ما هو التسويق بالمحتوى ؟ وكيف تصل إلى عملاءك عن طريقة

هل تعرف عن التسويق بالمحتوى؟ ربما تكون قد سمعت عنه في مكان ما ، وربما لا تملك معلومات كاملة عنه، ولكن ليست هناك حاجة للقلق لأننا اليوم سنقوم بعرض معلومات كاملة عن هذ الموضوع.

إذا كنت متصلاً بأي شكل من الأشكال بعالم الأعمال أو التسويق أو الإعلانات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن تسويق المحتوى، ربما تكون قد سمعت عن التسويق بالمحتوى في بعض الأحيان ، على الأقل ، من هذه الأشياء:

ما هو التسويق بالمحتوى ؟ وكيف تصل إلى عملاءك عن طريقة

• المدونات.
• الفيديو.
• تهيئة محركات البحث.
• وسائل التواصل الإجتماعي.
• المدونات الصوتية.
• النشرات البريدية.
• صفحات الهبوط.

يُعد “التسويق بالمحتوى” تقنية تسويقية يتم فيها إنشاء مثل هذا المحتوى الجيد وتوزيعه ، وهو أمر مهم للغاية ، كما أنه يتسق أيضًا مع ما يمكن أن يجذب عددًا أكبر من الجمهور. وأخيرًا ، يبقى الغرض من كيفية الحصول على تحويلات ناجحة من هؤلاء الجمهور. ولكن الآن السؤال الذي يطرح نفسه ، ما هو التسويق بالمحتوى بعد كل هذا؟ إذا كانت لديك هذه الأسئلة في ذهنك ، فعندئذٍ لدي إجابات على هذه الأسئلة، دعنا نعرف كل المعلومات حول التسويق بالمحتوى.

التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى؟

نوع من أنواع التسويق يتضمن إنشاء ومشاركة مواد عبر الإنترنت (مثل مقاطع الفيديو والمدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية) لا تروج صراحةً للعلامة التجارية ولكنها تهدف إلى حفز الاهتمام بمنتجاتها أو خدماتها.

إذا أخبرتك عن التسويق بالمحتوى ، فهذه هي إحدى الطرق التي يتم من خلالها إنشاء المحتوى القيم ومشاركته، بحيث يمكنه جذب المزيد من العملاء وتحويلهم إلى مشتريين متكررين. إن المحتوى الذي تشاركه يشبه إلى حد بعيد المحتوى الذي تبيعه، أو يمكننا أيضًا أن نقول أنك تعطي معلومات جيدة للناس، وتثقيفهم حتى يتمكنوا من معرفتك، أنت تجعلهم يثقون بك وبعلامتك التجارية حتى يتمكنوا من التعامل معك بشكل أكبر.

ما هي أمثلة التسويق بالمحتوى؟

بالمناسبة ، التسويق بالمحتوى له أنواع كثيرة. وبالتالي ، فإن تغطية كل شيء غير ممكن ، لذا قمت بكتابة بعض الأمثلة عن هذه الأشياء التي ستساعدك على فهمها. سأقدم لك معلومات حول 5 أمثلة رئيسية.

1. الرسوم البيانية (الانفوجرافيك).
هذه بشكل أساسي عبارة عن رسومات عمودية طويلة ، حيث تتم كتابة الإحصائيات والمخططات والرسوم البيانية وغيرها من المعلومات فيما بينها ، يتم توفير الصور المتعلقة بها أيضا. يمكن أن تكون الانفوجرافيك فعالة جدًا لتسويقك إذا تم إنشاؤها بشكل صحيح ومشاركتها بالطريقة الصحيحة. يمكنك إنشاء هذه الرسوم البيانية بنفسك أو حتى من قبل محترف آخر.

2. صفحات الويب.
هناك فرق كبير بين صفحات الويب العادية وصفحات ويب تسويق المحتوى. لأنه إذا قمت بكتابة صفحات ويب جيدة بشكل صحيح وتحسينها ، فيمكنك جذب الكثير من الناس لنفسك. لأنه سيصنف بسهولة ، وهو أمر جيد جدًا لعلامتك التجارية.

ما هو التسويق بالمحتوى ؟ وكيف تصل إلى عملاءك عن طريقة

3. المدونة الصوتية.
المدونة الصوتية لها أيضا أهمية كبيرة في التسويق بالمحتوى، تعرض محتوياتك قبل الناس بوقت طويل، بحيث يمكن أن يعرف المزيد والمزيد من الناس عنك. هذا أيضا يجعل الدعاية للعلامة التجارية الخاصة بك أسهل.

4. الفيديو.
من المعلوم إن مقاطع الفيديو جذابة للغاية مقارنة بالنص ويمكن أن تشاركها بسهولة. في الفيديو ، يدرك العملاء جيدًا المحتوى الخاص بك وينظرون إليه حتى يولدوا الثقة في المحتوى الخاص بك، هذا يزيد من قيمة علامتك التجارية ، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لقيمة علامتك التجارية.

5. المحتوى النصي والكتب.
النص هو وسيلة مهمة للغاية للتسويق بالمحتوى. هنا يمكن للمسوقين جذب الناس عن طريق كتابة محتوى جيد. وبالمثل ، يمكنك استخدام الكتب وفقًا لأداة التسويق؛ هذا أيضًا يزيد من قيمة العلامة التجارية ويزيد أيضاََ من ثقة الناس فيك.

التسويق الالكتروني عبر الانترنت تعرف على أهم طرق التسويق الناجح

 

ما أهمية التسويق بالمحتوى؟

النقطة المهمة هي أن هذا التسويق بالمحتوى ضروري. وذلك من أجل تحقيق هدفك وهو الحصول على عملاء لمنتاجاتك، ولفهم أهمية التسويق بالمحتوى ، نحتاج إلى فهم الخطوات الأربع الرئيسية لدورة الشراء:

1. الوعي: من المهم للغاية أن تكون على دراية بحقيقة أن العملاء في الغالب لا يدركون وجود حلاً لمشكلاتهم.

2. البحوث: بمجرد أن يعلم العملاء أن هناك حل لمشكلاتهم، فسيقومون بإجراء بحث لتثقيف أنفسهم، شخص يريد شراء سيارة جديدة مثلاً ، سيقوم بالبحث فيما يتعلق بالسيارات المختلفة حتى يتمكن من معرفة أي زاوية ستكون مناسبة له.

3. النظر: يمكن للعملاء الآن مقارنة المنتجات المختلفة مع مختلف البائعين حتى يتمكنوا من معرفة أنه يمكنهم الحصول على منتج عالي الجودة بالسعر المناسب.

4. الشراء: وأخيراً ، يتخذ العميل قراره وينتقل إلى الصفقة.
يعمل الإعلان والتسويق التقليديان بشكل جيد للغاية عندما نتحدث عن الخطوة الثانية. يعد تسويق المحتوى أكثر فاعلية في المرحلتين الأوليين من عملية الشراء. يمكن القيام بذلك من خلال الوعي وتوفير الحلول للمستهلكين ويمكن أيضًا تحسين رأي المستهلك حول المنتج.

قدمنا لكم معلومات حول التسويق بالمحتوى وهي افضل طريقة تلجأ إليها الشركات والمؤسسات للوصول إلى العملاء بل انها تعتبر من افضل طرق التسويق المستمر والتي قد لا تستهلك موارد مالية فيما .

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (2)