هل تجارة الفوركس فرصة جيدة للعمل من المنزل في ظل جائحة كورونا

لقد أجبرت جائحة فيروس كورونا الملايين حول العالم للمكوث في منازلهم بمرتب زهيد بشكل مؤقت لكنهم لا يعرفون إلى متي ستستمر الأمور، مما أصبح أوضاعهم المالية في خطر، وهناك الملايين من الناس الذين فقدوا وظائفهم، الأمر الذي جعلهم يعيدوا التفكير للبحث عن عمل من خلال المنزل ليحصلوا على فرصة جيدة للربح في ظل هذه الأزمة التي عصفت بالعالم.

هل تجارة الفوركس فرصة جيدة للعمل من المنزل في ظل جائحة كورونا

إذا كنت تتطلع لبدء عملك الخاص من المنزل فإن تداول العملات الأجنبية سيحقق لك هذه الفرصة، فهو لا يحتاج فقط إلا القليل من المال وجهاز كمبيوتر شخصي واتصال دائم بالإنترنت، في هذا المقال سنوضح ما هي تجارة الفوركس ومزاياه التي تجعله جديرًا بأن يكون عملك الخاص الجديد.

ما هو الفوركس؟

الفوركس هو أكبر سوق مالي والأكثر سيولة في العالم، إذ يبلغ حجم تعاملاته اليومية أكثر من 5 تريليون دولار يوميًا، وهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة للربح، وبرز سوق الفوركس كواحد من أكثر الطرق شعبية لكسب المال الوفير والسريع عبر الإنترنت لينضم إليه مئات الأشخاص يوميًا.

آلية عمل الفوركس بسيطة للغاية فهي تدور حول تبادل العملات أي شراء وبيع عملة مقابل عملة أخرى، بمعني أنك تشتري العملة عند مستوى أقل وتبيعها عندما تكون العملة في مستوى أعلى، والربح هو الفرق بين سعر الشراء والبيع، وبالتالي فإن الربح من الفوركس يعتمد على المضاربة.

بعض مزايا تداول الفوركس:

-يتميز سوق الفوركس بأنه مفتوح على مدار الأربع وعشرين ساعة على عكس سوق الأسهم.

-سوق لا مركزي وبالتالي لا يمكن لأي شخص أن يتلاعب به.

-يتيح سوق الفوركس تداول الهامش، بمعني أنه يمكنك شراء عملات بقيمة آلاف الدولارات على الرغم من أنك لا تمتلك سوى أقل من 100 دولار، وهذا غير ممكن في سوق الأسهم.

كيف يمكنك بدء تداول الفوركس من المنزل؟

1 .تعلم أساسيات تداول العملات

من أهم الأمور التي يجب أن تتقنها في تلك الفترة هو تعلم أساسيات تداول العملات الأجنبية، خاصة فيما يتعلق بالتحليل الأساسي والتحليل الفني، لذلك نوصيك بقضاء بعض الوقت لتعلم تداول الفوركس وجميع تفاصيله والخروج منه.

2 .رأس المال المطلوب

من أهم مزايا الفوركس أنك لا تحتاج إلى مبالغ كبيرة لبدء التداول، حيث يمكنك التداول بالهامش الذي يوفره الوسطاء، فبحد أدنى 10 دولار يمكنك انشاء حساب فوركس مع وسيط التداول، بعض الوسطاء يقدمون مكافآت بدون إيداع أموال لتعزيز متداوليهم الجدد.

3 .اختيار وسيط فوركس موثوق

سوق الفوركس ليس له موقع مادي فهو سوق لا مركزي، وبالتالي تحتاج إلى وسيط يربطك بنظام ما بين البنوك، وذلك من خلال منصات التداول التي يوفرها الوسيط لبدء التداول.

يعتبر اختيار وسيط الفوركس من النقاط الضرورية التي يجب على المستثمر أن يتداركها، ينبغي على المتداول أن يختار وسيط موثوق وصادق ومرخص لدي هيئات تنظيمية، يوجد عوامل أخرى يجب أن تأخذها في الاعتبار مثل خيارات التداول والهوامش ومراجعات المستخدمين، يمكنك استشارة بعض المستثمرين المحترفين لأخذ النصيحة.

4 .فتح حساب تجريبي

بعد العثور على وسيط جيد وموثوق، تحتاج إلى فتح حساب تجريبي لاختبار مهاراتك، يعمل الحساب التجريبي أو الافتراضي مثل الحساب الحقيقي تمامًا فهو يقدم أموال افتراضية لفترة زمنية محددة، يجب عليك التدرب على الحساب لبضعة أسابيع لتقليل فرص تكبدك خسائر على المنصة الحقيقية، باستخدام الحساب التجريبي يمكنك تنفيذ استراتيجيات مختلفة وتطوير أسلوب التداول الخاص بك.

6 .بدء التداول بأموال حقيقية

بمجرد حصولك على ثقة وتدريب كافي للتداول بأموال حقيقية، يمكنك فتح حساب تداول فوركس حقيقي، معظم وسطاء الفوركس يسمحوا بتحويل الحساب التجريبي إلى حساب تداول حقيقي، كل ما تحتاجه هذه المرحلة هو إيداع الحد الأدنى المحدد من قبل شركة الوساطة.

قد يعجبك ايضا
علق على المقال