كيف اصبح غنيا؟ 4 خطوات تقودك للثراء تعرف عليها

كيف اصبح غني ؟ سؤال وامنية تراود كل انسان على وجه هذه البسيطة وفي الحقيقة ليس هناك ما يجعلك غني ولن تهبط على ارض الثراء من براشوت ولعبة اليانصيب إنما بالجد والعمل والتجارة فهو الطريق الذي سلكه كل الاثرياء لعالم الثراء فأنت عندما تتسأل كيف تصبح غني ؟ فيجب ان تحمل في تفكيرك انه لا ثراء بدون جد ولا تجارة ومن أجل هذا نضع لك النقاط الاساسية لتصبح غني وهي ليست كالأكاذيب التي يتم الترويج لها كيف تصبح غني في 5 ايام او كيف تصبح غني خلال شهر فكلها مقالات لا تسمن ولا تغني من جوع.

كيف اصبح غنيا؟ 4 خطوات تقودك للثراء تعرف عليها

اما لماذا لم تصير غني حتى الآن فلعلنا نورد بعض الأسباب التي منعتك ع دخول ارض الثراء:ـ

  1. حكمة إلاهيه ان الله لم يجعل كل الناس أغنياء فتخيل لو كل الناس اصبحوا اثرياء ستختفي الطبقة العاملة والمتوسطة وستنهار الأمم ولكن لا تجعل من هذا السبب ان يجعلك في دائرة الفقر والعوز بل اسعى في الارض وحقق طموحاتك ويوفقك الله.
  2. لم تولد من عائلة ثرية ف80% من الاثرياء والاغنياء في العالم هم من عوائل غنية وهذا يسهل عليهم ان يكونوا اثرياء اما النسبة المتبقية 20% فهم المحظوظين والعصاميين ايضاً
  3. لأنك لم تفكر كيف تصبح غنياً منذ الصغر ولم تفكر جدياً في هذا فأغلب تفكيرنا منذ الدراسة ينحصر في التعليم والتخرج ثم الوظيفة والزواج والعائلة وطوال هذه المرحلة لا يفكر احد كيف يصبح غنياً بل هذه التي يمر عليها أغلب البشر من كل الدول وظيفة زواج عائلة
  4. لم تتعلم من ابوك ان تصبح غنياً ولم ينمي عندك هذا الطموح فما رأيك ان تقوم بتنميته عند طفلتك للعائلة دور في تنمية شخصية الطفل ليصبح ثرياً وهذا ما استنتجه من كتاب ابي الغني وابي الفقير وبالمناسبة هو كتاب رائع يجب ان تقوم بقراءته.
  5. الاثرياء تركوا الجامعة والدراسة وانشغلوا في امور التجارة الخاصه بهم وبالطبع هذا لا يعني ان تترك دراستك وانت اصلاً ليس لديك اي مشروع قائم ولا حتى تترك وظيفتك وانت في بداية مشروعك.
  6. لا تملك شخصية الاثرياء فهم يملكون رؤوية واضحة لتحقيق ما يريدونه ويغامرون بأموالهم ولا يخشون فقدانها ولديهم موهبة اقتناص الفرص وتحقيق الارباح على المدى البعيد

 

كيف تصبح غنياً ؟

نورد لكم نقاط مهمة تساعدك ان تصير غني ولكن ليس بسرعة إنما على المدى الطويل/

1. اقرأ الكثير من كتب الاقتصاد والمشاريع الصغيرة وليس كتب كيف تصبح غني في ايام بل ارشح لك كتاب منها على سبيل المثال لا الحصر

كتاب اغنى رجل في بابل  و كتاب ابي الغني وابي الفقير جميعها كتب مهمة تفتح عقليتك على أمور لم تكن تفكر بها من قبل خصوصاً كتاب ابي الغني وابي الفقير وتستطيع ان تسمعه من خلال يوتيوب ككتاب صوتي.

اهمية قرأة الكتب انها تصلح عقليتك وتحسن مستوى تفكيرك في المال وتنبهك على أمور لم تكن تعرفها من قبل

2.تكوين رأس المال

راس المال هو تذكرة عبورك إلى عالم المال والاعمال فلا يمكن ان تصبح ثري ولا غني ولا حتى رجل اعمال بدون ان يكون لديك راس مال من اجل هذا يجب ان تضع جل تفكيرك الآن كيف تجمع رأس المال فإن كنت تمتلك رأس المال انتقل للخطوة التالية وان لم تمتلك رأس المال فجمعه يكون عن طريق (تقليل مصاريفك الشهرية+فتح حساب إدخاري لتجميع راس المال حتى يصبح لديك رأس مال تفتح به مشروعك الأول) وفي اثناء مرحلة جمع رأس المال يجب ان تثقف نفسك في مجال المال والأعمال

كيف اصبح غنيا؟ 4 خطوات تقودك للثراء تعرف عليها

3. افتتح مشروعك

اذا لديك رأس المال الآن افتتح مشروعك ولا تتأخر  فإفتتاح المشروع ينتقل بك من عالم  الاحلام بالثراء إلى العالم الواقعي ولكن ليس الثراء بعد بل عالم المال وانت بهذا تضع اول خطوة على طريق الثراء وقد تصبح غنياً وقد يفشل المشروع فمن أجل هذا يجب ان تختار مشروعك بعناية مشروع يناسب شخصيتك ورأس مالك وتقوم بدراسته بشكل جيد اطلع على قائمة المشاريع في موقعنا ” مشاريع صغيرة ناجحة ” وبالطبع هناك مشاريع لم نقوم بإضافتها ولكن حاول ان تخلق مشروعك  بنفسك

بالنسبة للمشروع يجب ان تختاره بعناية وفي بادئ الأمر لا تغامر واختر المشاريع الصغيرة والتي لا تحتاج إلى ايدي عاملة كبيرة فأنت اصلاً لم تقوم بإفتتاح اي مشروع مسبقلاً وبالتالي لا تعرف نفسك جيداً هل لديك شخصية إدارية وتعرف تدير مشروعك بنفسك او لا. اما من سبق له دخول المشاريع وافتتح اكثر من مشروع فهذا الشخص يعتبر خبير وكنز ثمين ووصله للثراء أسرع.

