15 فكرة مشروع ب 300 ريال سعودي وبمبالغ صغيرة يمكنك البدء بها الآن

البحث عن مشروع ب 300 ريال ليس مستحيلاً، فهناك الكثير من المشروعات البسيطة التي لا تكلفك سوى 300 ريال سعودي وربما أقل، لكن قبل أن تعرف تلك المشروعات وتختار من بينها، أحرص على أن يكون المشروع المختار يناسب خبرتك أو تستطيع أن يكون لديك خبرة فيه بالتعلم والتدريب، حينها بالطبع سوف تحقق النجاح المامول عند فتح المشروع ذو قيمة الـ 300 ريال، وحتى لا نطيل عليك أكثر تابع حيثيات هذا الموضوع المتعلقة بـ فتح مشروع ب 300 ريال فقط كحد أقصى.

15 فكرة مشروع ب 300 ريال سعودي وبمبالغ صغيرة يمكنك البدء بها الآن

أفكار مشروع ب 300 ريال

هناك أكثر من فكرة تجارية صغيرة لا تكلف سوى 300 ريال تستطيع بسهولة أن تبدأ فيها وتحقق النجاح الذي تريده، وفي ما يلي نعطيك أكثر من فكرة نبدأها بفكرة محل ملابس صغير :

  • مشروع محل ملابس: فقط أنت بحاجة إلى مكان صغير حتى تقوم ببيع الملابس فيه، وهذا المحل إن كان في بيتك فإن يكلفك شيء
  • فقط سوف تدفع قيمة الـ 300 ريال في شراء الملابس المختلفة التي تناسب طلبات العملاء، ومن ثم تعرضها على العملاء في المحل الذي قمت بفتحه في منزلك.
  • بالطبع تختلف قيمة الازياء، فمثلاً ملابس الأطفال يختلف سعرها عن ملابس الكبار وهكذا، ولكن في المجمل الأسعار سوف تكون بسيطة، طالما اختياراتك بالمعقول.
  • وبالنظر إلى موقع شي إن المعروف “shein” سوف تلاحظ براندات بأسعار بسيطة للغاية لن تكلفك الكثير.
  • بالتالي يمكنك بسهولة أن تشتري براندات بسيطة بسعر أعلى قليلاً، بحيث تُحقق المكسب المطلوب أو العائد الربحي المطلوب.
  • الأمر فقط يحتاج منك إلى نوع من تشغيل الفكر حتى تعثر على طرق عديدة تشتري بها ملابس براند بسعر أقل وتبيع بسعر أعلى غير مبالغ فيه.
  • في حال كنت لا تملك مكان في منزلك لفتح مشروع محل ملابس، ولا تريد إيجار محل لأن الميزانية هي 300 ريال فقط
  • فلا داعي للقلق حيث يمكنك أن تقف على ناصية أو جهة ومن ثم تبيع الملابس من خلالها وتحقق الربح المأمول.
  • ومع الوقت سوف يصبح لديك مال وبالتالي تؤجر محل حتى تتوسع في عملك أكثر وتأتي إليك الزبائن من كل مكان في السعودية.

مشروع تصميم مواقع الويب

هذا المشروع على وجه التحديد له العديد من العملاء عبر شبكة الإنترنت، ولا يكلفك الكثير من المال، وهذا في حال كنت مصمم بالفعل، أي لديك الخبرة الكافية والمعرفة التي تؤهلك إلى تصميم المواقع، فإذا نظرت قليلاً إلى الدول الأوروبية وشاهدت مصممي المواقع، وجدت أن منهم اطفال مراهقين، لديهم إبداع في تصميم مواقع الويب، وهذا نتيجة التعليم والتدريب على ذلك، فلماذا تقف في مكانك لا تعرف شيء عن موضوع تصميم المواقع المربح جداً !، لا تتكاسل عن تعلم برمجة وتصميم المواقع من خلال الدورات التعليمية المجانية الموجودة عبر شبكة الإنترنت، الأمر لن يكلفك شيء، وبعد التعلم قم بعمل تصميمات جاهزة ومن ثم روج لها من خلال الإعلانات الممولة، ولن تكلفك هذه الإعلانات سوى القليل من الريالات أقل من 300 ريال.

