عملة بيتكوين قولد تعرف عليها وكيف تحصل عليها وما تأثيرها

عملة بتيكوين قولد هي نتاج الانقسام الثاني من عملة بيتكوين الأم فسبق وان انقسمت واظهرت لنا الفتية ” بيتكوين كاش ” وكان هدف واسباب الانقسام الأول تختلف عن الانقسام الحالي فالأنقسام الثاني لعملة بيتكوين والتي يولد لنا عملة Bitcoin Gold برمز BCG او BTG بيتكوين جولد.

 

تحديث :ـ 24-10-2017 رسمياً تم تداول عملة بيتكوين قولد عند مستويات 90-200 دولار في منصه bitfinex والآن سعرها عند 150 دولار. وفي منصه hitbtc يباع عند مستويات 390 وسبب الفارق الكبير بين المنصتين هو ان العملة حتى الآن لم تربط بالاسواق وكل منصه تبيع حسب العرض والطلب الخاص بها وليس العرض والطلب في السوق

عندما كنت انصح ان شراءها اول التداول افضل من شراء بيتكوين لتحصل عليها كنت على حق.

لا تنسى تابع حساب العملات الرقمية على تويتر [email protected]

 

تنويه : العملة لا تستحق ان تشتري بيتكوين كامل حتى تملك بيتكوين قولد واحدة ولكن هي مهمة لمن يملك فعلاً بيتكوين اما من لا يملك لا تتعنى وتشتري لغرض ان تحصل على البيتكوين قولد وللمعلومية المضاربة فيها في الايام الاولى ستكون ممتعه فعلى ما اذكر بيتكوين كاش كانت بحدود 250 دولار في بداية تداولها في منصات التداول ثم سرعان ماوصلت إلى 800 دولار في لهذا المضاربين سيتجهزون لإقتناص العملة بأسعارها الأوليه بمجرد إدراجها في منصات التداول.

عملة بيتكوين قولد تعرف عليها وكيف تحصل عليها وما تأثيرها

من أكثر المتضررين من عملة بيتكوين قولد ؟ 

هم اصحاب مشاريع تعدين العملات الرقمية فالعملة الجديدة ستساهم  بشكل كبير في جعل التعدين لا مركزي وبالتالي لا قوي ولا كبير في هذا المجال وتصبح العملة كما ارادها مصممي البيتكوين الأصلية عملة لا مركزية  وسيصبح التعدين ممكناً عبر اجهزة الكمبيوتر العادية GPU وهذه النقطة اعتبرها ضربة قوية لأصحاب مشاريع التعدين الرقمية سيدخل كثيرين في مجال التعدين ولكن تعدين ” عملة بيتكوين قولد ” وليس بيتكوين الأم لأن هذه سيظل التعدين عليها كما هو قائم الآن.

وبشكل عام التريث مطلوب لكل من يرغب في دخول مشروع تعدين العملات الرقمية حتى تتضح الصورة ولكن الصورة هي كالتالي :ـ عملة بيتكوين الأم وتعدينها سيظل كما هو ولن يتأثر التعدين من هذا الانقسام .. بينما العملة الجديدة هي التي سيتمكن الناس من تعدينها عبر الاجهزة العادية وقد نشهد نشوء سوق جديد لتعدين البيتكوين قولد .

لماذا حدث الانقسام الثاني وستظهر عملة بيتكوين جولد  .
السبب هو تغيير العمل في التعدين من SHA256 إلى Equihash وبهذا سيكون من الممكن التعدين عبر المعدات الضعيفة كأجهزة الكمبيوتر وذكر احد قادة الانقسام الثاني ان الهدف هو جعل التعدين متاح للكل والواضح من هذا انهم يحاربون عمالقة التعدين كالشركات والمجموعات ويصبح فعلاً التعدين لا مركزي

عملة بيتكوين قولد تعرف عليها وكيف تحصل عليها وما تأثيرها

كيف تحصل على بيتكوين الذهب  ؟

اذا كنت تمتلك بيتكوين ستحصل تلقائي على عملة بيتكوين قولد Bitcoin Gold الأهم انك تحتفظ بعملة بيتكوين قولد في منصة تدعم الانقسام فبعض منصات التداول في السابق لم تعطي ” بيتكوين كاش ” لكل من كان يملك فيها بيتكوين وبعضها قامت بإعطاءهم العملة الجديدة وايضاً بعض محافظ البيتكوين لا تعطي وبعضها تعطي بدون مشاكل لهذا من الافضل ان تحتفظ بعملة بتيكوين في منصة او محفظة تدعم ا

  • يجب ان تبحث عن منصة او محفظة او برنامج محفظة تحمله وتحصل على مفاتيح المحفظة private keys
  • او اي محفظة تسمح لك بالوصول إلى private keys بهذا تستطيع الحصول على بيتكوين الذهب او بيتكوين قولد من خلال private keys.
  • من لديه حساب في xapo.com فقد سبق ودعمت الانقسام الأول وستدعم الانقسام الثاني حسب مقال في مدونة الموقع ويرجى الدخول لموقعهم والتأكد من ذلك
  • مهم جداً ان تسأل قبل ان تنقل اموالك لأي منصة او محفظة ما اذا كانت ستدعم الانقسام او لا وان لم تكن تدعم يفضل ان تحصل على مفاتيح المحفظة
  • موقع محفظة blockchain.info يدعم المفاتيح الخاصة وبالتالي الحصول على بيتكوين قولد ممكن ورغم ذلك يجب الدخول على هذه المواقع والمحافظ والتأكد من دعمها للانقسام الثاني.
  • ايضاً برنامج electrum.org تستطيع الحصول ولا ينصح به لغير الخبراء
  • يجب ان تراسل كل محفظة وتسألهم عن امكانية حصولك على بيتكوين قولد وهل ستدعم ام لا ولا تعتمد على ما كتبناه هنا وتضيع منك فرصة حصولك على بيتكوين قولد.

المنصات او المحافظ التي اعلنت رسمياً انها ستعطي كل من يملك بيتكوين لديهم العملة الجديده هي

  1. bittrex.com والمصدر في مدونتهم هنا
  2. coinbase.com اعلنت انه متى ما دعمت المنصه العملة الجديده سيحصل عملاءها الحاليين عليها ولا انصح بها حسب اعلانهم في المدونه به غموض وربما يطول الأمر حتى يدعمونها.

شراء بيتكوين قولد ؟

عندما ظهرت بيتكوين كاش في قبل اشهر تم اضافتها في بعض منصات التداول بعدها بيومين لهذا من المؤكد انك ستجد العملة يتم تداولها بعد ايام قليلة من حدوث انقسام البيتكوين وبالإمكان شراء عملة بيتكوين قولد

هل ستؤثر عملة بيتكوين جولد على عملة بيتكوين الأم او بيتكوين كاش؟

حتى الآن لا يعرف ما اذا كانت ستؤثر العملة الجديدة المنتظرة في يوم 25-10-2017م على العملة الأم وعلى أسواق تداول العملات الرقمية بشكل عام.

المصادر

http://www.nasdaq.com/article/bitcoin-gold-is-about-to-trial-an-asic-resistant-bitcoin-fork-cm858397

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)