مشروع مصنع اكواب ورقية مع دراسة جدوى pdf

مشروع مصنع اكواب ورقية من المشاريع البسيطة والمجازية في نفس الوقت، وتستطيع أن تبدأ تصنيع الأكواب الورقية بداية من الحجم الصغير او الكبير ، مشروع مصنع الاكواب الورقية تتوقف تكلفة العمل فيه والاستثمار على حجم الوحدة و أيضاً مخرجات الانتاج، تقوم الشركات بطباعه الاسم التجاري أو الشعار على الجانب الخارجي من الكاس او الكوب الورقي وذلك بغرض الترويج للمنتج، ولذلك هناك اقبال على الاكواب الورقية في جميع أنحاء العالم لأنها عملية جدا، وإذا كنت لا تعرف كيف تبدأ مشروع مصنع اكواب ورقية فلتقرأ هذا المقال والذي نقدم فيه جميع التفاصيل حول هذا المشروع.

خطة العمل لتصنيع الأكواب الورقية

إذا كنت تريد بدء نشاط تجاري في تصنيع الأكواب فلابد من إنشاء خطة عمل وبعد ذلك قرر بدء عملية التصنيع، مع ضرورة البحث عما يحتاجه السوق المحلي لأن هذا أمر مهم جدا حيث الهدف هو تحديد الطلبات المحلية والحصول على فرصة في السوق، من خلال متطلبات السوق تتعرف على الماكينة المثالية التي سوف تقوم بشرائها من أجل تصنيع الأكواب الورقية، لابد ان يكون لديك تقرير مفصل للمشروع يشمل الاعتبارات المالية الاسواق المستهدفة بالإضافة إلى استراتيجية السوق، وبعد ذلك يتبقى كيفية بدء تصنيع الأكواب الورقية.

مشروع مصنع اكواب ورقية مع دراسة جدوى pdf

تصنيع الأكواب الورقية

الهيكل العام لأعمال الاكواب الورقية تتكون من ثلاث مراحل وهم الاتي:

  • المرحلة الأولى: في هذه المرحلة تقوم بالانتهاء بشكل تام من نقل ورق الجدار الجانبي الى كوب الصحيفة، ثم تشكيل الجدار ونقله الى المرحلة الثانية بعد التشكيل بالضبط.
  • المرحلة الثانية: يتم فيها نقل الكوب الورقي ثم تشغيل الكوب الذي يقوم بربط الحائط الجانبي والكوب ناقل الحركة الأتوماتيكية ومحرر هذا الكوب يكون هو المشكلة ثم بعد ذلك تجعيد حافلة الكوب الذي تم تشكيله.
  • المرحلة الثالثة: تتضمن هذه المرحلة بشكل رئيسي القيام بتقسيم الزاوية بزاوية 45 ثم التسخين المسبق وقاع الكارتينج وحافز الكيرلنج وغير ذلك لأنهم الاجزاء المهمة الموجودة في عملية الانتهاء من الكوب الورقي.

ما هي الرخصة المطلوبة لأعمال الاكواب الورقية

في عملية بدء تصنيع الأكواب الورقية لابد أن تبحث عن ترخيص لهذا العمل، وأهم التراخيص المطلوبة لمشروع صناعة الأكواب الورقية ما يلي:

بشكل كامل المصانع في السعودية هناك ترخصين الأول هو الترخيص المبدئي والثاني هو الترخيص النهائي  بحسب موقع مراس

الترخيص المبدئي لمصنع

إصدار سجل تجاري من وزارة التجارة والاستثمار
إصدار شهادة انتساب الغرفة التجارية
التسجيل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
إصدار ملف هيئة الزكاة والدخل
التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
ترخيص البلدية
إصدار سجل تجاري من وزارة التجارة والاستثمار
إصدار شهادة انتساب الغرفة التجارية
التسجيل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
إصدار ملف هيئة الزكاة والدخل
ترخيص دفاع مدني حتى تحصل على ترخيص بلديه

يفضل منك التواصل مع وزارة التجارة للسؤال عن ترخيص مصنع أكواب ورقية والاشتراطات لذلك فالشروط دائماً متغيره ولكل مصنع هناك يجب الحصول على ترخيص من وزارة او جهة حكومية.

 

مشروع مصنع اكواب ورقية مع دراسة جدوى pdf

 

 

ما هي المساحة المطلوبة لأعمال الاكواب الورقية

إذا كنت سوف تبدأ مشروع صناعة الاكواب الورقية أعلم أنك بحاجة الى 200 الى 500 قدم مربع من المساحة حتى تقوم بتأسيس عملك في هذا المشروع، وإذا كان لديك الكثير جدا من المساحة الفارغة في المنزل تستطيع ان تفتح شركة صناعة الاكواب الورقية في منزلك او تستأجر مكان أخر بالمساحة المطلوبة، هو المكان أمر بسيط تحتاجه حتى تقوم بتصنيع الاكواب الورقية في مساحة مناسبه.

 

آلة تصنيع الكوب الورقي

إذا قررت البدء في هذا المشروع فانت تحتاج الى آلة تصنيع الأكواب الورقية، حيث يوصي قطاع تصنيع الأكواب الورقية بالحصول على تقرير بالمشروع الخاص بإنشاء وحدة صنع الاكواب الورقية بطريقتين، الاولى هي العملية شبه أوتوماتيكية والاخرى العملية الاتوماتيكية من البداية وحتى النهاية، و حسب الجودة المطلوبة و الإنتاج التصنيعي انت تحتاج الى اختيار آلات مناسبة في صناعة الاكواب، لابد من الانتباه الى أن اختيار آلات لا تناسب المتطلبات يعتبر أمراً سيئ للمشروع، و تستطيع ان تقوم بضبط الي التشكيل الاكواب الورقية الأوتوماتيكية في كل مرة وتختر الشكل المناسب لتصميم الماكينة، ايضا هناك آلات مستخدمة في صناعة الاكواب الورقية تسمى آلات التعبئة والتغليف والعد.

يمكنك استيراد مكائن تصنيع الأكواب الورقية من الصين ويمكنك الآن اخذ جولة في موقع علي بابا للبحث عنها ومعرفة اسعارها.

مراحل تصنيع الأكواب الورقية

عملية تصنيع الكوب الورقي يتم على ثلاثة أجزاء كالاتي:

  • اولاً تشكيل الجدار الجانبي للكوب ثم تشكيل قاع الكأس وضمه للعنصر السابق من التشكيل.
  • بعد ذلك فصل زاوية 45 درجة في قاع الكيرلنج لإنهاء الكوب الورقي.
  • الحفاظ على خطوات مراقبة الجودة في أعمال الكوب عن طريق استخدام ورق الطعام المعقم مع ضرورة الالتزام بلوائح اي اس اي على المنتج في حال كنت تستخدم علامة تجارية.
  • اخيراً قم بتصنيع الأكواب الورقية بما يتماشى مع مواصفات العميل.

كيفية بيع الأكواب الورقية بعد عملية الصناعة

امامك أكثر من طريقه لبيع منتجات الاكواب، تتضمن الآتي:

  • التسويق المحلي: والذي يتم من خلال وضع علامة تجارية خاصة بك على الأكواب ثم البيع في المكان المحلي الذي تقوم فيه بصناعة الأكواب.
  • التسويق من خلال شبكة الانترنت: يمكنكم حاولت التسويق لنفسك عبر الانترنت وتوسيع مجال عمل كيكه وجعله ليس فقط للبيع المحلي بل ايضا الدولي.
  • النشر على المدونات: يمكنك انشاء مدونة خاصة بك ومن ثم بدء عرض منتجاتك من خلالها.

استهداف العملاء

  1. قدم تقييم مميز لمنتجك.
  2. قم بالترويج له عبر موقع خاص بك.
  3. استهداف جميع العملاء من خلال نشر اراء العملاء السابقين.

دراسة جدوى مشروع مصنع اكواب ورقية

من المهم ان تقوم بعمل دراسة جدوى خاصة بك عن مشروع مصنع الأكواب الورقية ولكن هنا نضع لك دراسة جدوى قديمة جداً وليس منها الا فائدة زيادة اطلاعك على المشروع من نواحي قد لا تكون ملم بها ولكن لا تعتمد كثيراً عليها للتحميل اضغط هنا

نتمنى لكم التوفيق وفي حالة وجود اي سؤال حول مشروع مصنع الاكواب الورقية يرجى ترك تعليق في الأسفل

قد يعجبك ايضا
علق على المقال