مشروع شيف صغير

  • قد ترى أن الأمر غير مريح ولكن في الحقيقة هو مربح لأقصى درجة، فلا غنى عن تناول الطعام، خاصةً الشهي الذي شكله يجذب الإنسان لتجربة وجبة الطعام المعروضة.
  • فإذا كنت تمتلك موهبة الطبخ وإعداد وصفات مختلفة من المأكولات بادر فوراً نحو هذه الخطوة، وعي فتح مشروع شيف صغير.
  • وحول الطريقة التي يمكنك بها فتح المشروع، سوف تكون أولاً بدء فتح صفحة عبر الفيسبوك، قم عمل وصفات وأصناف مختلفة وتصويرها، ونشر هذه الصور عبر صفحة الفيس بوك.
  • بعد ذلك قم بعمل ترويج لإحدى المنشورات التي قمت بنشر صور اكلاتك فيها، لكن انتبه يجب أن تكون الصور جذابة.
  • ابتعد عن نشر صور أو فيديو وصفات ليس ملكاً لك، وإلا سوف تفقد المصداقية من الوهلة الأولى ويفشل المشروع لا قدر الله.
  • استخدام الايديت في الصور لكي تصبح جذابة أكثر، فهذا ليس عيباً على الإطلاق، واذا كانت هناك تأثيرات جيدة للصورة ضعها.
  • التزم بكتابة نبذة عن مشروعك في المنشور الممول، حتى يعرف الناس عنك أكثر، ويأتيك العملاء سريعاً.

مشروع مجرب

  • إذا كنت تبحث عن مشروع ب 300 ريال ومجرب فإن بيع التمور المعلبة من المشاريع المجربة في الربح.
  • الأمر لم يكلفك الكثير، سوف تشتري بقيمة ال 300 ريال تمور معلبة، مع طاولة لكي تضع عليها التمور أثناء عملية البيع.
  • وتقف بهذه الطاولة في واحدة من الأسواق الشعبية أو يمكنك أن تقف بها أمام المساجد، مناطق أو أماكن جيدة لحركة البيع والشراء.
  • هو مشروع مجرب وحقق مكاسب مالية جيدة لمن قاموا بفتح هذا المشروع، الوقت تستطيع أن تزيد من توسعات عملك بأن تبيع التمور على عربة متنقلة مثلاً.
  • وترجع مدى ربحية هذا المشروع إلى كون الشعب السعودي يحب أنواع التمور المختلفة وبالتالي يُقبل على شرائها.

مشروع بسطة ب 300 ريال

اختر المنتج الذي تريد بيعه واختر مكان مناسب لبيع المنتج الأهم ان تكلفة المشروع لا تتجاوز 300 ريال

مشروع أعمال التصوير الفوتوغرافي

إذا كنت يمتلك مهارة وابداع في التصوير الفوتوغرافي، فرصة رائعة للبدء في مشروع تصوير فوتوغرافي بمبلغ لا يتعدى 300 ريال، ما تحتاج إليه فقط هو كاميرا ومكتب خاص بتحميض أو إستخراج الصور، كذلك تقوم بالتقاط بعض الصور للمناطق المميزة وكلما كانت مناطق طبيعية أو مناطق مختلفة لم يعتاد الناس على رؤيتها كان ذلك أفضل، بعد التقاط عدد من الصور تستطيع بسهوله ان تنشر بوست او منشور يحتوي على هذه الصور وتكتب عليها من أعمالي ومن ثم تبدأ الترويج لهذا المنشور، بذلك انت قمت الاعلان لنفسك عن عملك، وبالطبع سوف تحصل على الكثير من العملاء الراغبين في جلسة تصوير بمقابل مادي تحدده أنت.

