عملة بيتكوين غير ممنوعة في السعودية حسب تصريحات مؤسسة النقد

بيتكوين غير ممنوع في السعودية هذا هو الحدث الأبرز في السعودية والخبر الاحدث فبحسب تصريحات رسمية من مؤسسة النقد نقلاً عن صحيفة الاقتصادية لم يعد بيتكوين ممنوع في السعودية وبإمكان المستثمرين السعوديين والمقيمين إدخال اموال الاستثمار في العملات الرقمية إلى السعودية بشرط اثبات مصدر هذه الاموال انها فعلاً من العملات الرقمية كسجل التداول للمستمثر وغيرها.

عملة بيتكوين غير ممنوعة في السعودية حسب تصريحات مؤسسة النقد

في السابق كان هناك تضييق غير طبيعي على الفوركس من مؤسسة النقد منعاً للايداع وايضاً حتى عندما يطلب المستثمر في الفوركس تحويل اموله إلى حسابه المصرفي في السعودية تقوم البنوك السعودية بإرجاع هذه الاموال إلى المصدر في صرامة مع قرار منع الفوركس.

ولكن الأمر يبدو مختلفاً بعد تصريحات رسمية لصحيفة الاقتصادية فلم يعد البيتكوين ممنوع.

وشخصياً اعتقد ان السعودية تقترب ان تصبح ثاني دولة عربية صديقة للعملات الرقمية سيما مع رؤية 2030

الآن انتهى هاجس إدخال الاموال للسعودية وبيتكوين ليست ممنوعة في السعودية.

غالباً المبالغ الصغيرة لا يتم التدقيق عليها ولكن لو كان حسابك البنكي في السعودية يستقبل اموال عالية من العملات الرقمية فأنت هناك عليك تجهيز اثباتات مصدر الاموال وفي كل منصة تداول سجل التداول هو الاثبات.

عملة بيتكوين غير ممنوعة في السعودية حسب تصريحات مؤسسة النقد

سابقاً كانت مؤسسة النقد تحذر من بيتكوين ولكن الآن الوضع مختلف إليكم اقتباس من الخبر

أوضحت أنظمة ولوائح المؤسسة أنه لا يوجد نظام يمنع السعوديين والمقيمين في المملكة من بيع وشراء وتداول العملة الرقمية “بيتكوين” عبر المنصات الخارجية في دول العالم.
وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ “الاقتصادية”، فإن أنظمة مؤسسة النقد لا تمنع إدخال عوائد الاستثمار في العملة الرقمية “بيتكوين” إلى السوق السعودية والنظام المالي عبر الطرق النظامية في المملكة، وشريطة إثبات مصدر الأموال.

المصدر

http://www.aleqt.com/2017/12/27/article_1305151.html

قد يعجبك ايضا
علق على المقال