مشروع محل تفصيل مطابخ بكافة أنواعها فكرة ونقاط حول المشروع

مشروع محل تفصيل مطابخ في هذا المقال سنتناول المشروع من عدة جوانب وأيهم الأكثر ربحية وأيهم افضل لك هل ورشة تفصيل مطابخ او محلات ومعارض مطابخ جاهزة وسنحاول تقديم نصائح تساعدك في اتخاذ القرار ومن اين يمكن ان تبدأ في مشروع محل المطابخ الخاص بك

مشروع محل تفصيل مطابخ بكافة أنواعها فكرة ونقاط حول المشروع

نقاط حول مشروع المطابخ

  • أغلب محلات المطابخ لا تملك ورشة تفصيل مطابخ ولا مصانع إنما تملك محل وعمالة أخذ قياسات وأشكال وتصاميم وألوان ونماذج المطابخ ومعرفة التصميم بالكمبيوتر مع التنوية ان بعضهم يوكل اصحاب الورش بهذه المهمة.
  • الزبون يأتي لهذه المحلات ويختار المطبخ الذي يناسبه بالامتار ثم يذهب عامل من هذه المحلات لمنزل للعميل لغرض التمتير.
  • بعد دفع العربون تكون جميع القياسات وصلت إلى ورشة تفصيل مطابخ لا علاقة لها بمحل المطبخ او معرض المطبخ السابق والورشة مهمتها التفصيل ثم توصيل المطبخ للعميل وتركيبه وفي الغالب الورش لا تركب اذا كانت متفرغة ومتخصصة فقط لتفصيل المطابخ لهذا ضع هذا بالاعتبار.
  • العمالة : تحتاج إلى عمالة ماهرة وخبيرة في هذا المجال من أخذ القياسات والتركيب والخبرة بشكل عام في مجال المطابخ وضروري العمالة تكون على كفالة المحل.
  • لا تملك اي خبرة في هذا المجال ليس بعيب العيب ان تغامر بأموالك في مجال لم تجربه من قبل من اجل هذا يفضل ان تكتسب الخبرة من خلال القراءة عن المطابخ وزيارة ورش تفصيل المطابخ الجاهزة والمحلات ويحتاج الأمر إلى فترة حتى تكتسب خبرة ولو بسيطة تساعدك في وضع اساسيات مشروع محل ومعرض المطابخ الخاص بك.
  • اشهر انواع المطابخ هي صاج /كلادنج/ فورميكا/ألمنيوم/خشب
  • مشروع معرض او محل تفصيل مطابخ مشروع مربح اذا ما عرفت تخرج ارباحك بين ما يدفعة الزبون – ما تدفعه انت للورشة وما يتبقى لك.
  • يمكنك البدء بمحل و ورشة تفصيل مطابخ ولكن في رايي انها ستكون مرهقة لك ومتعبه خصوصاً لو كان المستهدف في اول سنة محل واحد.
  • فكرة وجود ورشة لمحل واحد غير جيدة ولكن اذا كنت تملك محلات كثيرة او لديك خطط مستقبلية فمن الممكن ان تقوم بعمل مشروع ورشة مهمته تخفيف تكلفة ما تدفعه في العادة إلى ورش التفصيل ويخرج بأرباح هائلة من المطبخ الواحد.
  • قبل البدء بأي اجراءات من استئجار محل او حتى التراخيص يجب ان تبحث عن أكثر من ورشة تفصيل مطابخ للاتفاق معها مبدئياً فربما لن تجد في منطقتك اي ورشة تفصيل مطابخ تتعاون معك إما لألتزامهم بعقود او ضغط عمل عليهم.

مشروع محل تفصيل مطابخ بكافة أنواعها فكرة ونقاط حول المشروع

السؤال من يربح اكثر الورشة او محلات ومعارض المطابخ؟

في الحقيقة لا يمكن الجزم ولكن محلات ومعرض المطبخ الجاهز لا يتطلب رأس مال كبير عدا مساحة كبيرة ومطابخ عرض يتم تفصيلها لغرض العرض وبها كل الاشكال والنماذج التي يمكن اختيارها من العميل.

بينما الورشة تحتاج إلى تجهيزات ومعدات ورأس مال أكبر فهي ورشة تفصيل مطابخ المنيوم وكلادينج وخشب وغيرها من انواع المطابخ

مصنع تفصيل المطابخ الجاهزة هو الآخر يحتاج إلى راس مال كبير.

من رأيي من يبدأ صغير يكبر لهذا لأصحاب رؤوس الاموال الصغيرة البدء بمشروع معرض المطابخ الجاهزة هو الأكثر امان لك طبعاً مع اكتساب بعض الخبرات التي تساعدك بالمشروع.

ما الخدمات التي تقدمها في المحل ؟

  • تفصيل المطابخ
  • الفك والتركيب والنقل في حالة كانت لديك عمالة كثيرة.
  • تغير الرخام الطبيعي والصناعي والمفصلات الهيدروليك والعادية وتغيير السحابات وزجاج الابواب والسكان.
  • تغيير لون المطبخ والمسكات.
  • تقديم الصيانة بمختلف انواعها.

مشروع محل تفصيل مطابخ بكافة أنواعها فكرة ونقاط حول المشروع

التسويق بالمشروع يأتي لك بزبون الانترنت قبل زبون الشارع

مؤخراً وأغلب المقالات التي اكتبها عن المشاريع الصغيرة انصح بالتسويق الالكتروني وهو فعلاً كذلك لديك محل للتفصيل من الممكن ان تقوم بالتسويق للمحل ولكل الخدمات التي تقدمها من خلال ثلاث قنوات تسويقية عبر الانترنت:

  1. انتسقرام ومن الجميل ان يكون لديك حساب خاص بالمطابخ.
  2. اعلانات قوقل ادورد عند البحث يظهر اعلانك وخدماتك للعملاء.
  3. مواقع البيع والشراء في بلدك مثلاً في السعودية موقع ” حراج “

جميع هذه نقاط تسويق جيدة لمشروعك من الممكن ان تبدأ بالتسويق من خلالها.

التسويق الالكتروني يساهم بشكل كبير في رفع المبيعات بالاضافة لموقع المحل الخاص بك فاذا كان بالقرب من محلات تفصيل مطابخ في مدينتك فهذا جيد تضمن عملاء دائمين . واذا كان في شوارع رئيسية في احد الاحياء المكتضة بالسكان ايضاً جيد المهم ان تختار الموقع المناسب لمشروع معرض المطابخ الخاص بك.

ولكن لا يعني هذا انك تريد استهداف عميل الانترنت وتتجاهل زبون الشارع الذي يأتي إليك.

لا تملك اي خبرة في مجال المطابخ  وترغب بالبدء بالمشروع؟

الخبرة مطلوبة وبمراجعة اغلب المشاريع المتعثرة تجد ان صاحبها يبدأ بلا خبرة بداية عشوائية فقط لانه يريد البدء بالمشروع بدون اي دراسة للسوق ولا اي معرفة بما يبيعه ولا اسرار سوقه الذي دخله لهذا يتعثر ويفشل في النهاية والقليل منهم يكتسب الخبرة مع كثر خطوة تعثر.

لو كنت كذلك ولا تملك اي خبرة فلا تبدا إلا بعد ان تعرف سوق تفصيل المطابخ جيداً والمعرفة ليست بقراءة معلومات من الانترنت بقدر ما هي معرفية حقيقية بطرق التفصيل وانواع المطابخ التي تناسب سوقك المحلي.

 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (4)