مشروع مطعم فلافل نقاط تساهم في نجاح مشروع الفلافل المتخصص

مشروع مطعم سندوتشات فلافل مشروع ناجح اذا ما بحث صاحب المشروع عن الجودة والتميز عن آلاف من محلات بيع السندوتشات التي لا طعم لها ولا لون والتميز في مشروع محل متخصص في بيع سندوتشات الفلافل او الطعمية حسب ما تسمى في بعض البلدان  هو سر النجاح ولطالما كان التخصص في مجال معين ناجح افضل من ان يفتح محل سندوتشات فلافل وكبده ومقلقل إلخ عشوائية وكغيره من آلاف محلات الوجبات السريعة التي لا تتميز عن غيرها بشي.

  • لوقوفي على مشروع قائم محل فلافل قائم في الرياض وبدأ في الانتشار استطيع القول ان مشروع بوفية الفلافل يعتبر ناجح وسأسرد بعض ما يميز المشروع وما تسبب في ناجحه.
  • سر النجاح الأول الإرداة والشخصية القيادية لصاحب المشروع وتكوين فريق العمل من عمالة ماهرة.
  • سر النجاح الثاني هي اللمسات او الخلطات الخاصة فالمشروع الذي وقفت عليه لديه خلطة خاصة من معلم فلافل.
  • السندوتشات منوعه والمنيو منوعه سندوتش فلافل كامل بكل ما تريد وسندوتش فلافل تصت
  • هناك محلات فلافل بدأت بالانتشار بالطبع غير المحل الذي استعرضت تجربته مثل فطيرة الفلافل.
  • الخبز يقوم المحل نفسه بخبزه من معلم متخصص في الخبز والعجينه الخاصة به.
  • تقديم العصائر والمشروبات مهم ويفضل المشروبات الجاهزة واذا كان المحل كبير تقدم خدمه العصائر الطازجة للمحل اما المحلات الصغيرة يفضل الاكتفاء بالمشروبات الجاهزة حتى لا تنشغل اليد العاملة في تقديم العصائر وتنسى الفلافل 🙂 .
  • العمالة ليس بالضرورة عمالة مصرية فكما هو معروف عربياً المصريين هم سادة الفلافل ولكن بالإمكان البدء بعمالة مدربة ولديها خبرة في الاعداد والتجهيزات.

مشروع سندوتشتات فلافل متخصص

حتى ينجح مشروع محل الفلافل

  • أخترع له اسم لا يُنسى يُطبع في ذاكرة العميل وكلما تذكر الفلافل او الوجبات السريعة يقرر الذهاب لمحلك. طبعاً ليس من ضمن الاسماء فلافل الامانه فلافل المذاق إلخ من الاسماء المستهلاكة . اجعل اسم الفلافل او فلافل او اي مسمى مشتق من فلافل في اسم المحل ولكن الفرع الثاني من الاسم اجعله غير مستهلك مثلاً اسم محلات “فطيرة الفلافل” الشهير.
  • نظام كاشير صارم وفوتره.
  • اختيار مكان المحل المناسب شوارع تجارية بالقرب من مدارس مداخل احياء او على شارع مطاعم.
  • ضع طاولات في المحل اذا المساحة كافية وبهذا قد تضمن زبائن الاطباق طبق فلافل منوع وطبق فول إلخ.
  • تكلف في الديكورات الداخلية ومعدات وأدوات محل الفلافل واجعل الديكور جزء من هوية المحل المعبرة عنه وضع في دراسة الجدوى هذا البند بند خلق الهوية.
  • الاسعار : ضع اسعار في متناول الجميع اجعل عملاءك الفقير ومتوسط الدخل والغني.
  • التوصيل : تقديم خدمة التوصيل تساهم في نجاح المشروع خصوصاً لو كان التوصيل للحي والاحياء القريبة وتقوم بتخصيص سيارة توصيل صغيرة مع عامل توصيل واستقبال طلبات ايضاً ويفضل ان يكون التوصيل لأحد أدنى مثلاً لا توصيل لأي طلب يقل عن 30 ريال او 20 حسب الحي المستهدف .

مشروع سندوتشتات فلافل متخصص

بعض من منيو مطاعم فلافل اقتبس منها ما تريد اضافته في قائمة مشروع مطعم الفلافل الخاص بك

  • تذكر ضع المنيو الخاص بك على حسب عدد العمالة في المحل .هل لديك عمالة قادرة على تلبيه كل طلبات القائمة فعند اختيار قائمة يجب ان تراعي العمالة الموجودة في المحل وتنجز كل ما يطلب من القائمة بدون تأخير ” طبق وجبة شخصين ” عبارة عن فلافل ، بطاطس ،سلطة ، بيض،فول” ، سندوتشات فلافل ،هكذا فكر في عدد العمالة والقائمة. فأن كانت العمالة قليلة فتخصص في السندوتشات بدون اي اطباق اضافية ولا يمنع من التوسع المستقبلي.
  • ساندوتش فلافل عبارة عن خليط حبات فلافل مع شرائح خس، قطع مخلل مع صوص خاص، يقدم داخل خبز تورتيلا طازج و محمص
  • صحن فلافل حبات فلافل مع أصابع بطاطس مقرمشة، حمص ، طماطم، خس و مخلل ، بيض ، صحن الفلافل غالباً حسب الاشخاص والاحجام ضع حجم صغير ، وسط ، كبير وكل حجم له سعر خاص.
  • فطيرة الفلافل سبيشل  عجينة فطائر محشوة حبات فلافل بالخضار الطازج، مقلية مع بيض، أصابع بطاطس مقلية، فلفل رومي، مدهونة بجبنة سائلة ذائبة، جبنة شيدر مع صلصة طحينة.

 

ارباح مطاعم ومحلات وبوفيهات الفلافل الشهرية 

الارباح الصافية وهذا حسب مشروع وقفت عليه بعد خصم الرواتب والمشتريات 15 الف 20 الف 30 الف حسب الموسم وبالطبع الحديث هنا عن محل متخصص في الفلافل فقط مع بعض الاضافات الثانوية كالاطباق وفطيرة الفلافل المهم ان الفلافل اساسي في كل المنيو . فليس كل من افتتح محل فلافل سيحصل على نفس الارباح فهذه تعتمد على امور كثيرة الاهم وحسب وجهة نظري هي التميز بالجودة والطعم واختيار الموقع المناسب مع الدعايات والتسوق في الحي. نتحدث عن محل يستهدف حي واحد ولكن هناك محلات شهيرة ومتخصصة في الفلافل والسندوتشات والفول والاطباق المنوعه يصل دخلها لأكثر من 60 الف ريال مع زياده في عدد العماله والمصاريف الشهرية.

مشروع سندوتشتات فلافل متخصص

تكلفة مشروع محل بوفية فلافل

التكلفة 100 الف ريال وأعلى وكلما زادت المساحة زادات التكلفة ومهم جداً وضع جزء من رأس المال لخلق هوية للمحل تعبر عن تخصص المحل في الفلافل والسندوتشات فلا تجعل المحل كما لو كان بوفية او كافتيريا منوعه .

تستطيع افتتاح بوفية كافتيريا فلافل في قرية او محافظة والتكلفة بكل تأكيد ستقل.

التجسس على مشاريع مطاعم فلافل قائمة

انصح دائماً عند محاولة البدء بمشروع ولا تعرف ما هي المتطلبات ولا تملك اي دراسة جدوى فلافل انصح بالتجسس على مشاريع قائمة لنفس مشروعك منها تطلع عن قرب ومنها تعرف التفاصيل وما تحتاجه للمشروع البعض يعتبر هذا تصرف لا اخلاقي وانا اره مجرد اطلاع فالمتجسس هنا لم يذهب ويسرق أوراق ولا مستندات خاصة بل دخل المحل كزبون وقام بالشراء. صحيح ان دخوله كراصد ومسجل لكل ما يراه ويكتسب الافكار من محل الفلافل الذي امام عينيه ولكن لم يطلع على ملفات خاصة.

وبالطبع عند التجسس على المشاريع يمنع منع باتاً التقليد لمشاريع قائمة فهنا تبطل نصيحتي بالتجسس على مشاريع الفلافل القائمة فهدفي عندما اقول لك اذهب وتجسس على مشاريع قائمة ان تذهب وتطلع على مشروع قائم وتعرف ما يحتاجه مشروعك من تجهيزات وطرق التجهيز ومحتويات السندوتشات مثلاً مع المحاولة بالتميز عن هذا المطعم حتى لا تظهر  في نظر الزبائن كمحل مقلد وليس اصل. مثال في السعودية بيت الشواية ، شواية الخليج يقدمان نفس الاطباق ولكن يختلفان في تفاصيل كثيرة حتى الرز وان كان مُحمراً عند كليهما ولكن يختلفات في المذاق والجودة وكلامها ممتاز.

كل التوفيق لكم في تأسيش مشروع فلافل ونتمنى لكم نحن اسرة موقع رواد بيزنس للمشاريع المزيد من الارباح.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (7)