كيف تصبح مليونير 10 خطوات تساعدك في هذا الإتجاه

كيف تصبح مليونير ستتعلم في هذا المقال 10 خطوات مهمة تقودك إلى الثراء ولكن ليس دائماً فالأمر لتصبح مليونير في يدك فلا يمكن ان تصبح مليونير وانت لا تعرف كيفية الادخار ونفقاتك تفوق دخلك وهكذا  نعم هناك الكثير يحلمون بالمال و يطمحون في الوصول الى اقصى درجة من الثراء، وفي الحقيقه لا يهم وضعك المادي الحالي، لأن الخطوات التي سوف تقرأها هنا ستفيدك في أن تصبح مليونير، معظم الناس يعتقدون أنه كلما زاد دخل الفرد زاد معه الإنفاق، والقليل من الناس يعرفون كيف تزيد من دخلهم بشكل مستمر، وفي هذا المقال سوف تعرف كيف تصبح ثريا وكيف تبني لنفسك حياة تزيد من ثقتك بنفسك والعيش بسعادة بشكل مستمر، بالإضافة إلى كيفية التوسع والنمو والنجاح لنفسك.

أن الطريق إلى الثراء ليس مفروش بالورود ولا يمكن ان تصل إلى الغنى ما لم تقوم بتغيير نفسك وعاداتك وسلوكياتك والأهم تغيير تفكيرك حول المال! ما هو المال ؟ من أنت الآن ؟ ما اهدافك ؟ ما خططك ؟

راجع مقال كتب ريادة

افضل 20 كتاب عن ريادة الاعمال والمشاريع تقودك إلى الثراء

التفكير في رؤية الثروة

الخطوة الأولى التي يجب أن تسير عليها هي إنشاء رؤية ثروة في قرارة مخيلتك، أي تفكر فيها مع نفسك بشكل جيد، لأن الخيال أهم بكثير من المعرفة وهذا ما قاله أينشتاين، وحتى تصنع هذه الرؤية في خيالك قم بطرح الأسئلة التالية على نفسك :

  • كم لديك من الخيال للمستقبل الخاص بك ؟.
  • هل ترى إمكانات جيدة لحياتك؟.
  • هل ترى رؤى. متوسطة للحياة الجميلة لنفسك؟.

فالفكرة هنا هي صناعة وكتابة رؤيتك باستمرار، فكر أي المجالات يمكنك تحقيق المزيد من النجاحات فيه، وفي ذات الوقت أنظر المجالات الاستثنائية في حياتك، ولا تكرر الماضي بسلبياته، وسوف ترى حياتك تتحول إلى الأفضل.

1  – ركز على الرؤية المستقبلية

عندما تبدأ في تخيل مستقبلك بشكل مختلف وتسعى بكل قوتك إلى تحقيقه سوف تتحول حياتك حسب رؤيتك، ولكي تفعل ذلك بسهولة قم بمحو جميع السلبيات على المستوى النفسي، وتخلى عن العبث في حياتك، اصنع لنفسك أهداف تسير عليها في حياتك، فكلما كانت رؤيتك مفصلة أكثر كلما كان ذلك أفضل، وأهم شيء هو التركيز على أرقام محددة في رؤيتك، مثل ما يلي :

  • بحلول شهر أكتوبر المقبل عام 2020 سوف أحصل على 100000 مليون دولار.
  • سوف أجني مبلغ 1000000 دولار بحلول عام 2022.
  • وهكذا اصنع لنفسك أرقام محددة تسير لأجلها.

2 – تطوير نظام محدد لقياس مدى تقدمك

يجب وضع نظام مدته 90 يوم لقياس مدى تقدمك في وتيرة عملك المستقبلية، من خلال هذا النظام سوف تعرف الأتي :

  • الفوز بالإنجازات : عندما تتطلع إلى نظام تطورك وتجد نفسك قد فزت او حققت إنجازات فيما تمشي عليه.
  • مجالات التقدم : عندما تنظر في المحال الذي تقدمت فيه سوف تركز عليه أكثر.
  • أفضل ما وصلت إليه : هنا سوف تعرف ما وصلت إليه وبالتالي هذا يمنحك قدر كبير من الإثارة في منحك أشياء جديدة.
  • افعل ذلك كل 90 يوم وقارنها بال 90 يوم الماضية، حتى تصل إلى أهدافك بسهولة، لأنه من خلالها سوف تعرف ما الذي أصبح بحالة جيدة وماذا تعلما وأين تحتاج إلى محاور، وما هي القفزات التي أحدثت فرقا كبيرا في حياتك.