4. اجعل المال يعمل من اجلك

يالها من عبارة رائعة لفتتني   أول ما قرأت كتاب ” ابي الغني وابي الفقير ” والذي اعتبره كاتب ملهم لي في عالم المال والاعمال فمبدأ جعل المال يعملك من اجلك هو الذي يقوم به أغلب رجال الأعمال مثلاً لنأخذ مثلاً الوليد بن طلال لديه استثمارات في اسهم شركات عالمية ومحلية ويحصل على دخل سنوي من ارباح هذه الشركات ويزيد من نسبة تملكه للاسهم والوليد هنا يجعل المال يعمل من اجله

جعل المال يعمل من اجلك استراتيجية يطبقها الاغنياء ويجب ان يطبقها ذوي الدخل المتوسط والمحدود فهي تساهم في زيادة الدخل الشهري وكيف تجعل المال يعمل من اجلك إما عن طريق الاستثمار في الاسهم او العقارت وان كنت ارى ان العقار يعتبر دخل سنوي ثابت وقد يقول قائل انا لا املك شي كيف اشتري عقار الاجابة في النقاط السابقة بعد ان تتكون لديك ثروة بإمكانك ان تجعل المال يعمل من اجلك.

كيف اصبح غنيا؟ 4 خطوات تقودك للثراء تعرف عليها

5.تجد شنطة ممتلئة بالأموال 🙂 :ـ لا تتعجب فأنا مثلك احلم بهذه الشنطة واكتشفت ان الأغلبية ان لم يكن الكل يحلمون بها وقد تكون هذه حيل دفاعية تختلقها النفس لإرضاء صاحبها المحتاج وميسور الحال. فمن اجل هذا لا تُمني النفس بأن تحصل على الشنطة لأنك لن تجدها فهي حلم الملايين.

اسئلة يجب ان تجيبها بصدق حتى تعرف هل ستصل إلى الثراء ام تظل في الطبقة الكادحة المسحوقة.

هل تدير مشروعك الخاص الآن ؟

اذا كانت الاجابة في نعم فأنت مؤهل ان تكون غنياً الأهم ان تضع خطط تطوير اعمالك والتوسع في تجارتك والتنويع منها فإذا بار سوق نهض سوق آخر وبهذا لا تتأثر.

هل سبق وقمت بإفتتاح اي مشروع اياً كان حجمه؟

اذا الاجابة لا فأنت تحتاج إلى احراز مزيد من التقدم حتى تصل إلى خطوة افتتاح مشروعك وبالطبع حتى الآن انت غير مؤهل أن تصبح غني ولا حتى ربع غني

كيف اصبح غنيا؟ 4 خطوات تقودك للثراء تعرف عليها

هل والدك غني؟

ليس لا يفقر من ولد في عائلة غنية ولكنه ولد في بيئة تحفزه ان يصبح غنياً وبالطبع يتلقى تعليم حول المال والثراء من والديه عكس ما يلقيه طفل ولد في عائلة فقير غالباً ينصحه اوالده بالتعلم ثم الوظيفة اما اولاد الاغنياء فأن النصائح التي يلقونها من والديهم تتمحور حتى الثراء والحفاظ على المال.

كم عمرك الآن؟

العمر له دور في الثراء فمن عاش طوال عمره لا يرغب ان يصبح غنياً غالباً يموت فقيراً اما من اجتهد وهو صغير في المال والاعمال وله تجارب ناجحه او فاشلة لا يهم فهو غالباً مؤهل ان يصبح غنياً عندما يكبر بالعمر هناك رابط بين العمر والثراء وطبعاً هناك قصص ثراء بعد الخمسين ولكن لـ رواد اعمال اجانب.

وعلى طارئ ريادة الأعمال اسرع طريق لتصبح ثرياً الآن هو خلق فكرة تطبيق وتحويلها إلى واقع فالمجتمعات العربية تعتبر سوق خصب لأي تطبيق ناجح لعل هذه نقطة بداية اقرأ ” مشروع تطبيق جوال ” وطبعاً الفكرة لا تناسب كل من يبحث ويرغب ان يصبح غني بل هناك مشاريع افضل من التطبيقات ولا ارى ان بعض التطبيقات تقود اصحابها إلى الثراء و بسرعة فالشركات الناشئة اصبحت تتجه إلى صنع التطبيقات المميزة.

قبل الختام :ـ تذكر ان تسعة اعشار الرزق في التجارة فالطريق إلى التجارة يبدأ من علاقتك مع الله بل الطريق لحياة سعيدة وآمنة مطمئنه يبدأ بعلاقتك مع الله .

من مفاتيح الرزق / الاستعفار والتوبة ، الانفاق في وجوه الخير , صلة الارحام ، تقوى الله،الهجرة في سبيل الله، الحج والعمرة ، التوكل على الله ، التفرغ للعبادة الله ، الصلاة والذكر ، التبكير في طلب الرزق.

وفي الختام إعمل بالقاعدة اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (5)