مشروع محل صيانة جوالات في السعودية كيف تنجح في المجال

مشروع صيانة جوالات من أفضل المشاريع الشبابية تحقيقاً للأرباح وذلك بسبب دخلها الكبير على صاحب المشروع ففي هذا المقال ستجد معلومات كافية عن تأسيس مشروع محل صيانة جوالات وكيف تؤسس المشروع وما هي العوائق التي قد تواجهك في مشروع صيانة الجوالات.
لا يخفى على أحد كون الهاتف المحمول هو الهوس الجديد والمسيطر على كافة جوانب الحياة، فإن أردت التواصل مع عائلتك وأصدقائك، رغبت بالعمل، بالتعلم، التصفح والتعرف على أحدث الصيحات، الأخبار والمعارف.. فكل هذه الحياة أصبحت تصدّر من خلال شاشة الجوالات.
ولهذا تماماً افتتاح مشروع محل لصيانة الهواتف المحمولة هو الاختيار الأربح والأفضل بالتأكيد.

مشروع صيانة جوالات

مهما كان الأمر، فإن أعمال إصلاح الهواتف المحمولة تأتي لمساعدة مستخدمي الهواتف الذين طورت هواتفهم عيوبًا وتحتاج إلى إصلاحات. من المفترض بالفعل أن صاحب العمل يجب أن يكون قد تم تدريبه بشكل كافٍ في هذا المجال من الأعمال (إصلاح الهاتف).
يوميًا، يتم طرح أطنان من الهواتف الجديدة في خطوط الإنتاج في جميع أنحاء العالم، في انتظار توزيعها في جميع أنحاء العالم. مع هذا تأتي الحاجة إلى الصيانة والإصلاح.

هل مشروع محل صيانة جوالات مناسب لي؟

يعد مشروع صيانة الهواتف الجوالة من أكثر المشروعات التجارية التي يمكنك فيها النمو، وتحقق لأصحابها أرباحاً كبيرة، وهي وجهة استثمار مهمة، ودائمة.. ولكن هذا يحدث فقط إن نفّذ بشكل صحيح.
فهل أنت مهتم بالتكنولوجيا والأجهزة الذكية، كما وتحب أن تتعرف على تفاصيل عملهم.. أو تبحث على مشروع تضع به رأس مالك مع ضمان الربح والاستمرارية؟ إذاً فبالتأكيد هذا العمل لك!

ما هي متطلبات مشروع صيانة جوالات ؟

حتى تصل إلى مرحلة النجاح في مشروع صيانة أجهزة الجوال من المهم ان تُراعي النقاط التالية

1.الخبرة في صيانة الجوالات:
لا يمكنك أن تبدأ في محل صيانة هواتف إن لم تكن لديك الخبرة الكافية للتعامل مع الأجهزة الذكية، وأعطالها وكيفية القيام بإصلاحها.
وإن لم تكن تملك ذلك، فهناك الكثير من الدورات المهنية التي تقام بشكل دوري تبدأ في هذا المجال من الصفر حتى الاحتراف يمكنك الانضمام إلى أحدها.
ثم عليك أن تواكب كل جديد في عالم التكنولوجيا، من أجهزة حديثة، إكسسوارات جديدة، أعطال غريبة حدثت في مكان ما من العالم، هذا كله في صفحات التكنولوجيا وصانعي المحتوى المهتمين بالتقنية.
متابعتك هكذا أشخاص تساعدك لتتعرف على أعطال غير شائعة قد لا تعرفها مسبقاً، كما وتوسع مداركك بخبرات أكبر وأكثر تجعلك قادر على المنافسة بقوة.

2.المكان المناسب للافتتاح:
يعد اختيار المكان المناسب لبدء مشروع ما هو الأهم والأصعب، حيث إنك تحتاج مكان يلائم إمكانياتك المادية، كما وعليك دراسة المنطقة ومقدار المنافسة بها.
أيضاً على ما سبق أن يكون متضمناً دراسة حول مدى وجود الشريحة المستهدفة التي سترتاد محالك.
من التفاصيل التي عليك مراعاتها في اختيار الموقع:
– أن يكون المكان واسع نسبياً، قد تستطيع وضع مكتب صغير وعدة عمل الصيانة كاملة، كما أن يحوي مكان لعرض المنتجات الموجودة مع ديكور مناسب عصري وأنيق يجذب الزبائن.
– أن يكون في وسط المدينة، أو في أماكن تشهد كثافة سكانية كبيرة، كما يمكنك الاتجاه إلى المولات والأسواق التجارية الضخمة.
– ألا يتشابه مع محال المنافسين، لا من حيث الخدمات ولا الديكور الخاص بالمحل ولا الدعاية.. بل أن تتفرد بمكانك الخاص كما ترغب أنت وكما يناسب شريحتك المستهدفة.
3. الخدمة المميزة:
قد يكون أغلب منافسيك جيدين في القيام بصيانة الهواتف المحمولة، إذاً كيف تبرز عنهم؟ بخدمتك بالطبع..
الكثير من الزبائن كبار العمر لا يملكون أي معلومات عن الأجهزة الذكية، لذا إن كنت شخصاً يستطيع استيعابهم والتحدث معهم كابنٍ يبسط الصعاب لأباءه، فستكسب ثقتهم الدائمة.
كما أن أغلب فئة الشباب تحتاج أن تشعر بأنها تعلم الكثير، وبأنك تعلم الأكثر بكثير، لذا من الأفضل أن تتعامل معهم بتفهم، وتشرح لهم بخبرتك ماذا تفعل ولما. هذا يعطيهم إحساساً بأنك لا تستخف بهم، بل تعطيهم حقهم كأشخاص ناضجين. مما يجعلهم يثقون بك ويقصدونك دائماً.
من المهم جداً أن تكون صريحاً في الشرح عن بضاعتك.. ببساطة وثقة قل هذا نخب أول وهذا ثاني، هذا قد يناسب سعرك وهذا غالٍ!!
تعاملك بصراحة وموضوعية مع زبائنك سيعطيك طابع مهنية، ولذا سيقصدون محلك دائماً بسبب ثقتهم بك قبل إعجابهم بصيانتك.

