مشروع محل العاب اطفال نقاط مهمة تنجح المشروع كـ متجر الكتروني

مشروع العاب اطفال متخصص فقط في العاب الاطفال القديم منها والجديد وبمختلف الاسعار سينجح بكل تأكيد فما من محل متخصص في العاب الاطفال إلا وأراه محل ناجح وينافس غيره من المحلات العشوائية كـ الكماليات والتي تبيع احياناً العاب اطفال قبل ان تفتح مشروع العاب اطفال في مدينتك يجب ان تبحث عن محلات منافسة قريبة وتختار المكان المناسب فالمحلات التي بالقرب من الاسواق العائلية افضل من محل العاب في شارع بعيد عن الاسواق فأنت بالقرب من الاسواق تكون على طريق العوائل واطفالهم ومن جاء للسوق فقد اتخذ وضعية فتح الجيب والميزانية المفتوحة وهو مهيأ للدفع اكثر من الشخص الذي يمر بجانب مشروعك في طريق تجاري وبالطبع التحليل النفسي هذا ليس كل كل مشروع ولكن يصدق مع محلات الالعاب أكثر من غيرها.

مشروع محل العاب اطفال نقاط مهمة تنجح المشروع كـ متجر الكتروني

نقاط مهمة حول مشروع محل الالعاب :ـ

  • اقترحت في عنوان المقال ان يحتوي المحل على مشروع موازي له وهو متجر العاب اطفال الكتروني

اهمية وجود متجر العاب الكتروني صدقاً لا مزاح ان دخل المتاجر الالكترونية برؤوس اموال صغيرة يتجاوز دخل المحلات الكبرى والاسواق برؤوس اموال ضخمة وكله يعتمد على التسويق الناجح فأنت عندما تفتح مشروع محل العاب اطفال فمن الأفضل لك ان تفتح معه وحال افتتاح مشروعك مشروع متجر العاب اطفال الكتروني وتعمل على المنفذين منفذ المحل ومنفذ الانترنت فمع المتجر الالكتروني يجب ان تضع خطط تسويق واستهداف العملاء وايضاً خدمة الشحن لكل مناطق المملكة وتقديم خدمة الشحن المجاني عندما يشتري الزبون مبلغ 500 ريال مثلاً واعلى.

  • التسويق للمتجر الالكتروني يجب ان يكون عبر انستقرام وتويتر وقوقل ادورد فمن يبحث عن متجر العاب اطفال سيظهر له اعلانك ومن يبحث بكل تأكيد هو يرغب في شراء العاب اطفال عن طريق الانترنت
  • عند البحث عن متجر العاب اطفال لا اجد متاجر في السعودية متخصصة في العاب الاطفال إلا متاجر قليلة وبالتالي فرصة المنافسة بالنسبة لمشروع محل الالعاب الخاص بك ومتجرك الالكتروني جيدة وليس صعبة بل سهلة فأنت تتفوق عن كل هذه المتاجر بوجود محل حقيقي لك.
  • شراء الالعاب عن طريق الانترنت من مواقع صينية كـ علي بابا الاصلي او علي اكسبرس او مواقع امريكية متخصصة في ا الالعاب وبيع الالعاب بالجملة وايضاً توجد متاجر عالمية سنضع روابطها في الاسفل في وقت آخر تستطيع الاطلاع على احدث افكار الالعاب الاطفال ولا يمنع شراءها من هذه مشروع محل الالعاب الخاص بك.
  • غالباً محلات العاب الاطفال تناسب كل الفئات العمرية من 2 سنوات حتى 15 سنة.
  • تقديم خدمة تغليف الالعاب لتصبح على شكل هدايا للاطفال فأحياناً يقدم الأباء هدايا لأطفالهم بمناسبة نجاح او انجاز او اي مناسبة فمن الافضل ان تقدم خدمة التغليف في المحل.
  • ايضاً يفضل ان تذهب لتجار الجملة لبيع العاب الاطفال في مدينتك ربما تجد اسعار الجملة مقاربة لأسعار الشراء من الخارج ويفضل ان تقوم بخطوة كهذه في البداية ان تشتري من تجار الجملة في المدن الكبرى كـ جدة ، الرياض ، الدمام .
  • مكان مشروع محل ألعاب الاطفال الافضل ان يكون في مول او اسواق او بالقرب من الحدائق وطبعاً لا يعني ان الامكان الأخرى قد لا ينجح فيها المشروع .
  • ديكورات محل الالعاب: هل هي مهمة اظن ليس لها اهمية كبيرة الا في المحلات الكبرى وسلاسل محلات الالعاب الكبرى اما محل جديد مبتدئ فلا تتكلف في الديكور واهتم فقط بالأرفف وطرق عرض الالعاب في المحل.
  • كم تكلفة محل الالعاب :حسب المساحة والموقع والقيمة الايجارية توجد محلات قيمة البضائع فيها 50.000 ريال وأعلى فأنت مع القيمة الايجارية والتجهيزات من ديكورات وبضائع ليبدأ المشروع يجب ان يكون لديك سيولة لا تقل عن 150.000 الف ريال تشمل قيمة البضائع والديكورات والتجيهزات هذا للمساحات المتوسطة والمساحات الكبيرة بالطبع ستقل الميزانية وبالعكس ايضاً مع المساحات الصغيرة للمحلات ستقل تكلفة محل الالعاب لمحل مساحته صغيرة وهكذا فالمساحة هي التي تسحب منك تكاليف الديكورات والتجهيزات وايضاً شراء البضائع حتى لا يبدو كالمحل الفاضي او الفارغ من اي بضاعة.

مشروع محل العاب اطفال نقاط مهمة تنجح المشروع كـ متجر الكتروني

ما هي الالعاب والبضاعة التي يجب توريدها لمحل الالعاب؟

بجولة واحدة على اي محل العاب اطفال في مدينتك ستتعرف على كل ما تحتاجه في الحقيقة اؤيد القيام بجولات استطلاعية ، تجسسية سمها ما شئت لأي مشروع يخطر على البال كل ما تحتاجه هو القيام بزيارة لمتجر منافس ومشروع الالعاب قم بزيارة محل العاب كبير في مدينتك ولا يمنع ان تسجل كل ما تراه عينك من العاب لتعرف ما هي البضائع التي تحتاجها لينجح مشروع محل الالعاب الخاص بك.

 

  • الاسعار : للتو كنت اتصفح متجر العاب سعودي ومؤسف ان اسعاره أعلى بكثير بل توازي ثلاث مرات سعر اللعبة في المواقع الاجنبية فأمثال هذه المتاجر بالإمكان ان تنافسها وبسهولة.

وبخصوص متجر العاب الاطفال الذي تصفحته لو لم يربح لما حول المتجر الالكتروني  إلى مؤسسة رسمية بموظفين كثُر فهذا يعطي دلاله ان الارباح عالية في هذا المجال وستكون اعلى بالنسبة لك لو دخلت مجال العاب الاطفال وقمت بالبيع بأسعار في المتناول خصوصاً اسعار عبر الموقع الالكتروني سيشتري منك شخص من الجوف وابها والمدينة والاحساء إلخ طالما تقدم خدمة التوصيل .

مشروع محل العاب اطفال نقاط مهمة تنجح المشروع كـ متجر الكتروني

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال.

لا تتوفر لدينا اي دراسة جدوى لمشروع محل العاب الاطفال وفي حالة توفرها سنضيفها هنا ولكن من الافضل ان تقوم بالدراسة بنفسك وهذا من خلال معرفة الاسعار والقيمة الايجارية للمحل والتجهيزات من ديكورات وخلافه من تجهيزات لوجستيه. وايضاً هل يشمل المشروع موقع الكتروني وهل لديك خطط تسويق للمحل وللمتجر الالكتروني وكم الميزانية في البداية.

سنحاول نضيف مواقع الالعاب في وقت آخر.

مشروع متجر العاب بدون محل

كما ذكرنا في الاعلى ان وجود المتجر على الانترنت مهم جداً ويعتبر نقطة توزيع وتصريف للبضاعة ربما تتجاوز المحل احياناً خصوصاً لو كان من يدير حملة التسويق خبير تسويق الكتروني من اجل هذا مشروع متجر العاب اطفال بدون محل سينجح بكل تأكيد الاهم توفير البضائع واصدار ترخيص متجر الكتروني من خلال وزارة التجارة السعودية وتوفير خدمة الشحن إلى جميع مناطق المملكة.

في الختام كل التوفيق

 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (6)