مشروع صيدلية شاهد تكلفة وأرباح المشروع ونقاط تهم كل مستمثر

مشروع صيدلية هو أحد أشهر المشاريع التجارية الناجحة يعد مشروع الصيدليه واحد من اهم المشاريع الناجحه في السعودية ومصر وأي دولة في العالم نظرا لأهمية السلع التي تباع بها وهي الأدوية ناهيك عن بعض الإكسسوارات وسلع العنايه بالجسم والمكملات الغذائيه فهذه تحقق دخل اضافي على الدخل الاساسي للمشروع وهي الادويه والعلاجات الطبيه

مشروع صيدليه تكلفة المشروع وارباح الصيدلية المتوقعه

  • اختيار المكان المناسب للصيدلية: يعد اختيار المكان المناسب لمشروع الصيدلية هو أحد أهم العوامل المطلوبة لنجاح المشروع، فعلى سبيل المثال من غير المنطقي أن تقوم بفتح صيدلية في مكان ملئ بالصيدليات، ليس شرطا أن تكون الصيدلية الخاصة بك في مدينة كبرى لكي تنجح؛ فهناك من يقوم بفتح الصيدليات في القرى وينجح على عكس من يقوم بفتحها في المدن، ويرجع ذلك إلى حسن اختيار المكان.
  •  البضاعة لا بد وأن تقوم بالاتفاق مع شركات الأدوية المعروفة ومخازن الأدوية المسجلة التي ستقوم بمدك بالأدوية ومستحضرات التجميل المناسبة والتي يكثر عليها الطلب في السوق إضافة إلى الأجهزة المختلفة والتي عادة ما يتم بيعها في الصيدليات.
  • ايضاً شراء البضائع من محلات الجملة لأدوات الصيدليات وهذه المحلات تجدها في جدة والرياض واعتقد حتى الدمام هناك محلات متخصصه في أدوات الصيدليه
  • في الأونه الأخيرة أصبحت الصيدليات في السعوديه تتجه إلى بيع الفيتامينات و المكملات الغذائيه وبأسعار مبالغ فيها مع قيمتها الاصليه مثلاً من موقع أي هيرب.. لهذا انت كصاحب صيدليه قم بإضافه المكملات الغذائيه والشامبوهات والعنايه بالجسم في قسم منفصل عن الادويه.
  •  دكتور صيدلي  إن وجود دكتور صيدلي في الصيدلية أمر ضروري لا يمكن الاستغناء عنه للكثير من الأسباب؛ فوجوده في الصيدلية يوحي بالطمأنينة للمرضى أن هناك شخص مختص في الصيدلية يعرف ما يقوم به وذلك لأن علم الصيدلة هو إحدى أنواع العلوم المعقدة، وبالتالي فإنهم سيتعاملون مع صيدليتك أكثر من غيرها من الصيدليات نظرا لوجود عنصر الثقة المتبادلة بينهم وبين صيدليتك، إن وجود دكتور صيدلي يجعلك مطمئنا أن هذا المشروع بين أيدي أمينة تحافظ عليه وتنميه.
  • مساعد صيدلي وجوده قد لا يكون ضروريا إذا ما كانت الصيدلية كبيرة أو ليس عليها ضغط كبير من المرضى، إلا أن وجوده يصبح ضروريا إذا ما كان هناك ضغط كبير من المرضى، يقوم مساعد الصيدلي بالبيع ومساعدة الدكتور
  • اسم الصيدليه مهم في حاله كان هناك رغبة في التوسع في نشاط الصيدليات وفتح المزيد منها فإن كانت الرغبه موجوده يفضل اختيار اسم وشعار لافت كـ صيدليات النهدي والنحاس والدواء وغيرها المنتشره في السعودية.
  • اسعار الادويه من شركات الادويه رخيصة جداً وتباع في الجمله بمكسب بسيط ولكن تباع في الصيدليات بأسعار عاليه تصل احياناً إلى 200% .
  • تنظيم الصيدليه من الداخل افضل لك ويسهل عمليه تنقل الزبون من مكان لآخر شاهد صيدليات النهدي كيف هي منظمه.
  • الدخل اليومي وارباح الصيدلية يومياً بالآلاف هذه ليست مبالغه بل حقيقة والحديث عن النهدي واي صيدليه على شارع رئيسي وبها جميع انواع الادويه والتجميل والعنايه بالجسم والمكملات الغذائيه.
  • ارفف وديكورات الصيدليه توجد شركات ومؤسسات متخصصه في تنفيذ ارفف الصيدليات حسب قياس الصيدليه وغالباً ارفف الصيدليات زجاجيه وألمنيوم.
  • تستطيع شركه افتتاح مشروع صيدليه وبهذا من يملك شركه يستطيع تجاوز شرط ان يكون المالك صيدلي وحسب موقع وزارة الصحة يشترط ان يكون مستمثر مع شريك صيدلي سعودي والتفاصيل في الاسفل.

ارفف صيدليات

كم تكلفة مشروع صيدلية:
تختلف التكلفة حسب مساحة الصيدلية وحجم البضاعة (الأدوية والإكسسوارات) إلا أن مشروعا كهذا يحتاج إلى رأس مال يتراوح من مائة إلى مائة وخمسين ألف ريال حتى يحقق نجاحا أكبر 100 الف تفتح صيدليه صغيره جداً
أرباح مشروع صيدلية:

مشروع الصيدلية من أكثر المشاريع تحقيقا للأرباح مقارنة بتكلفته وأنه ليس كغيره من المشاريع التي تحتمل وجود خسارة وذلك لأن البضاعة إذا لم يتم بيعها يمكن إعادتها للشركة مرة أخرى والحصول على الأموال وبالتالي فلا مجال للخسارة.
إن مشروع الصيدلية أحد أكثر المشاريع الناجحة فهو يوفر لك أرباحا تتراوح من 25% إلى 30% من رأس مالك الذي قمت بوضعه في الصيدلية.
شعار صيدليات النهدي

شروط وزارة الصحة لفتح صيدلية إصدار تصريح الصيدلية من وزارة الصحة السعودية يشترط التالي /

  1. خطاب من صاحب الطلب شخصيا ويوقع منه ويكون موجه الى مدير عام الشئون الصحية او مدير الرخص الطبية والصيدلة.
  2. تعبئة استمارة طلب فتح صيدلية المرفقة.
  3. يكون صاحب الطلب بالغا احدى وعشرين من العمر.
  4. شهادة من العمدة والشرطة توضح انه حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف او الامانة.
  5. مستخرج من السجل المدني ويكون حديث موضح به المهنة الحالية.
  6. اذا كان صاحب الطلب يعمل بالقطاع الخاص يلزم توضيح الجهه التي يعمل بها واحضار موافقة جهة العمل مصدقة من الغرفة التجارية.
  7. ارفاق صورة من اخر مؤهل علمي لصاحب الطلب مع الاصل للمطابقة.
  8. ان يكون صاحب الطلب صيدلي سعودي غير مرتبط باي وظيفة اوعسكرية او على بند التشغيل او التشغيل الذاتي وتعهده بذلك وتوقيعه التعهد وتصديقة من الجهات الرسمية اويتم تعيين صيدلي سعودي متفرغ لادارة الصيدلية وارفاق صورة من عقد العمل المتفق عليه وتصدق من الجهات الرسمية وارفاق مؤهلاته واثباتاته الشخصية.
  9. التعهد بالعمل بكافة النظم ولاشتراطات التى تضعها الوزارة حسب النموذج المرفق.
  10. ارفاق شهادة بنكية توضح المقدرة المالية على الاتقل عن خمسمائة الف ريال.
  11. رسم كروكي واضح لموقع الصيدلية وتحديد مساحتها وتوضيح المسافة بينها وبين الصيدليات والمنشآت الطبية القربية منها وتعبئة نموذج تعريف موقع المرفق.
  12. الافادة عن أي ترخيص منحت من قبل وزارة الصحة اذكر مواقعها ونوعها.
  13. التعهد باحضار موافقة البلدية على الموقع والدفاع المدني على المبنى.

المزيد من الشروط تحميل الملف الخاص بوزارة الصحة السعودية من هنا

مشروع صيدليه تكلفة المشروع وارباح الصيدلية المتوقعه

شروط البلديات لإصدار ترخيص صيدلية /

تعريفھا : ھي المحالات التي تقوم بعرض وبيع الادوية والمستلزمات الطبييه وماشابهها مثل منتجات التغذية للاطفال الرضع وزيوت وشامبوهات والكريمات وما شابھھا.
لا يسمح فيھا بعمل تركيبات للادويه أو اعطاء الحقن او الغيار على الجروح او عمل الاسعافات
وإنما يقتصر نشاطھا فقط على بيع األدوية
والمنتجات السابق ذكرھا.

تشترط البلدية المساحة التالية
لا تقل مساحة المحل عن 35 متر مربع
الموافقات الرسمية المطلوبة:
• موافقة وزارة الصحة.
• موافقة الدفاع المدني.

اضافة من الاخ عبدالعزيز عبر التعليقات

بحسب اللائحة بختصار فالأمور لا تخرج عن امرين :-

1- ان يكون صاحب المنشأة صيدلي .
(في النظام يسمح له بالإستثمار ب 30 رخصة المتاحة له )

2- يكون صاحب المنشأة ليس صيدلي .
(فهو بحاجة لشريك صيدلي , والنظام يغطي للصيدلي بدرجة بكلوريوس صيدلة الحق ب باستثمار 30 رخصة بشرط ان لا تزيد الرخص المستثمرة مع الشريك الواحد عن 5 رخص , بطبيعه الحال 30 رخصة = 6 مستثمرين)

وكلها تكون موثقة بعقود شراكة في وزارة التجارة ثم مرخصة من وزارة الصحة

طبعاً شرط الشريك الصيدلي فقط المدن الكبيرة مثل الرياض و الدمام و جدة و مكة المكرمة هذي الي تحضرني الأن .

شكراً لك على المحتوى الرائع .

لاتوجد دراسة جدوى مشروع صيدلية ولكن يفضل عند وجود رغبه كبيره في فتح صيدليه عمل دراسة جدى لـ مشروع صيدليه من مختصين وعدم الاعتماد على دراسات الجدوى المنتشره في الانترنت.

مع التنويه ان مشروع صيدليه يحتاج إلى صاحب رأس مال كبير ويفضل ممن ينطبق عليه الشروط وا

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (30)