعدتك في ايجاد اسم المطعم المميز.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال