كيفية البيع في موقع Etsy وشرح فتح متجر في Etsy دليلك للربح من Etsy إتسي

البيع في موقع Etsy أحد المواقع المميزة لكل من يبحث عن بيع مباشر وبطريقة أسهل وأضمن، فمن خلال هذا الموضوع سوف تتمكن من عرض جميع سلعك اليدوية بالإضافة إلى بيع المجوهرات أو بيع الملابس وغير ذلك عبر منصة etsy  ، فإذا كنت تبحث عن ملايين العملاء فهذه المنصة تعد الخيار الأفضل، وذلك لأنها تعمل على توفير شريحة كبيرة من العملاء على منصتها، وتسمح لك ببيع منتجاتك وبدء النشاط التجاري الخاص بك وإنشاء متاجر فردية على المنصة لعرض المنتجات فيها، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر على كيفية البيع من خلال موقع etsy.

كيفية البيع في etsy إتسي لهوة الحرف اليدوية

محلياً في السعودية يمكنك البيع في

موقع etsy

هو أفضل خيار للتجارة الإلكترونية، فكل من يريد بيع أي شيء يمكنه ذلك على المنصة وضمان رؤية المنتج من قبل ملايين العملاء،  ولذلك تتعامل كبرى الشركات من خلال هذا الموقع بهدف زيادة المبيعات لديهم وزيادة أعمالهم، موقع etsy موقع متميز ويضمن عملية البيع والشراء من خلاله، حيث يقوم بزيارته أكثر من 29 مليون عميل حول العالم، وبالتالي هو الخيار الأفضل لبيع جميع منتجاتك ورؤيتها لأكبر شريحة من العملاء.

كيفية البيع في موقع  etsy

على منصة هذا الموقع يتم عرض أكثر من 40 مليون عنصر للبيع، مع حوالي 2 مليون بائع نشط على المنصه، مما يضمن لك بدء عمل تجاري احترافي، فاذا كنت تبحث عن طريقه مميزه للبيع والشراء على هذه المنصة عليك باتباع هذا المقال.

الدخول للموقع https://www.etsy.com/

اختيار المنتج المناسب

تستطيع بيع أي شيء تريده ولكن يفضل ان تركز في أعمالك على منتج واحد فقط  فيجب عليك عمل بحث شامل قبل أن تبدأ عملك ببيع المنتج الذي قمت باختياره، ودراسة العائد الذي سوف تحصل عليه، مع دراسة طلبات السوق، فهذا كله يندرج تحت اختيار المكان المناسب.

تقديم وصف مناسب

عليك تقديم وصف مناسب للمنتج المراد بيعه، فيكفي وضع وصف المنتج مرة واحدة بدلاً من وضع وصف للمنتج في كل مرة في البيع المباشر، فلا يشترط ان يكون الوصف طويلا او حتى قصير بل يكفي أن يكون الوصف شامل المنتج بشكل كامل،  حيث أن الوصف لأي منتج  يضمن وضوح جميع المعلومات عنه، وبالتالي تكون عملية البيع والشراء سهلة وأكثر جاذبية.

إلتقاط صور مناسبة

قم باستخدام كاميرا جهاز عالية الدقة لالتقاط صور منتجك بشكل واضح وجذاب حتى يراها العملاء وينجذبون بها، على أن تكون الصورة فيها وصف المنتج واضح للعملاء، على أن تكون جميع الصور عالية الدقة بالإضافة إلى التقاط أكثر من جانب في كل صورة ووضوح جميع معالم المنتج من كل جهة، فكلما كانت الصور أوضح كلما كان ذلك أفضل وأدعى لسرعة بيع المنتج.

إنشاء قيمة العلامة التجارية

عملك على هذه المنصة مميز ومهم، لذلك لا تتجاهل على الإطلاق وضع علامة تجارية لمنتجك تناسب المنتج وتكون مميزة، فنقترح عليك إعطاء اسم وشعار علامتك التجارية المناسبة، على أن تجذب العملاء بشكل أسرع وهذا بدوره يزيد من قيمة العلامة التجارية.

الاهتمام بتعليقات العملاء والرد عليها

عندما تقوم بكتابة رد على منتج وتجد رد على هذا التعليق الذي قمت به فإنك قد تشعر بالتميز، واثق في المنتج بسرعة، بجانب شعورك بالأهمية الكبيرة في وضع ملاحظاتك والرد عليها من قبل اصحاب المنتج، لذلك دائما يكون الرد على العملاء أمر في منتهى الأهمية بسبب ما تم ذكره وأكثر، وسياسة الرد على العملاء تكون اولا عن طريق عدم التأخر في الرد عليهم، اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بخصوص التعليقات المقدمة من العملاء، بشكل يجعل التواصل بينك وبين العميل من خلال التعليقات اسهل وافضل، وهذا كله يجعل العميل يثق بك أكثر ويثق بكل ما تقدمه من منتجات في المستقبل.

إستخدام إعلانات المحلات

سوف تجد في الجزء العلوي من صفحة متجرك منطقة لأعلان المحل، لا تترك هذه المنطقة فارغة أو غير مستخدمة، والأفضل استخدامها في عرض أخبار الخصومات والمبيعات على المنتج بالإضافة إلى العروض وجميع الإعلانات المهمة الأخرى التي لها علاقة بعملك، فهذه المنطقة مهمة لأنها تساعد على جذب الإنتباه لجميع العملاء المحتملين.

إنشاء موقع ويب خاص بك

عملك التجاري يحتاج الى موقع ويب خاص بك، ما هو أمر يفضل ولكن ليس إلزاميا، بعد ان تمتلك موقع ويب فردي خاص بك تستطيع ان اعلن عن منتجاتك من خلاله وتعلن حتى عن الموقع من خلاله أيضا، كما يمكنك رابط موقع الويب الخاص بك حتى يسهل على العميل الرجوع إليه لمزيد من المعلومات حول المنتج الذي قمت بتقديمه للبيع.

