مشروع قهوة عربية جلسات عربية نقاش ودراسة جدوى

مشروع جلسات قهوة عربية اصبح سريع النمو وبداء انتشاره في كل المدن السعودية تقريباً خصوصاً من ثلاث سنوات

مشروع جلسات قهوة عربية

مشروع بإختصار هي جلسات عربية شبابيه  لتقديم القهوة والشاهي ومشروع القهوة العربية يحتاج إلى اعداد ودراسة جدوى تفصيليه ولكن نحن هنا ننقاش الفكرة وعلى رائد الاعمال البحث عن التسعيرات وخلافه.

مثلاً ما الذي نحتاجه لبدء مشروع قهوة وجلسات عربية وينجح؟

cafe arabic

  1. المكان المناسب وايجار معقول ومتوقع ان الدخل الشهري يغطي على تكاليف الايجار

  2. ديكورات شعبية وجلسات شعبيه كما في الصورة بالاعلى هذا إن كنت تريد ان تكون الجلسة vip وبالإمكان ان تكون متواضعه بنظام الخيام والفواصل خشبيه هذه لاحظتها في اكثر من محل جلسة عربية . عموماً عند البحث عن اسعار الديكورات او خيام الجلسات العربية تستطيع معرفة كم تكاليف الجلسات والديكورات وخلافة.

  3. غالبية مشاريع الجلسات العربية الاحظ انه  لا يزيد عدد العماله عن إثنين واذا كان مساحة المحل صغيرة فواحد يكفي فالعماله يحددها عدد الجلسات ومساحة المحل

  4. شاشات سواءً شاشة كبيرة يشاهدها كل رواد الجلسات او شاشة في كل جلسة خصوصاً لو كانت جلسة مغلقة كنظام الخيام والخشب مع ان الجلسات المغلقة سيطول مكوث الزبون وبكذا تخسر زبون آخر خصوصاً لو كان طلبه دلة. افضل شاشة تشاهدها كل الجلسات فالفكرة ليست مقهى معسل إنما جلسة قهوة والجلسة لا تطول اكثر من ساعة 🙂

  5. فكرة الإشتراكات الشهرية الاحظها في الحي الذي اسكن فيه غالبية عزاب واشتراك شهري يومياً قهوة وشاهي مع التوصيل هذه تزيد من الدخل الشهري وحتى تنجح هذه الفكرة لازم السعر يكون اقل من سعر الدلة في الجلسة.

  6. المشروع في المدن الرئيسية الكبرى يحتاج لميزانية لا تقل عن 150 الف ريال وأعلى وهذه معلومة استقيتها من صاحب مشروع جلسات عربية.

  7. عمالة تعرف كيف تعد القهوة العربية التي تجبر الزبون على العودة مرة إخرى.

  8. نظام محاسبي بفواتير حتى تسلم من سرقة العمالة.

  9. ليس بالضرورة يكون هناك جلسات ففي بعض الاسواق والشوارع التجارية يكفي وجود طاولات وهذه لاحظتها منتشرة في الشرقية.
  10. مشروع قهوة عربية او مهيلة من المشاريع الناجحة والتي لاقت إنتشار.
  11. اكرر حاول التركيز على الاشتراكات الشهرية مع التوصيل لو كان لديك( 50 مشترك شهرياً × 500 ريال وهو مبلغ كبير=25.000 ريال ولكن يفضل وضع الاشتراك بـ 300 يعني 10 ريال يومياً مقابل قهوة وشاهي والدفع مقدماً (300×30=9000 ريال اشتراكات فقط) الاهم وجود عامل توصيل.
  12. من يريد فتح المشروع يفضل ان لا يكون لديك عمالة من جنسية واحدة.
  13. قم بإدارة مشروع المهيلة بنفسك.
  14. لاتنسى اضافة ترامس وثلاجات شاي وقهوة فاحياناً يأتي لك زبون ليس معه ثلاجه قهوة وبالتالي تبيع له من عندك وهذه تزيد من دخل المحل.

هناك نقاط كثيرة ربما لم اذكرها المهم ان المشروع ناجح وطرح هنا للنقاش من لا يملك راس المال الكافي بالامكان البحث عن شريك

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (21)