3 – تطوير روتين يومي

أنت بحاجة إلى روتين يومي حتى تبقى محافظا على أهدافك في الوصول إلى النجاح المرغوب، فمن البديهي أن يكون لديك مسؤوليات أخرى تقع على عاتقك، وبالتالي أنت بحاجة إلى روتين للتعايش مع هذه المسؤوليات وأهدافك حتى تصبح مليونير.

 

 

4 – صمم بيئتك بنفسك

أنت بحاجة إلى بيئة تتوافق مع تطلعاتك المستقبلية التي تخطط من أجلها، فاحرص على صنع هذه البيئة لنفسك، لأن البيئة الغير مناسبة لرؤيتك لن تساعدك في الوصول.

5 – التركيز على النتائج

بدلا من كثرة التفكير في العمليات والعادات ركز على النتائج التي وصل إليها غيرك من الأثرياء ثم ركز على النتائج لنفسك حتى تتمكن من تحقيقها بسهولة، وذلك لأن الهدف هو الذي يحدد العملية وليس العكس، لا سيما أن النتائج هي التي تحدد العملية أيضا، وفي حال لمواصلة إلى النتيجة المطلوبة عليك إعادة ضبط العملية الخاصة بك، وغير ما يلزم.

كيف تصبح مليونير 10 خطوات تساعدك في هذا الإتجاة

6 – تحديد شركاء مثاليين

قم بتحديد شركاء مثاليين تشاركهم العمل وتفيدهم وتستفيد منهم أيضا، فالأثرياء يعملون من أجل التعلم، و الفقراء يعملون من أجل المال، لذلك حدد ماذا تريد، ويمكنك فعل ذلك عن طريق طرح الأسئلة التالية على نفسك :

  • من الذي تحبه ليكون من ضمن شركائك.
  • من هو قدوتك.
  • من لديه حياة تريد أن تتحدث عنها في مجال الوصول إلى هدفك.
  • كيف تستطيع مساعدة غيرك في تحقيق هدفه.
  • كيف تستخدم مهاراتك في تحسين ما يقومون به شركائك.
  • فمن السهل أن تقترب من أي شخص وتكون علاقات وثيقة مع الكثير من الناجحين.

7- كن مستمتع بما تفعل

إن الاستمتاع شيء مهم للغاية،  ويكون ذلك من خلال الممارسة على فعل ما يساعد على ذلك دون تقديم نصح أو التدريب، وتستطيع فعل ذلك عن طريق طرح الأسئلة التالية :

  • ما الذي تشعر بضرورة حدوثه؟.
  • ما هي التحديات الحالية أمامك ؟.
  • لماذا تود إجراء هذه التغييرات ؟.

8 – توقف عن صيغة كيف

من المعروف أن الأشخاص الذين لديهم طموح عالي يبدأون بسؤال كيف، وهو أمر صحيح، لكن بعد الوصول إلى بعض الأهداف لابد من تغيير صيغة السؤال لتصبح ” من ” بدلا من كيف، مثل : من يمكنه فعل كذا من أجلي؟ أو من يمكنه مساعدتي في فعل كذا.

9 – تحديث قيمك بشكل مستمر

من الممكن أن تتغير حياتك بفعل التجارب التحويلية، وبالتالي أنت بحاجة إلى تحديث خبراتك في الحياة بشكل مستمر، حتى تستطيع مواصلة النجاح، ولذا أنت بحاجة ضرورية إلى تطوير قيمك ومتابعة سير نجاحك باستمرار، فمن الوارد أن تتغير قيمك بتغير الحياة، لذلك كن مستعداً دائما لمواكبة هذا التغيير.

 

10 – عندما يحين الوقت لا تنتظر طويلا

أفضل طريقة تجعلك تستمتع بالحياة هي إنهاء هدف ثم البدء مباشرة من تلك الهدف، ولا تتوقف على الإطلاق واقرأ ماقاله د مارشال جولدسميث : ما أتى بك هنا لن يصل بك إلى هناك، فهذا يبين أن الأهداف هي وسائل للوصول وليست غايات.

قد تبدو لك الخطوات بالأعلى مطاطيه ولا يمكن تطبيقها على كل شخص يمكنك مشاهدة “ زيادة الدخل الشهري ” راجع مقال ” كيف اصبح غني

 

قد يعجبك ايضا
علق على المقال