شرح التسجيل في معروف لأصحاب مشاريع المتاجر الالكترونية

منصة معروف وهي على أسمها تقوم بتعريفك لدى العميل وبالتالي ستكسب ثقة العميل عندما يعرف انه يتعامل مع متجر موثوق ويتم تعريفه لدى الجهات الحكومية من خلال وزارة التجارة وتحديداً مبادرة معروف . فعندما يثق العميل في متجر الكتروني مؤكد سيقوم بعملية الشراء اون لاين او طلب الخدمة وبالتالي التسجيل في معروف مهم جداً ولا ينبغي على اي صاحب متجر الكتروني او متجر instagram التغاضي عنه ستتعرف في هذا المقال عن كيفية التسجيل في معروف
ما هي خدمة معروف
تسجيل متجر في معروف
شرح كيفية التسجيل في معروف
كيفية الحصول على شارة الوسام الذهبي من معروف

  • التسجيل في معروف مجاني وبدون أي مبالغ.
  • التسجيل في معروف لا يتطلب منك سجل تجاري ولكن هناك معروف للمؤسسات يمكنك اختياره إذا تريد تعريف موقعك ايضاً.
  • الدخول إلى موقع معروف من خلال نظام ابشر يجب ان يتوفر لديك حساب ابشر حتى تستطيع التسجيل في معروف.

قبل الدخول في شرح وطريقة التسجيل في معروف دعونا نتعرف على معروف قبل ذلك.


ما هي خدمة معروف ؟

بحسب الموقع الرسمي لمعروف فخدمة معروف هي مبادرة بني وزارة التجارة وشركة ثقة لخدمات الاعمال وذلك بهدف تطوير وتشغيل الخدمة فخدمة معروف مفيدة لكل المتعاملين بالتجارة الالكترونية بائعين او مشترين.

هل يحتاج سجل تجاري حتى اسجل في خدمة معروف؟

لا لست في حاجة لسجل تجاري يمكنك التسجيل في خدمة معروف بدون سجل تجاري وايضاً لو كنت تملك سجل تجاري يمكنك ايضاً التسجيل.

بعد التسجيل في معروف كيف احصل على ايقونة وشارة معروف؟

ستجد في الشرح بالاسفل طريقة القيام بذلك ولكن ستجد جميع التفاصيل في حسابك لدى معروف.

هل يمكن تسجيل متجر في معروف؟


نعم بكل تأكيد يمكنك توثيق متجر الكتروني في معروف شخصي او تجاري من خلال خدمة معروف.


شرح التسجيل في معروف لأصحاب المتاجر الرسمية والمتاجر الشخصية 

اتبع خطوات التسجيل في معروف التالية:

اولاً قم بالدخول إلى الرابط https://maroof.sa/Account/Agreement اضغط قبول ثم التالي سيتم تحويلك لوزارة التجارة ومنها إلى ابشر.

ثانياً قم بالدخول من خلال منصة النفاذ الوطني برقم السجل المدني الخاص بأبشر ونفس كلمة مرور ابشر بعد الدخول سيتم تحويلك إلى موقع معروف.

ثالثاً بعد الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني إلى موقع معروف اضغط على الايقونة في الاعلى وستفتح لك ايقونة أخرى اضغط على علامة + اي اضافة

رابعاً ستفتح لك النافذة التالية من خلال موقع معروف امامك خيارين تحديد عدم الربط بسجل تجاري ولايمكن الحصول على الشهادة الذهبية إلا بالربط بالسجل التجاري لهذا لو كنت شخص ولا تملك سجل تجاري يمكلك الضغط على عدم الربط ثم اضغط التالي

خامساً سيطلب منك موقع معروف تعبئة البيانات كما في الصورة يمكنك وضع صورة للمتجر واسم المتجر ونوع العمل متجر الكتروني او منصة وساطة وتصنيف المتجر ستجد عدة تصنيفات في موقع معروف للمتاجر واذا لم تجد التصنيف المناسب يمكنك اختيار اخرى ايضاً وصف المتجر والبريد ورقم الهاتف كما في الصورة.

سادساً  ستنتقل إلى خطوة منصات العمل والمقصود اين ستتواجد مع العملاء يمكنك وضع حساب المتجر في تويتر و انستقرام وغيرها  وستظهر هذه الحسابات في صفحة المتجر في موقع معروف.

سابعاً بعد التسجيل واعتماد المتجر في موقع معروف يمكنك الحصول على شارة معروف العادية او الذهبية من خلال الدخول إلى اعمال وستجد المتاجر التي تتبع لحسابك وبالضغط على المتجر يمكنك نسخ كود لتقوم بلصقه في صفحة html او ستجد رابط يؤدي إلى موقع معروف وهو رابط تعريفي لك عند العملاء. كما في الصورة

.

كيفية الحصول على الشهادة الذهبية من معروف؟

بنفس طريقة التسجيل في اعلى يمكنك الحصول على الشهادة الذهبية من معروف وكما تعلمون هي مخصصة للمؤسسات والشركات الرسمية عند الخطوة الاولى بالاعلى لا تضغط على خيار التسجيل بدون سجل تجاري بكل اكمل الاجراءات وجميعها سهله.

ما سبق هو شرح لكيفية التسجيل في معروف وكما اسلفت في السابق فالتسجيل في معروف مهم بالنسبة للمتاجر في السعودية واصبحت شارة معروف الذهبية والعادية محل ثقة من قبل العملاء وانا على الصعيد الشخصي لا اشتري من متجر لا اجد به شارة معروف بالطبع اتحدث عن المتاجر المغمورة والغير معروف لهذا من المهم والضروري التسجيل في معروف وكما شاهدتم فالتسجيل لم يستغرق أقل من 5 دقائق وجميعها تعبئة بيانات وفي المستقبل يمكنك التعديل على اي بيانات قمت بإدخلها وكل ذلك من خلال حسابك في موقع معروف.

مستقبلاً الدخول للموقع كما في طريقة التسجيل سيكون من خلال خدمة النفاذ الوطني التي تتبع لنظام ابشر.

في الختام قدمنا لكم شرح بسيط عن كيفية تسجيل متجر الكتروني في معروف وفي حالة وجود اي مشكلة او ملاحظة يرجى ترك تعليق في الاسفل.

 

 

قد يعجبك ايضا
علق على المقال