مشروع شركة سياحة مع دراسة جدوى pdf لشركة سياحية

مشروع شركة سياحية من المشاريع المهمة، إذا كنت تنوي افتتاح مشروع شركة سياحية يمكنك قراءة حيثيات هذا المقال بعناية تعتبر شركة السياحة من المشاريع التي يمكنك تأسيس برأس مال قليل وفي حالة كانت لديك خبرة في المجال السياحي او مؤهلات علمية يسهل ذلك عليك الكثير من الصعاب التي تواجه من لا يملك اي خبرة.

مشروع شركة سياحة مع دراسة جدوى pdf

العناصر التي ستحتاج إلى إدراجها في ميزانيتك

  • سوف تحتاج إلى الحاسوب في شركتك السياحية.
  • سوف تحتاج إلى برنامج جدولة.
  • موقع الكتروني.
  • سوف تحتاج إلى مواد تسويقية – بطاقات العمل والنشرات.
  • تأمين.

في حال كنت تخطط لتقديم جولات تنقل العملاء من مكان إلى آخر لابد من وضع السيارة في اعتبارات ميزانيتك وتشمل الخيارات الخاصة بالسيارات الشاحنات والعربات والدراجات البخارية.

النفقات الجارية للشركة السياحية

لكي تتمكن من استثمار في مكان العمل يتوجب عليك البدء في دفع نفقات ضئيلة، والتي سوف تشمل كشوف المرتبات وهي الجزء الأكبر من الميزانية الخاصة بك وتختلف حسب عدد الأدلة المستخدمة، وإذا كنت ستقوم بنقل الضيوف من موقع لآخر لابد من مراعاة حساب تكاليف صيانة السيارة والوقود.

السوق المستهدف في مشروع شركة سياحية

 

سوف تحصل على عملاء محللين لشركتك السياحية ولكن يجب أن يكون تركيزك الأكبر على المسافرين الذين يأتون من مكان بعيد إلى منطقتك  من أجل أخذ اجازة أو قضاء عطلة عن طريق شركتك السياحية، وتظل دائماً مهتم بهم لأنهم أساس السوق المستهدف في المشروع.

كيف تكسب شركة السياحة

شركة السياحة تجني أو تربح المال من خلال كل جولة سياحية، حيث يعتمد سعر كل جولة سياحية على مكان الزيارة، بالإضافة إلى مراعاة طول كل جولة على حدة.

الاسعار في شركة السياحة الخاصة بك

لابد من تقديم جولات سياحية فريدة ومختلفة إلى حدٍ ما، وبعد ذلك ضع تسعيرتك الخاصة لكل جولة على حدة، ولكن حافظ على الأسعار التنافسية مع الآخرين في منطقتك  ممن يقدمون جولات مماثلة، من جانبٍ آخر هناك عوامل من شأنها تحديد السعر منها جولة المشي أو القيادة ، لا سيما الوجهات السياحية وتكاليف الدخول، وعدد الأشخاص في كل جولة، حيث يبلغ متوسط ​​الجولات التي تستغرق نصف يوم 125 دولارًا تقريباً، فيما يبلغ متوسط ​​الجولات التي تستغرق يومًا كاملاً 200 دولار ، بالإضافة إلى تكلفة الدخول إلى أي مناطق جذب سياحي، بالتالي عليك قم بتنظيم نفسك مع الإدارة في كل مكان جذب لضمان قدرة السائح على دخوله وزيادة الأرباح.

مقدار الربح الذي يمكن تحقيقه من شركة السياحة

هذا المشروع معروف عنه أنه مربح للغاية، ولكن في المقابل يجب عدم التوسع في هذا المشروع بكثرة، وهذا نصح به الكثير من المتمرسين في هذا المشروع،  حيث إنه في حال لم تقم بحجز كامل مقاعد السائحين قد تخسر جزء كبير من أرباحك، وذلك لأنك قمت بالفعل بتجهيز كل شيء لكامل الأعداد، بالتالي النقص يؤثر عليك بالسلب، خاصةً وأن كل جولة تقدمها لها تكاليفها الخاصة، ومع ذلك يمكنك الاعتماد على استراتيجية تسويق مصممة بشكل جيد حتى تتمكن من السير عليها بنظام والترويج فيها عن جولات السياحة التي تقدمها الشركة الخاصة بك.

