مشروع كوفي شوب مع دراسة جدوى تأسيس كوفي شوب ناجح

مشروع كوفي شوب من المشاريع الناجحة والمنتشرة في كل مكان نتعرف في هذا المقال عن تأسيس مشروع الكوفي شوب من كل النواحي فكما تعرفون يقوم باستهلاك القهوة نسبة كبيرة من الناس في جميع أنحاء العالم، فوائد في صوره فنجان واحد من القهوه او في صوره شرب القهوة كنوع من مشروبات الطاقة او حتى تناول جرعة اسبريسو، في القهوة يتمثل لدى البعض الخيار الأفضل للبدء يومهم وهناك من يتناولون القهوة مع بعض المعجنات، فهي محببه لدى نسبة كبيرة من الناس في جميع أنحاء العالم بلا شك، وإذا كنت تبحث عن مشروع ناجح وربحه مستمر عليك أن تفكر في مشروع كوفي شوب، وإذا كنت لا تعرف كيف تبدأ وما هي الأساسيات التي سوف تحتاج  إليها في بدء هذا المشروع قم بقراءة هذا المقال بعناية حيث إنه يحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها.

تكلفة فتح مشروع كوفي شوب

إن تكاليف بدء مشروع مقهى تجاري يختلف حسب المكان الذي تم اختياره للمشروع، بالإضافة إلى نوع وحجم المقهى أيضاً، باختصار تعتمد النفقات إلى حد كبير على نوع عمل المقهى المراد البدء فيه، بالإضافة إلى. المعدات التي سوف تحتاج إليها في مشروعك، لا سيما موقع الكوفي شوب ومساحته وغير ذلك من الأمور المهمة، على سبيل المثال المقهى الصغير الشبيه بالكشك يمكن صرف نفقة عليه تبلغ 5000 دولار، لكن بشكل معتاد يتطلب فتح المقهى تكلفة من 25000 دولار إلى 75000 دولار، وإذا تم استخدام ماكينة دفع بذراع سوف تكون التكلفة 80000 ألف دولار وحتى 200000 ألف دولار، بينما المقاهي التي تكون بها مقاعد خاصة تكلفتها كبيرة حيث تصل إلى 200 ألف دولار، مشمول فيها النفقات الرئيسية مثل تكلفة الإيجار، ومرتبات الموظفين وآلات الاسبريسو لصنع القهوة.

لهذا تعتبر تكاليف تأسيس مشروع كوفي شوب مُتغيره ومتأثرة بعدة عوامل تُخفض او تزيد من قيمة تكلفة المشروع
للحصول على دراسة جدوى كوفي شوب احترافية من لغة القهوة تكاليف مشروع كوفي شوب

مقالات ذات صلة

مشروع كوفي شوب سيارات

نصائح مقهى كوفي شوب

اسم مقهى 

المصاريف الجارية والمستمرة لمشروع الكوفي شوب

العمالة هي النفقات الجارية للمقهى والتي لابد أن لا تتجاوز 35 ٪ من الايجار والمبيعات، مع ضرورة أن تقل عن  15٪ من المرافق العامة والمبيعات بالإضافة إلى تكاليف بيع السلع، حيث تشمل بيع السلع تكاليف السلع المباعة وتكاليف القهوة والحليب والشراب بالاضافة إلى الاكواب والاغطية وأيضاً الاكمام، وهذه تكون هي جميع النفقات الجارية للمقهى، تختلف حسب النوعية التي يقرر صاحب المشروع شرائها.

مشروع كوفي شوب مع دراسة جدوى تأسيس كوفي شوب ناجح
مشروع كوفي شوب

السوق المستهدف في مشروع الكوفي شوب

يعتبر العميل المثالي لهذا المشروع هو كل شخص لديه دخل تقديري ويستطيع أن يتناول الأطعمة والمشروبات التي يريدها، فأكثر العملاء الذين لديهم دخل تقديري هم أكثر من يقومون بشراء القهوة والمشروبات الأخرى بالإضافة إلى الأطعمة الغذائية من خارج المنزل بالأسعار المرتفعة، وبالتالي سوف يتم التركيز عليهم لأنهم هم العملاء المستهدفين فى هذا المشروع.

كيف تجني المال من المقهى

يتم تحصيل المال في المقاهي من العملاء على حسب المشروبات أو المواد الغذائية التي يتم طلبها، وهناك بعض الزبائن او العملاء تجلس في المقاهي ولا تطلب شيء، ولمكافحة  ذلك الأمر الغير مفيد يمكن فرض رسوم مالية على الجلوس في المقهى، أو طلب مشروب واحد على الأقل طيلة فترة الجلوس في الكوفي شوب، أو الأفضل استخدام ميزة طلب مشروب كل ساعتين أو ساعة وبذلك لن يكون هناك خسائر مادية في مشروعك، أيضاً هذا النظام سوف يقلل من تخييم البعض في المقاهي بدون طلب مشروبات.