معلومات أخرى للبيع في موقع اتسي

حتى يكتمل مشروعك التجاري أنت بحاجة إلى حساب الرسوم التي سوف تقتضيها من العملاء مقابل التوصيل، وتحديد العملة يعتمد على عملة بلدك أو العملة التي تريد أن تتعامل بها، بجانب دفع رسوم معاملات على كل عملية بيع ناجحة، مع ضرورة جعل صلاحية المنتجات كل 4 شهور، أو بعد عملية خصم رسوم المعالجة من باي بال،  فهذه طريقة مهمة في تعزيز مبيعاتك للوصول إلى أكبر عدد من العملاء في جميع أنحاء العالم، وبهذا تكون قد بدأت نشاطك التجاري في موقع Etsy

شرح فتح متجر على اتسي

افتح متجرك

قبل إنشاء متجرك ، قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب Etsy . ستستخدم هذا الحساب لتشغيل متجرك والشراء من صانعين آخرين على Etsy. بعد إنشاء حسابك ، أضف صورة ملفك الشخصي وسيرتك الذاتية للسماح للآخرين في مجتمع Etsy بمعرفة هويتك.

لفتح متجر Etsy الخاص بك:

  1. انقر فوق بيع على Etsy في الجزء العلوي الأيمن من Etsy.com .
  2. انقر فوق فتح متجر Etsy الخاص بك .
  3. حدد لغة المتجر والبلد والعملة ، ثم انقر فوق حفظ ومتابعة .
  4. اختر اسم متجرك ، ثم انقر فوق حفظ ومتابعة .

تحتاج إلى إكمال الخطوة الأولى لفتح متجرك على متصفح الكمبيوتر. بمجرد فتح متجرك ، يمكنك إدارة متجرك على تطبيق Sell ​​on Etsy .

هل أحتاج إلى رخصة تجارية لبيعها على Etsy؟

لا تطلب Etsy من البائعين الحصول على ترخيص تجاري للبيع على Etsy.

ومع ذلك ، عند البيع على Etsy ، يتعين عليك اتباع أي قوانين تنطبق عليك بصفتك شركة صغيرة تبيع عبر الإنترنت. إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص القوانين التي تنطبق عليك ، فيرجى الاتصال بأخصائي مؤهل ومعنى هذا انه يمكن للافراد البيع على موقع Etsy

قم بإنهاء إعداد متجرك

بمجرد التسجيل للبيع على Etsy ، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لإكمال إعداد متجرك والاستعداد لبدء بيع العناصر. مثل أي عمل تجاري عبر الإنترنت ، يجب أن تفكر في العوامل الرئيسية في سير عمل البيع الخاص بك. ضع في اعتبارك أشياء مثل وقت الإنتاج والسياسات وخطتك للشحن.

امور يجب الاهتمام بها في متجرك على موقع Etsy وهي

  • لافتة وشعار المتجر: قم بتحميل صور واضحة تمثل نمط علامتك التجارية وتخلق انطباعًا أوليًا قويًا لدى المتسوقين.
  • إعلان عن المتجر: شارك رسالة ترحيب موجزة مع المتسوقين.
  • قسم حول: قم بتحميل مقاطع الفيديو أو الصور وشارك القصة وراء منتجاتك ، وكيف أصبح عملك ، وما هي رؤيتك لعلامتك التجارية. تعرف على كيفية صياغة قسم “حول” رائعًا .
  • أعضاء المتجر: قدم أي أعضاء آخرين في فريقك أو الأشخاص الذين تتعاون معهم.
  • سياسات متجر: الخطوط العريضة كل ما تبذلونه من السياسات للشحن، عوائد، والتبادلات، والمدفوعات، والبنود الجمركية، أو أية مبادئ توجيهية الأخرى التي تعتبر مهمة للمتسوقين لمعرفة قبل اتخاذ قرار الشراء.

قائمة الرسوم

عندما تضيف منتجًا إلى متجر في موقع Etsy فأن الموقع يسمي ذلك قائمة ورسوم الإدراج هي الرسوم التي تدفعها لإدراج المنتجات المعروضة للبيع على Etsy. ستتحمل رسوم إدراج لكل قائمة تنشرها.

والرسوم هنا هي 20 دولارًا أمريكيًا لكل قائمة. يتم فرض هذه الرسوم بغض النظر عما إذا كان العنصر المدرج يبيع أم لا. يتم إضافة الرسوم تلقائيًا إلى حساب الدفع الخاص بك عند نشر عنصر

توجد رسوم أخرى ومنها

رسوم بيع التجديد التلقائي

تقوم القوائم التي يتم تجديدها تلقائيًا بإعادة نشر القائمة تلقائيًا إذا تم شراؤها من متجرك ، مما يوفر لك وقت إعادة إرسال المنتجات يدويًا. إذا قمت بإعداد قائمة للتجديد التلقائي وتم شراؤها ، فسيتم تحصيل رسوم الإدراج القياسية وهي 20 دولار

من المهم ان تقوم بزيارة صفحة الرسوم بالنسبة للبائعين

في الختام البيع على موقع Etsy وغيرها من المواقع العالمية يحقق لك دخل والأهم انك تعرف ما تبيع فتذكر ان موقع Etsy يحظر بيع كل المنتجات ويركز على المنتجات المصنوعة يدوياً لهذا هو مناسب للموهوبين بالحرف اليدوية ومن المهم ان تقوم بزيارة موقع Etsy للإطلاع على المنتجات التي يمكنك بيعها في موقع Etsy.

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)