مشروع محل اكسسوارات نسائيه دليلك للبدء بالمشروع نصائح ومعلومات

مشروع كشك او محل اكسسوارات  نسائية مشروع ناجح ولا يكاد يخلو مول تجاري او اسواق نسائية منه فالأكسسورات النسائية ذات طلب عالي من النساء ومن هنا تكمن أهمية المشروع قد يناسب المشروع النساء أكثر من الرجال لمعرفتهن وخبرتهن ولكن كمستمثر فالمشروع ايضاً يعتبر ناجح
نستعرض مقال اليوم عن مشروع اكسسوارات  نسائية وكيف يمكن ان تنجح وما هي العقبات التي قد تواجهك كمبتدئ او مبتدئية في مشروع محل الاكسسوارات النسائية.

مشروع محل اكسسورات نسائيه

نقاط متفرقه عن مشروع الاكسسوارات النسائية

  • الخبرة مهمة في هذا المجال وهي تساعدك بشكل كبير في تجاوز عقبات كثيرة.
  • الاستيراد او الشراء من التجار المحليين حدد مصادر بضائعك وفي الاسفل سنتحدث عن هذه الجزئية
  • جودة المنتجات ، رديئة ، جيدة ، راقية ممتازة حدد جودة منتجاتك ومن الأفضل ان تبدأ من المتوسط إلى الممتاز وابتعد عن الرديئ
  • هاش الربح في الاكسسوارت النسائية عالي جداً يصل إلى 100% بل وأكثر خصوصاً لو مع الاستيراد.
  • لا تستورد في البداية هذه النصيحة حتى لا ترهق نفسك في أمور اقصى من تحملك وصبرك دع خطوة الاستيراد بعد اكتساب الخبرة من السوق.
  • حتى وبعد ان اطلقت مشروعك على ارض الواقع لا تغفل عند البيع من خلال الانترنت وفي الاسفل نقدم نصائح في هذا الشأن
  • المنتجات التي تبيعها في الغالب ( حلق – اساور – – قلايد – شباصات – بكلات – تاج – اطواق
  • ديكورات المحل : يجب ان تهتم بجزئية ديكور محل الاكسسوارت ويجب ان يكون جاذب
  • من الممكن ان تفتح كشك اكسسوارات نسائية وهي منتشرة في الموالات وعليها اقبال كبير حتى ان الكشك قد لا يكلف كثيراً كما يكلف محل الاكسسوارات .

 

تحديد مكان المشروع

أن مكان المشروع من أهم الأمور التي ينبغي التركيز عليها بشكل كبير وان لا تختار مكان للمشروع في اي شارع تجاري والسلام بل يجب أن يكون مكان المشروع في سوق نسائي أو بجانب اسواق نسائية تكثر الحركة التجارية بالقرب منه وإلا فسيكون مصيرة الفشل فأنت العملاء المستهدفين لمشروعك هذا هم النساء وبالتالي أختر موقع تكون فيه قريب من عملاءك.

مشروع محل اكسسورات نسائيه

 

مصادر البضائع للمشروع

حدد مصادر المنتجات التي ستبيعها هل تستوردها من الصين مثلاً او من الخارج بشكل عام وتقوم ببيعها ام تشتري من تجار جملة او اسواق الجملة في جدة كالخاسكية او الرياض وتقوم بأخذ هامش ربح ممتاز ايضاً لان بعض تجار الجملة يبيع بأسعار مقاربة لسعر شراءها من الصين مثلاً لهذا انت يجب ان تقوم بأخذ جولة لدى المستوردين المحليين وفي اسواق الجملة لمعرفة الاسعار ثم قارنها بالاسعار التي تجدها في مواقع الاكسسوارات الصينية كـ علي بابا

  • في الرياض أسواق المرقب
  • في جدة الخاسكية
  • في كل مدينة هناك محلات جملة يمكنك البحث عن محلات جملة الاكسسوارات في مدينتك.
  • ايضاً في موقع حراج ستجد عروض اكسسوارات نسائية بالجملة من الممكن التواصل معرفة الاسعار ولكن ايضاً يجب ان تعرف اسعار الاسواق المحلية بالذهاب إليهم بنفسك فأحياناً الاسعار في حراج تكون أعلى من الواقع.

مندوبين الاكسسوارات النسائية

من هو المندوب هذا ولمن يعمل وما قصته؟

في الحقيقة المندوب إما انه يعمل لنفسه وشخص يملك خبرة كبيرة وهو سيط بين تجار جملة وبين مئات من محلات الاكسسوارات ومهمته توصيل المنتجات واحياناً يكون بالآجل ولكن في البداية لا آجل في الموضوع بل يجب ان تدفع له قيمة البضائع

المندوب يشتري بسعر ويبيح بسعر مع هامش بسيط كربح له ولكن لأنه يبيع إلى مئات المحلات فهو يكسب لهذا السبب

من الممكن ان تعتمد على المندوبين اذا وجدت صعوبة في الذهاب إلى اسواق الجملة ولكن عند التأسيس لا بد من زيارة اسواق الجملة ولا تركن إلى حضور مندوب لك ليعرض خدماته.

عموماً من الأفضل لك ان تبني علاقات جيدة مع المندوبين.

مشروع محل اكسسورات نسائيه

مشروع كشك اكسسوارات نسائية في مول.

يمكنك فتح مشروع كشك اكسسوارات نسائية في مول فأكشاك الاكسسوارات منتشرة بشكل كبير وبل نادراً ما تجد مول يخلوا من أكشاك اكسسوارات في كل اتجاهاته لهذه حتى الكشك يعتبر ناجح فمن وجد كشك في مول وبسعر ايجار مناسب مع وجود الخبرة او حتى بدون يمكنك البدء بالمشروع والتوكل على الله. ينطبق على مشروع كشك الاكسسوارات ما ينطبق على المحل من حيث التسويق الالكتروني ومصادر البضائع من أسواق الجملة.

التسويق الالكتروني 

حتى بعد اطلاق مشروعك بشكل رسمي البيع من خلال الانترنت مهم جداً ويزيد من ارباحك بشكلٍ لا يُصدق لهذا يجب عليك ان تدرس فكرة اطلاق متجر الكتروني اولاً متجر انستقرام لتسويق المنتجات وستجد طلبات من كل مناطق المملكة ويمكنك ايضاً فتح متجر الكتروني ولكن في البداية روّج لمنتجاتك عبر instagram هذه أهم خطوة تسويقية يجب ان تقوم بها بعد اطلاق المشروع بشكل رسمي.

دراسة جدوى مشروع محل اكسسوارات نسائية

لا يتوفر لدينا اي دراسة جدوى لمشروع محل او كشك الاكسسوارات النسائية ولكن من الممكن ان تقوم بذلك او حتى تستعين بأي مكتب استشارات اقتصادية او اي اقتصادي متفرغ للقيام بأعداد دراسة الجدوى الخاصة بك والتي يجب ان تراعي سوقك المحلي ومدينتك والقوة الشرائية من الأمور التي يجب ان تفكر فيها عند اعداد دراسة الجدوى هي

  • الديكورات : تدفع لمرة واحدة ومن الممكن البحث عن شركات ديكورات لمساعدتك او حتى لمعرفة التكلفة لتساعدك في اعداد دراسة الجدوى بشكل أدق
  • الإيجارات يجب ان تحدد القيمة الايجارية للمحل
  • رواتب العمالة : يجب ان تحدد رواتب العمالة وفي السعودية الآن توطين لمثل هذه المشاريع فجيب ان توظف على الأقل بائعين او بائعتين.
  • قيمة المشتريات هذه من الممكن الحصول عليها من محلات الجملة للبضائع

سيتم تحديث المحتوى لاحقاً واضافة المزيد من المعلومات التي تفيدكم حول مشروع محل اكسسوارات نسائية

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)