تطوير مشروع محل صيانة جوالات :

بعد اختيارك الاستثمار بمحل لصيانة الجوالات، عليك أن تبدأ في التفكير خارج الصندوق حتى تحقق أكبر اسم وانتشار ممكنين.

إذاً، كيف نستطيع التطوير من هكذا مشروع؟

– يمكنك البدء بالتخطيط لافتتاح كبير، يترافق مع اعلانات سوشال ميديا للمحل.
– إنشاء صفحة تواصل اجتماعي رسمية للمحل، تنشر من خلالها صوراً للمكان وتفاصيله، كما وتضع أعمالك التي تقوم بها عليه.
– إن كنت تملك الرغبة في أن تقوم بفيديوهات قصيرة تتضمن معلومات أو تفاصيل عن الهواتف فستنتشر بشكل أكبر.
– من المميز أن تقوم بإدخال فتاة للقيام بصيانة الهواتف معك، فهناك الكثيرات ممن يخفن على هواتفهن والمحتوى الخاص بهن من الابتزاز.

لذا وجود عنصر نسائي في العمل يعطي ثقة ومصداقية كبيرة ويوفر الأمان للزبائن الذي يرغبون في التعامل معها، وهذا سيكون ميزة كبيرة واستهداف لشريحة كبيرة.
– كما أنه من الجيد افتتاح محل كبير يحوي قسم صيانة جانبي، وقسم لبيع الهواتف الجديدة والمستعملة كذلك، كما وجود كافة الإكسسوارات الذكية أو التي هي للتزيين فقط.
– وقد يفيدك توفير قطع تبديل أصلية، وثانوية أرخص في ذات الوقت مع توضيح للعميل بكل الفروقات ما بينهما وترك له حرية الاختيار يجعلك تكسب كلا شريحتي الاستهداف، من يرغب بالأفضل والأغلى، ومن يبحث عن خدمة أرخص تقضي غرضه فقط.
– كما لا تنسى أنه عليك الانتباه ألا تكون أسعارك مبالغ بها، إن كان في الصيانة أو قطع الهواتف الجانبية، بل ادرس أسعار السوق بتمعن واجعل أسعارك مناسبة معها.

 

ما هي أكثر أعطال الهواتف شيوعاً

هناك العديد من الأعطال التي تصيب الهواتف وأجهزة الجوال ومنها على سبيل المثال

  • تصليح الهواتف المحمولة
  • إصلاح الهواتف الذكية
  • إصلاح الشاشة
  • إصلاح الأضرار الناجمة عن المياه
  • تبديل البطارية
  • إصلاح الأضرار التجميلية
  • إصلاح الهواتف المحمولة الأخرى والخدمات ذات الصلة بتطبيقات الأجهزة المحمولة
صيانة جوالات
مشروع صيانة جوال

وغيرها الكثير من المشاكل التي ستتعرف عليها ما ان تبدأ في التعلم في مجال صيانة أجهزة الجوال.

دورات تعليم صيانة أجهزة الجوال في السعودية

عندما تم توطين بيع الجوالات وصيانة الجوالات ظهرت العديد من المبادرات الحكومية في السعودية لعمل دورات للوافدين الجدد في سوق صيانة الجوالات من السعوديين والسعوديات ومن أشهر الدورات

  1. اساسيات صيانة الدورات من دروب
  2. المؤسسة العامة للتدريب المهني.
  3. من الممكن متابعة دورات مجانية عبر اليوتيوب.
  4. من الممكن الاشتراك في دورات مدفوعة عبر الإنترنت.

وفي النهاية نذكرك أنه لا يوجد مشروع سحري يحقق الأرباح والنجاح من نفسه، بل عليك أن تكد وتحاول كثيرا حتى يصبح لك اسماً في السوق.

لذا لا تستسلم فوراً، بل طور من نفسك ومن عملك، وابق على العمل الجيد حتى تصل إلى أكبر شريحة من الناس ويعتبر مشروع صيانة الجوالات من المشاريع التي لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقاً فهو يناسب الجميع المتفرغين او حتى الموظفين والطلاب، ولكن يجب عليك تكوين قاعدة انطلاق في هذا المجال ومنها التعلم واكتساب الخبرة

قد يعجبك ايضا
علق على المقال