مشروع معرض سيراميك و رخام وبورسلان كل ما تحتاجه من معلومات

مشروع معرض سيراميك ورخام وبلاط هو مقال فطالما هناك نهضة عمرانية في بلد ٍ ما فلا بد من نهضة اقتصادية لمحلات مواد البناء بما فيها معارض السيراميط والرخام فهي جزء اساسي من اي منزل يتم تشييده بل وحتى المنازل التي يتم تجديدها تجد اصحابها من العملاء المحتملين لمحلات ومعارض السيراميك.

كشروع سيراميك

قصة نجاح مساعد القفاري لعلها تفيدك

مساعد القفاري يعتبر نموذج للشاب الناجح والذي سلك طريقه بنفسه في مجال السيراميك ومواد البناء والاضاءة إلخ فمن يتابع مقاطع من قناة مساعد القفاري يعرف تماماً كيف كان وكيف اصبح

الآن فروع القفاري في جميع مدن المملكة وكانت البداية من مكتب صغير في مستودع رخام وسيراميك وتجدون في قناة مساعد القفاري قصص من البدايات والتحديات وايضاً وهذا الأهم ستجد في القناة معلومات مهمة لكل من يرغب بالدخول في مجال السيراميك والبورسلان انصح بالاطلاع للفائدة للاطلاع على قناة مساعد القفاري.

  • اكتب الخبرة في المجال قبل ان تدخل فيه.
  • اعرف كيف انظمة التعامل مع الموردين والمصانع وما دورك انت في المعرض
  • أغلب المعارض هي مجرد معرض لعرض منتجات او لنقل نماذج فعندما يقرر الزبون شراء سيراميك بنوع محدد في المعرض لديك ستقوم بالتواصل مع المصنع لتوريد الطلبية للزبون.
  • في الغالب مصانع السيراميك او حتى المستوردين يبيعون للمعارض بأسعار مخفضة.
  • ما سبق هو نموذج من نماذج عمل معارض السيراميك والنموذج الآخر هو امتلاك مستودع بالاضافة إلى محالات ومعارض سيراميك تكون نقاط توزيع لك ولكن هل تعتقد ان هذه خطوة جيدة لشخص مبتدئ في المجال من رأيي انها خطوة غير موفقة فالافضل ان تبدأ بالنموذج الاسهل حتى تطور من نفسك وخبرتك وقدرتك..
  • إدارتك لمشروعك سيكون سبب من اسباب النجاح فلا تعتمد على العمالة اطلاقاً وإلا فكر بمشروع آخر.
  • موقع المحل  يفضل اختيار موقع المحل بالقرب من محالات مشابهه فكل مدينة تجد هناك شوارع مخصصة لهذه المحالات وهي في الغالب وجهة كل من يرغب بشراء البورسلان او السيراميك والرخام للمنزل بالاضافة إلى اختيار مواقع في شوارع تجارية وفي احياء
  • توصيل المنتجات: تقديم خدمة التوصيل مهمة جداً وتحفز الزبون على الشراء لهذا تجد كل محالات ومعارض السيراميك تقدم خدمة التوصيل لمكان العميل.
  • تحتاج إلى سيارة توصيل من نوع دينا ونش ليسهل عليك نقل وتحميل البلاط و السيراميط والرخام.
  • الحقيقة ان اغلب المحلات لا تملك شاحنات لنقل الطلبيات لهذا تعتمد على استئجار المشوار ويمكنك القيام بهذا مع تحميل العميل لكفة التوصيل والبعض يحسب المبلغ مع التوصيل.
  • العمالة مهمة جداً براتب او براتب مع نسبة مبيعات وهذا افضل لتحفيز العامل على بذل المزيد من الجهد.

كشروع سيراميك

ما الذي تبيعه محلات السيراميك في الغالب ؟

غالباً تبيع محالات ومعارض السيراميك انواع كثيرة من الرخام والسيراميك وبمختلف التصاميم الحديثة والمستوردة بالاضافة إلى بيع مغاسل رخام او سيراميك

ماذا احتاج لتجهيز محل او معرض سيراميك ورخام؟

تحتاج إلى اشياء كثيرة على سبييل المثال لا الحصر

  1. مكتب صغير مجهز بكمبيوتر وطابعة ونظام فواتير ومحاسبة
  2. ستاندات لعرض السيراميك والبورسلان.
  3. ديكورات جاذبة واضاءة مميزة
  4. عرض المنتجات بشكل مميز بالنسبة للعملاء مع توفير كاتلوجات سيراميك.
  5. لوحة محل مميزة.
  6. ونش للتحميل.
  7. خبرة في المجال حتى تضمن نجاح مشروعك.
  8. رافعة شوكية للتحميل في حال كنت تملك مستودع

كشروع سيراميك

هل يجب امتلاك كميات ضخمة من السيراميك والرخام والبورسلان والمغاسل إلخ حتى انجح في المشروع؟

لا ليس بالضرورة بل ان بعض المحال تكتفي بعرض عينات من منتجات موجودة لدى مصانع محلية او مستوردين بكميات كبيرة وفي حالة الاتفاق مع زبون يقوم المعرض بالتواصل مع المصنع او مستودع المستورد او حتى بالذهاب للمستودع وتحميل النوعية المطلوبة للعميل بواسطة ونش المحل في حالة كان هناك ونش.

ولكن ليس كل المحال هذا عمله بل بعض المحلات تملك مستودعات وعينات موجودة لديهم مسبقاً.

استيراد السيراميك من الخارج

خطوة استيراد السيراميك قد تكون خطوة مستعجلة وقفزة على الخطوات السابقة منها اكتساب الخبرة ومعرفة السوق لهذا يمكنك تأجيل استيراد السيراميك من الخارج والتي غالباً تكون الهند ، اسبانيا ، ايطاليا ، الصين ، مصر فمن ليس لديه خبرة مسبقة في المجال يمكنه تأجيل هذه الخطوة لاحقاً اما من لدية خبرة يمكنه الاستيراد من الخارج.

كشروع سيراميك

وكالة مصنع سيراميك و رخام 

توجد مصانع تقدم لك وكالة تندرج تحت نظام الامتياز التجاري في السعودية يمكنك البحث عنها مع التنوية ان هناك نسبة ارباح سيتم تحصيلها منك بشكل دائم لصالح المصنع.

دراسة جدوى مشروع محل سيراميك

لا يتوفر لدينا اي دراسة جدوى حول مشروع محل السيراميك والمقال هذا يتناول بعض المعلومات التي قد تساعدك في المشروع ونعرف ان هناك معلومات ناقصة وسيتم تحديث المحتوى في وقت آخر واضافة المزيد من خبايا و أسرار العمل في مجل السيراميك وبالطبع بناءً على تجارب اشخاص عملوا في هذا المجال كما عودناكم في موقع رواد بيزنس للمشاريع.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (6)