مشروع غرفة الغضب هل يمكن ان ينجح لدينا

مشروع غرفة الغضب بإختصار تنطوي الفكرة على استئجار مكان وتصميمه بمساحات مختلفه ليقوم العملاء إلى تدمير حتويات الغرفة تعرف هذه بغرفة الغضب ومشروع غرفة الغضب ليس موجود في السعودية ولا أعلم هل بسبب التراخيص أم لم يقدم أحد على ذلك من قبل يقوم ملاك مشروع غرفة الغضب بشراء المواد القابلة للعكسر كالسيراميك والزجاج والأثاث وتقديمها للعملاء لإرتكاب فوضى ممتعة وخوض تجربة جديدة وبالطبع ليس كل من يدخل لغرفة الغضب ويقوم بالتكسير به خلل نفسي كما قد يظن البعض

التكلفة الأساسية لغرفة الغضب

يجب أن تكون تملك رأس مال متوسط ، و أن تكون قادر على إدارتها عن طريق توظيف عمال ، و سنناقش معكم الأمور التي من ستنفق عليها أموالك :

ماذا تحتاج للبدء بمشروع غرفة الغضب:

  1. لغرفة ، أو أي مبنى واسع لإعداد طاولتك الخاصة
  2. وأنك ستحتاج أيضا إلى مكان لوضع جميع الأشياء التي سوف تكسر أثناء العروض
  3. وعليك ترتيبها بشكل منظم جدا
  4. التراخيص اللازمة
  5. المواد القابلة للكسر ومصدرها ويفضل ان تكوم مستعملة بل يجب ان تكون كذلك.
  6. يجب أن توفر أدوات سلامة قوية جدا ، لكي تحافظ على سلامة موظفيك ، من معدات قوية مثل القفازات والنظارات الواقية ، والزي المناسب .

مشروع غرفة الغضب هل يمكن ان ينجج لدينا

 

لكي تكون ناجحا في مشروع غرفة الغضب يجب القيام عليك بحملة دعائية قوية جدا ، من خلال وسائل الإعلام ، وإنشاء موقع الكتروني خاصة بك ، والقيام بحملات دعائية على السوق المستهدف من خلال كافة مواقع التواصل الاجتماعي .

الموظفين، من الممكن البداية بدون دفع مقابل للموظفين ، عن طريق البحث عن متطوعين من أقاربك ، أو أصدقائك ، وبعد أن يكبر عملك من الممكن أن تدفع مقابل العمل ، وتبدأ بتوظيف متخصصين في هذا المجال .

ما هي نفقات غرفة الغضب ؟

بعد حسابك لجميع التكاليف التي ذكرناها لكم ، ستلاحظ أن الأشياء التي سيتغير سعرها هي الأشياء القابلة للكسر و تكلفة الإعلان ، و ننصح دائما البداية بالإعلانات المجانية ، والإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي ، لأن هناك خطوة مهمة جدا ، وهي التي ستساعد في نجاح غرفة الغضب بشكل كبير جدا ألا وهو ، عندما يأتوك الزوار حاول أن تأخذ أراء عملائك  على الأشياء التي أعجبتهم و التي يريدونها ، ومن تم تركز جميع أموالك بالأشياء التي تعجب جمهورك ، وأن تضع جزء أكبر من أموالك بالأشياء الهامة ، وهكذا تضمن نجاح مشروعك بشكل كبير .

من هو السوق المستهدف ؟

  • عندما يرى العملاء الجو الفكاهي ، ويقضون وقت حماسي وممتع جدا في مشاهدة العروض ، من الممكن أن يولد حافزا لدى عملائك أن يصبحوا يحجزوا الغرفة مع الأصدقاء كخوض تجربه جديده.
  • و من الممكن أيضا كسب عملاء الذين يحتاجون للحماس أو يشعرون بالتعب ، فيأتون إلى غرفة الغضب للتنفيس عن حالتهم ، و إخراج الطاقة السلبية مع الفرحة و السرور أثناء مشاهدة العروض .

مشروع غرفة الغضب هل يمكن ان ينجج لدينا

كيف تجني لك المال غرفة الغضب ؟

تجني المال عن عدة طرق، اول طريقة وهي مشاهدة العروض التي تقدمها ، و من الأمور التي سيدفع عليها العملاء وهي تجربتهم للأشياء التي ستكسر  ، و عند عمليات التأجير أيضا .

مقدار المال الذي ستكسبه من غرفة الغضب ؟

يجب عليك حساب تكاليف الأشياء التي ذكرناها كاملا من (الإيجار ، والكهرباء ، الإعلانات ،المواد القابلة للكسر ) ، وتحسب الفرق بينها وبين العوائد ، وفي البداية ستحسب ما تربحه ، وبعد التجربة تكون قد علمت الأشياء التي ستركز عليها ، و الأشياء التي ستهملها ، فتقوم بوضع خطة استراتيجية تبني عليها حسب تجربتك ، وستزيد أرباحك بشكل كبير جدا ،وبعد هذه العملية ونجاح عملك بإمكانك تطوير عملك التجاري والانتقال لمكان أكبر ، وهكذا  بإذن الله تستطيع بناء مشروع غرفة الغضب بكل احترافية مع ضمان نجاحه .

 

متطلبات ترخيص الأعمال الحكومية والمحلية
قد تكون هناك حاجة إلى تصاريح وتراخيص معينة من الدولة لتشغيل نشاط تجاري كغرفة الغضب ولا أعلم في السعودية من هي الجهة التي قد ترخص مشروع كهذا ولكن هي ربما تندرج تحت الرياضات لهذا من المهم السؤال عنه الجهة التي قد ترخص المشروع قبل الإقدام على أي خطوة أخرى

إخلاء المسؤولية
من المستحسن أن يقوم العملاء بالتوقيع على إخلاء من المسؤولية. يمكن أن تكون غرف الغضب بيئات عالية المخاطر ، وسوف يساعد التنازل عن المسؤولية في حماية مشروعك في حالة حدوث إصابة لأحد العملاء.
رغم انك ستتخد اجراءات فيما يخص خوذ الحماية للعين والوجة والرأس ولكن ايضاً مهم ان تحمي عملك ومشروعك.

كيفية الترويج للمشروع
ما ان تقوم بإطلاق المشروع بشكل رسمي يمكنك الترويج له في وسائل الأعلام او الإنترنت او المؤثرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالاضافة للاعلانات الالكترونية.

المواد التي يستهلكها المشروع
يجب عليك التفكير بخط امداد لا يتوقف من المواطن القابلة للكسر ، سيراميك ، زجاج ، شاشات قديمة ، طاولات ، كراسي ، إلخ
ايضاً المواد المكسورة من الممكن اعادة بيعها لشركات تدوير الزجاج او السيراميك.

من المهم ان تتصفح اليوتيوب وتشاهد مقاطع التكسير في غرف الغضب في بعض البلدان العربية والأجنبية اضغط هنا لمشاهدة نتائج البحث

دراسة جدوى مشروع غرفة الغضب

من المهم ان تقوم بعمل دراسة جدوى لمشروع غرفة الغضب وتركز على مكان المشروع وتكلفة تنظيم الغرف وشراء المواد القابلة للكسر والحملات الإعلانية والعائد المتوقع للمشروع ومن الممكن ان تقوم بدراسة السوق المستهدف من خلال عمل استطلاع رأي ونشره في وسائل التواصل لقياس مدى تقبل الناس للفكرة

قد يعجبك ايضا
علق على المقال