مشروع موقع الكتروني

يمكن أن يكون مشروع موقع الويب طريقة رائعة لكسب بعض الدخل الإضافي. يمكنك تصميم وبناء مواقع الويب للشركات أو المؤسسات أو الأفراد. يمكنك أيضًا تقديم خدماتك لتصميم وبناء مواقع الويب من أجل الربح. يختار العديد من مصممي ومطوري الويب العمل كمستقلين، مما يسمح لهم بتحديد أسعارهم وساعات العمل الخاصة بهم. إذا كانت لديك موهبة لتصميم الويب وتطويره، فيمكنك تحقيق دخل لائق من خلال العمل في مشاريع مواقع الويب.

مشروع متجر دروب شوبينق

ما هو دروبشيبينغ؟ Dropshipping هو نموذج عمل يقوم فيه رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية ببيع المنتجات دون الحاجة إلى حمل أي مخزون. عندما يتلقى صاحب المتجر طلبًا من أحد العملاء، فإنهم ببساطة يتصلون بالمورد، الذي سيقوم بعد ذلك بشحن المنتجات مباشرة إلى باب العميل. تتيح لك تطبيقات دروبشيبينغ مثل Oberlo إضافة منتجات من موردين مختلفين إلى متجرك لدعم عرض منتجك. لماذا يحظى دروبشيبينغ بشعبية كبيرة؟ دروبشيبينغ هو نموذج الأعمال المثالي لأصحاب المشاريع التجارية الإلكترونية الجديدة. من السهل إعداده وإدارته، ولا يتطلب استثمارًا كبيرًا مقدمًا. يمكنك أيضًا تشغيل أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك في وقت فراغك – لست بحاجة إلى إنهاء عملك لبدء متجر ناجح. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من نصائح دروبشيبينغ التي يمكنك تطبيقها لتوجيه حركة المرور إلى متجرك.

راجع مقالة مشروع الدروب شوبينق

دليلك الكامل عن دروب شيبنج وكيف تبدأ مشروع متجر Drop Shipping

 

الربح من الاعمال الفنية اليدوية

تعد الصناعة اليدوية طريقة رائعة لتحقيق دخل إضافي من المنزل. هناك عدد من الطرق للقيام بذلك، من بيع الحرف اليدوية الخاصة بك عبر الإنترنت إلى إنشاء كشك في المعارض الحرفية المحلية. إذا كنت مبدعًا ولديك موهبة في صنع أشياء جميلة، فقد تكون الصناعة طريقة رائعة لكسب بعض المال الإضافي. هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تفكر في جني الأموال من الحرف اليدوية.

أولاً، ستحتاج إلى الاستثمار في بعض المواد والأدوات عالية الجودة. قد يكون هذا مكلفًا، لكن الأمر يستحق ذلك إذا كنت جادًا في جني الأموال من الحرف اليدوية الخاصة بك.

مشروع أعمال فنية مربحة من المنزل وخطوات النجاح

ثانيًا، ستحتاج إلى بذل الوقت والجهد لإنشاء منتجات عالية الجودة. هذا يعني قضاء الوقت في تعلم تقنيات جديدة وإتقان حرفتك. أخيرًا، ستحتاج إلى تسويق منتجاتك بفعالية لجذب المشترين. اذا أنت’ إذا كنت ترغب في العمل، فيمكن أن تكون الصناعة طريقة رائعة لتحقيق بعض الدخل الإضافي من المنزل.

نأمل أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال وأنك وجدته مفيدًا وندعوك لزيارة موقع رواد بيزنس للمشاريع الصغيرة بإستمرار و تذكر أن هذه ليست سوى عدد قليل من الأفكار وأن هناك العديد من الطرق الأخرى لكسب المال من خلال استثمار صغير. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال