أفضل 12 دردشة دعم فني مباشر للشركات والمتاجر الإلكترونية

في هذا المقال سوف نقدم أفضل 12 برنامج دردشة مباشر للشركات الصغيرة، فهناك أكثر من 67 ٪ من مستخدمي مواقع التجارة الإلكترونية يتخلون تماما عن عربات التسوق الخاصة بهم دون إتمام عملية الدفع مما يجعل العملاء يريدون الرد على الأسئلة بسرعه للتأكد من مصداقية ما يتم تقديمه من خدمات بشأن عملية الشراء وضمان عدم فقدان عملية البيع أيضاً، برامج دعم الدردشة يتم استخدامها للإجابة على أسئلة المستخدم بشكل مباشر وتحويلهم الي عملاء فمن الخطأ ان لا تقوم بإضافتها إلى متجرك الإلكتروني.

برنامج live Chat

يعد أحد البرامج الرائدة في صناعه الدردشة المباشرة ومن السهل جدا استخدامه وتثبيته على الجهاز مجانا بدون دفع اي مبالغ رمزية لتحميل البرنامج، هذا التطبيق مصمم بشكل جميل جدا يسمح لك انت والعملاء بالتواصل من خلاله عن طريق طرح الأسئلة في الدردشة والرد عليها بشكل مباشر.

برنامج ChatBot

هذا البرنامج يتيح لك التفاعل مع جميع زملائك على مدار الساعة، والتواصل مع الشركات الصغيرة عن طريق روبوتات الذكاء الاصطناعي، هذا التطبيق يأتي بواجهة سحب وافلات يسهل التعامل معها تماما ويمكن ايضا انشاء الكثير من القوالب الجاهزة بمختلف الصناعات التي تريدها مع تصميم سيناريوهات مخصصة تناسب احتياج عملك.

برنامج Sendinblue

هو برنامج دردشة مباشر وقوي، مناسب للمبتدئين، ولاستخدامه ما عليك سوى أعداد مربع الدردشة المتوفر بشكل إضافي في الوورد بريس في حسابك ثم إضافته إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق المكون الإضافي، وتستطيع تحويل زوار موقعك بسهولة إلى عملاء من خلال الاجابة السريعة على جميع اسئلتهم خلال الدردشة في هذا البرنامج.

برنامج Olark

هذا البرنامج مناسب الدردشة الحية الشعبية بين العميل والشركة من خلال الانترنت، وهو سهل الاستخدام تماما ما عليك سوى نسخ ولصق مقتطف الشفرة في أداة الشريط المجاني في الموقع ثم اضافته ومن ثم الدردشة، مع العلم ان خطة الأسعار لهذا البرنامج تبدأ من 17 دولار لكل وكيل في الشهر الواحد كما يوجد خصم 12 ٪ إذا قمت باختيار الفواتير السنوية أو خصم 29 ٪ للفوترة لمدة عامين، والدردشة على هذا البرنامج مجاني لمدة اسبوعين فقط.

برنامج live Agent

هذا البرنامج واحد من أفضل برامج الدردشة المباشرة يقدم مجموعة من البرامج منها حجز التذاكر عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة وتتبع الوقت بالإضافة إلى مراكز الاتصال وغير ذلك، فهو الثالث ويمكن التعامل معه دون أي تعقيد، كما أنه يتوافق مع منصات التسويق المختلفة وخدمات التسويق من خلال البريد الإلكتروني.

 

برنامج Chaport

إذا كنت تبحث عن برنامج دعم شات مباشر ومجاني يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج لأنه يقدم خطة مجانية تماما الى الابد ودردشات غير محدودة مع اشعارات مستمرة، فهو يغطي جميع المتطلبات الأساسية التي يحتاج إليها العملاء.

برنامج Intercom

هذا البرنامج يساعدك في جذب العملاء المحتملين بالإضافة الى اشتراك المستخدمين وتعزيز عملية التحويل، وميزة خدمات المراسلة مع مجموعة متعددة من أدوات الدردشة المباشرة التي يمكنك الاستعانة بها للتدفقات الخاصة بك، فهو ليس مجرد برنامج لأنه اداة تواصل وتوليد عملاء محتملين في السوق.

برنامج Freshchat

يقدم هذا البرنامج خدمة دعم شات بشكل مباشر تحتوي على العديد من المزايا الرائعة التي تجعلها تنافس بعض الشركات المشهورة، تم تصميم هذا البرنامج لكي يكون تطبيق محادثة ومراسلة مهم يسمحك بدء محادثات في الوقت الحقيقي مع العملاء عن طريق استخدام وكلاء أو روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي، فهو يوفر عرض زمني للعملاء مع حملات داخل التطبيق بالإضافة إلى ملفات تعريف مباشر، يقوم دعم الدردشة بتقديم خدمات مميزة لحوالي 10 من أعضاء الفريق بشكل مجاني.

برنامج livePerson

برنامج قوي جدا لدعم الدردشة المباشرة يحتوي على عدة مزايا مختلفة تساعد العميل في جذب العملاء وزيادة المبيعات، هذا البرنامج يسمح لك بإشراك عملائك من خلال الدردشة المباشرة على موقع الويب الخاص بك وذلك من خلال الرسائل وغير ذلك من الطرق الاخرى، يحتوي على شات ليه واتساب وفيسبوك ماسنجر تستطيع من خلالها انشاء تدفقات محادثه إليه مع حفظ معلومات العملاء في تطبيقات طرف ثالث.

برنامج Smartsupp

هذا البرنامج خاص للدردشة المباشرة، وتكلفته منخفضة تماما ويسمح لك تتبع وتسجيل جميع جلسات المستخدم على موقع الويب الخاص بك، من خلال هذا البرنامج سوف تعرف كيفية استخدام العملاء المحتملين لموقع وما الذي يمنع من إجراء عملية الشراء وبالتالي حل هذه الإشكالية من خلال المعلومات عن كل مستخدم، هذا البرنامج مجاني الى الابد ويقدم خطوط مدفوعة تبدأ من 8 دولار شهريا لكل وكيل.

برنامج Pure Chat

هذا البرنامج بديل جيد عن أكثر برامج الشات حيث يتيح لك الشات بسهولة، فإذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لأجراء الدردشة يحتوي على ادوات اضافيه يده يمكن اضافتها وربطها بموقع الويب الخاص بك يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج، فهو يأتي مع تطبيقات الهاتف المحمول حتى تتمكن من سهولة التواصل مع العملاء عن طريق إرسال رسائل البريد الإلكتروني عندما لا تكون في وضع الاتصال، كما أن هذا البرنامج يقدم لك معلومات عن المستخدم قبل القيام بالتواصل معه.

برنامج Drift

هذا البرنامج عبارة عن منصة تسويقية للمحادثات، تقوم بالجمع بين قوة الدردشة الحية وروبوتات الدردشة الآلي بهدف المساعدة على توفير الوقت وزيادة التحويلات، يحتوي على مميزات قوية جدا تساعدك في تحويل زوار موقعك إلى عملاء متوقعين للمبيعات، صدق الخطة القياسية في هذا البرنامج من 50 دولار شهريا، اما إذا كنت تريد ميزة البدء في سوف تبدأ خطة التفعيل من 500 دولار شهريا.

كانت هذه قائمة بأفضل دردشة دعم فني يمكن فيها استخدام اي برنامج تم ذكره في القائمة بناء على المميزات التي يحتوي عليها.

وفي المقابل هناك العديد من الدردشات الفورية التي يتم استخدامها في المتاجر الالكترونية والمواقع الكبرى قد لا تجدها في القائمة في الأعلى .

القائمة في الأعلى تحتوي على دردشات مجانية وايضاً مدفوعة برسوم شهرية من 10 دولار حتى 50 دولار بحسب المميزات

اذا كنت متردد في اضافتها إلى متجرك الإلكتروني يمكنك تجربه اضافتها لمدة شهرين  لترى الجدوى من اضافتها في حالة كانت وسيلة لإقناع العملاء بالشراء او الاجابة على اسئلتهم فهي قد تكون مناسبة وفي حالة لم تكن كذلك يمكنك الغاءها ، وبالطبع هذه النصيحة ليست لكل المتاجر بل بالمتاجر الصغيرة اما المتاجر الكبيرة فيجب اضافتها إلى المتجر وتخصيص موظفين خدمة عملاء يقومون بالرد على العملاء من خلالها ومن خلال الوسائل الأخرى.

 

قد يعجبك ايضا
علق على المقال