كيف تجعل عملك أكثر ربحية

هناك استراتيجيات يمكنك تنفيذها في مشروعك لكي تصل إلى أكبر قدر من الربح تتمثل في الأتي :

  • إذا كنت تعيش في مكان مليء بالمعالم السياحية المختلفة يمكنك التوسع في الشركة عن طريق تقديم إقامة في الفنادق وتقديم وجبات طعام رائعة بالإضافة إلى وضع ميزة ترتيب السفر وترتيبات مشاهدة السائحين للمعالم السياحية، بالإضافة إلى عرض المعلومات الكاملة عن وقت توقف العمل.
  • يمكنك عرض الحزم التي تشمل اثنين أو أكثر من الجولات المحلية الخاصة بك.
  • اتبع أسلوب البحث عن كل ما يقدمه مجتمعك، لأن هذا سوف يساعد في تصميم جولات إبداعية وفريدة من نوعها من شأنها أن تمنح عملائك ” السائحون في شركتك ” تجربة لا تُنسى.

تسمية العمل

لابد من اختيار اسم صحيح للشركة السياحية التي تود افتتاحها، حتى يكون لك علامة تجارية مميزة وتصبح معروفاً بين العملاء، عقب اختيار اسم صحيح وجذاب للمشروع يفضل حجز نطاق ويب بهذا الاسم المختار، لأن ذلك يعمل على تأمين الاسم وعند البحث عنه تخرج تظهر شركتك فقط أمام العملاء.

كيف تختار الاسم التجاري لمشروعك واهم النقاط لإشتهار الاسم

 التسجيل في الضرائب

عند بدء تشغيل هذا المشروع لابد من مراعاة التسجيل في الضرائب  حتى تسير الأمور على ما يرام بشكل قانوني، كل ما عليك هو الذهاب لمصلحة الضرائب الخاصة بك ومن ثم بدء التسجيل فيها.

فتح حساب مصرفي تجاري وبطاقة ائتمان

القيام بفتح حساب مصرفي تجاري ليس شرطاً، ولكنه يفضل  حتى تتمكن من تيسير الأمور في طريقة الدفع على أصحاب بطاقات الائتمان، حتى إذا كان من خلال شبكة الإنترنت، أيضًا فتح الحساب البنكي يضمن حماية الأصول الشخصية الخاصة بك.

إعداد محاسبة الأعمال

هذا النوع من المشاريع يحتاج إلى إعداد محاسبة دقيق جداً حتى تتعرف على جميع التكاليف التي سوف تتكبدها في الرحلة، والأرباح التي سوف تأتيك من هذا المشروع، وإذا كنت لا تقدر على ذلك بنفسك يمكنك تعيين محاسب لكامل التكاليف وبالتالي سوف يصبح الأمر عليك يسيراً بشكل أكبر.

الحصول على التراخيص اللازمة

لابد من الحصول على جميع التصاريح والتراخيص اللازمة حتى لا يكون هناك غرامات عليك في المشروع وبالتالي تتسبب في إغلاق شركتك السياحية.

راجع وزارة السياحة في السعودية حيث يوجد في موقع وزارة السياحة السعودية العديد من الشروط والاشتراطات لشركات السياحية والتراخيص

https://mt.gov.sa/TourismInvestment/TourismLicensing/Pages/default.aspx

راجع مقال

مشروع مكتب وكالة وسفر 

مشروع وكالة سفر وسياحة وحجز فنادق وتذاكر طيران

 

كيفية الترويج لشركة السياحة الخاصة بك

لابد أن تكون الاستراتيجية الخاصة بك في المشروع  تستهدف فريقًا مع وكلاء السفر من جميع أنحاء البلاد ومشاركة الخدمات التي تقدمها معهم وذلك لزيادة الوصول إلى السياح من كل أنحاء العالم، أيضًا يمكنك أن تستثمر في الإعلانات  من خلال شبكة الإنترنت  عن طريق محركات البحث و إعلانات البانر على مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي.

هل شركة السياحة في السعودية ناجحة؟

مع رؤية 2030 وزيادة النشاط في القطاع السياحي والترفيهي واطلاق التاشيرات السياحية بات من المؤكد ان القطاع السياحي في السعودية سيشهد عصر نهضة قوي في المستقبل القريب جداً فقط عليك البحث عن أفضل المدن السياحية وعمل خطة عمل ونموذج عمل للشركة السياحية مستهدفاً السياح من السعودية وحتى من خارج السعودية للسياحة الدينية بالاضافة لزيارة المناطق السياحية في السعودية.

دراسة جدوى مشروع شركة سياحة

يمكنك تحميل دراسة جدوى لمشروع وكالة سفر وسياحة وليس شركة اضغط هنا للتحميليمكنك عمل دراسة جدوى وبسعر مناسب ولا ينبغي عليك الاعتماد على دراسة الجدوى هذه بشكل اساسي لمشروعك

قد يعجبك ايضا
علق على المقال