مشروع تربية ارانب مشروع صغير متكامل وناجح دراسة جدوى pdf

مشروع تربية الارانب من المشاريع المربحة في مصر والسعودية وربما كل الدول خصوصاً لو كان المربي يكون هدفه بيع اللحوم اولاً ثم الفراء ثانياً وان كنت افضل بيع الارانب اللاحمه وهي انواع كثيرة بالمناسبة مثلاً في السعودية الارانب الفرنسية هي التي تعتبر الارانب اللاحمه الجيدة.

مشروع تربية ارانب
مشروع تربية ارانب
  • للإنتاج الغزير من الارانب ينصح الخبراء التربية في البطاريات وليس التربية التقليدية .
  • انتاج الارانب في البطاريات اعلى من التربية التقليدية.
  • الارانب في البطاريات بالإمكان مراقبتها ومراقبة الانتاج والفزر والعلاجات.
  • مدة حمل الارنب 30-34 يوم.
  • تلد الارنب في المرة الواحدة حسب نوعها البلدي يقال تصل إلى 10 والمتوسط 5 ارانب . والفرنسي تلد 10 والمتوسط 5 ويفضل للمربي حساب المتوسط وليس الاعلى عند كتابة دراسة جدوى عن مشروع ارانب.
  • يفضل السؤال عن اسعار البطاريات خصوصاً لو كانت الرغبة في البدء بمشروع كبير.
  • بالإمكان تفصيل بطاريات الارانب بنفسك او بالاستعانة بحداد فقط قم بتوفير المواد الاساسية وبهذا تقل التكلفة وطبعاً الاقتراح هذا فقط لأصحاب المشاريع الكبيرة اما المشاريع الصغيرة قم بشراء بطاريات ارانب مستعملة اذا رغبتب بالتوفير.

بطاريات ارانب

تكلفة مشروع تربية الارانب ؟

اصدقكم القول هي ليست بتكلفة عالية مثلها مثل فقاسة الدجاج او الحمام اللاحم فبـ 5000 آلاف ريال او 10000 الاف جنية مصري بالامكان البدء في مشروع تربية الارانب وبالامكان البدء بأعداد صغيرة حتى يكبر المشروع.

وطبعاً اقول التكلفة القليلة فقط لمن يرغب في البدء برأس مال كبير

ولكن لأصحاب المشاريع الكبيرة بالأمكان ان تكون تكلفة مشروع الارانب كبيرة خصوصاً لو كان الهدف الانتاج الغزير والتربية في بطاريات الارانب.

تكلفة بطاريات الارانب ؟

غاليه نوعاً ما مثلاً تباع في السعودية البطارية

اسم المشروع  مشروع تربية الارانب
المنتج والخدمة  بيع الارانب اللاحمه
تكلفة المشروع بالريال السعودي  5000 ريال واعلى
العائد على الاستثمار  50%
صعوبة المنافسة  ضعيقه
عدد الأيادي العاملة في المشروع  صاحب المشروع وعامل
رابط تحميل دراسة جدوى مشروع  دراسة جدوى تربية الارنب رواد بيزنس (1) دراسة جدوى تربية الارنب رواد بيزنس (2) دراسة جدوى تربية الارنب رواد بيزنس (3) دراسة جدوى تربية الارنب رواد بيزنس (4)
شاهد ايضاً مشاريع صغيرة | افكار مشاريع نسائية | أفكار مشاريع صغيرة | دراسات جدوى مشاريع

بطاريات ارانب سعودية

ارباح مشروع الارانب ؟

كل من يرغب في البدء بـ مشروع ارانب يفكر بالارباح وهي بلا شك مربحة الاهم ان تسلم الارانب من الامراض وان يتم تربيتها في بيئة انتاج غزيرة كالتربية في البطاريات مثلاً تباع الارنب اللاحم البلدي في السعودية بسعر كتابة التقرير هذا في موقع رواد بيزنس للمشاريع بـ 25 ريال حتى 27.

ارنب لاحم بعمر شهرين ونص تباع بـ 45 ريال

افتراضات لو بدأت بـ 100 ارنب وانتاج الواحدة في كل ولده 3 ارانب =300 ارنب لاحم تباع عند عمر البيع بعد شهرين تباع 250 على اعتبار نفوق 50  وطبعاً النفوق سيكون اقل ولكن للاحتياطات

نقول العدد 250 ارنب لاحم بعمر البيع تباع بـ 35 ريال 8000 ريال والانتاج سيكون 8 مرات في السنه وبالامكان رفع الولادات في السنة ولكن يفضل بعض المربين إراحة الارنب شهر ولاده وشهر بدون..

ختاماً من لا يملك مكان لإقامة مشروع تربية الارانب مثلاً في مزرعة او استراحة شخصية فيفضل التفكير بمشروع آخر لسبب بسيط ان المكان كإستئجار محل لإقامة مشروع الارانب سيكون مكلف ويضاعف من تكلفة المشروع. إلا من لدية الإصرار على اقامة المشروع فأقترح عليه تربية الارانب والحمام ويكون مشروع تربية شامل حتى يستخرج قيمة الإيجار وتعود تكلفة المشروع بسرعة.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (11)