تحصيل الرسوم من العملاء

يعد متوسط سعر فنجان القهوة 2.70 دولار، وتعتبر القهوة السوداء هي أكثر المشروبات التي يتم طلبها حيث تبلغ نسبة الطلب على هذا النوع من القهوة  51.5٪، وسعر المشروبات الأخرى مثل الكابتشينو واللاتيه متوسط 2.62 دولار وحتى 3.94 دولار، بينما المنتجات الغذائية التي يتم بيعها في المقاهي على نطاق واسع يكون سعرها شبه موحد أو مماثل لبعضها.

التكاليف بالأعلى هي المتوسط وتعتبر أرخص من بعض الدول العربية لهذا لا يمكنك الاعتماد عليها.

عدد العملاء للعمل في هذا المشروع

إن عدد العملاء يختلف من مقهى إلى أخر، ومن يوم إلى آخر واسبوع إلى آخر أيضاً، فقد يكون هناك المزيد من العملاء في يوم واحد بينما يوم اخذ يكون فيه العدد أقل بكثير، بالتالي تختلف الأعداد الخاصة بالموظفين حسب كل يوم أو حسب كل اسبوع، لانه يوجد مناسبات يراعى فيها الازدحام، وهناك كوفي شوب أو مقهى ريفيه لا يوجد فيها سوى مئات من العملاء فقط.

اسماء كافيهات مميزة و 5 طرق للحصول على اسم مقهى مميز

كم أرباح مشروع الكوفي شوب

إن صافي الربح من هذا المشروع يعتمد أو يرتبط بعدد أكواب القهوة المقدمة أو عدد المعجنات التي يتم بيعها في هذه المقهى، فإذا كان مكان المقهى موجود في حركة مرور عالية فإنه سوف يبيع الكثير من القهوة وبالتالي سوف يحقق مزيد من الربح، بعكس ما إن كان في منطقة بها حركة مرور قليلا فإن الربح سوف يكون بسيط وليس كثير، وعادة تكون الارباح من 10 الى 18 في المئه من العدد الاجمالي للايرادات، وهناك مقاهي يدخلها ارباح عاليه بسبب عملها المستمر طوال 24 ساعة.

مشروع كوفي شوب مع دراسة جدوى تأسيس كوفي شوب ناجح
مشروع كوفي شوب

كيف تجعل مشروع الكوفي شوب أكثر ربحية؟

حتى تجعل عملك في مشروع الكوفي شوب أكثر ربحية عليك بزيادة مبيعات العملاء لأنها أسهل الطرق التي تزيد من الربح، بالإضافة إلى تقديم أحجام كبيرة من المشروبات للعملاء وتقديم نكهات مختلفة مع مخبوزات بجانب المشروبات أيضاً من الأشياء التي تزيد من الربح.

الحصول على جميع التراخيص والتصاريح اللازمة للمشروع

لابد من الحصول على جميع التصاريح المطلوبة لبدء العمل في المشروع حتى لا يتعرض مالك المشروع الى غرامات أو مخالفات تؤدي الى اغلاق مقر المشروع.

كيفية الترويج والتسويق إلى المقهى

يجب أن يتم تركيزك على التسويق لمشروع حتى تصل إلى جميع الأشخاص الذين يعيشون في نفس المنطقة التي يتواجد بها المقهى، وذلك من خلال وضع اللافتات التي تجذب الانتباه الى المقهى مع تقديم بعض الهدايا المجانية البسيطة للعملاء لجذبهم أكثر، لا سيما  تقديم كوبونات خاصة بالمشروبات مجانية.

دراسة جدوى مشروع كوفي شوب

وصلنا إلى الفقرة الأهم بالنسبة لك على ما يبدو وهو دراسة الجدوى في كثير من الأحيان نتعرض لإنتقاد بسبب عدم اضافة دراسات الجدوى لبعض المشاريع ولأن بعض المشاريع تتطلب دراسة جدوى خاصة بها ولا نفضل ان يعتمد صاحب المشروع على الدراسات المنتشرة في الإنترنت والتي قد تساهم بشكل كبير في خداع المقبل على المشروع حول التكلفة والأرباح .

وحتى لا نطيل وخلافاً لما كنا نقوم به في بعض المشاريع إليك ( دراسة جدوى مشروع كوفي شوب ) يفضل ان تجعلها مجرد دراسة ولا تعتمد عليها ويمكنك تطويرها او البحث عمن يقوم بعمل دراسة جدوى خاصة بمشروع الكوفي شوب الذي تنوي تأسيسه.

 

قد يعجبك ايضا
علق على المقال