مشروع محل جوالات شاهد تكلفة وارباح الجوالات بعد قرار التوطين

مشروع محل جوالات وصيانة جوالات وايضاً اضافة خدمه اكسسورات الجوالات إلى المشروع هو ناجح بإمتياز في السعودية سيما مع قرار توطين قطاع الاتصالات دخل شباب سعوديين كُثر في هذا المجال ووجدوا الارباح الهائلة للمشروع

من دخل قطاع الاتصالات بعد قرار التوطين اصبر فأنت الرابح ، ولا عذر للعاطلين

نقاط تهم كل من يرغب في دخول مشروع محل جوالات في السعودية وربما اي دولة إخرى

  • شراء الاكسسورات من محلات الجمله وبأسعار رخيصة جداً
  • يفضل شراء محل في مجمع اتصالات او حتى كشك جوالات في مجمع اتصالات.
  • لا تستهن بالتسويق الالكتروني استهدف عملاءك عن طريق الانترنت كأن تقدم لهم خدمات شرايح بيانات وايضاً الاكسسورات وأحدث الاجهزة.
  • عند استئجار محل لمشروع الجوالات يفضل ان تستأجر بعقد خمس سنوات.
  • تستطيع فتح محل الجوالات وتوظيف سعودي للعمل فيه براتب 3500 و 4000 ريال وتجد ان الشاب السعودي ذو همه ونشاط بعكس ما يروج له المتضريين من قرار توطين القطاع.
  • فتح محل جوالات في محافظة ناجح خصوصاً ان ايجار المحل في المحافظه يكون اقل من ايجار محل في مدينه لهذا من يسكن في محافظه فلا يتخوف من فتح محل الجوالات هناك.
  • الصبر ثم الصبر خصوصاً لمن لا يملك اي خبرة في الجوالات او حتى في المشاريع أصبر على مشروعك وسترى المردود بعد فتره.
  • توفير خدمه الصيانه مع خدمه بيع وشراء اجهزة الجوالات.
  • ديكور محل الجوالات غير مكلف اذا كانت المساحه صغيره غالباً تجد ديكورات محل جوالات أرخص للمساحات الصغيرة وهي غير مكلفه.
  • اكثر ما يكلف في مشروع محل الجوالات هي البضاعه.
  • هناك من يضع بضاعه بالآجل وعند البيع يتم سداد صاحب البضاعه او المورد ابحث عن هؤلاء الموردين افضل لك صحيح في البدايه بعد قرار التوطين كانت هناك حرب ممن خرجوا من هذا القطاع في محاوله لإفشال قرار التوطين ولكن الآن خضعوا واصبحوا يتجاوبون مع ابناء البلد في القطاع ويضعون عنهم البضائع بالآجل وطبعاً ليس في كل المناطق مازالوا هؤلاء يحاربون ابن البلد ولكن لا عليك إستمر التوفيق امامك ان شاء الله.
  • اشتر من محلات الجمله الاكسسورات .
  • ابتعد عن السلع الرديئه والمقلده خصوصاً الشواحن والبطاريات.
  • اسكتشف موقع علي بابا اكسبرس والمواقع الصينيه والاجنبيه المتخصصه بالاجهزة و الاكسسورات الخاصة بالجوالات ربما تجد سلع تستحق ان تكون في محلك.
  • ابتعد عن الايجار الغالي ولا يمنع فتح محل في مكان غير مجمع اتصالات اذا رأيت ان الاسعار في المجمعات مرتفعه اهم شي ان تختار مكان لـ محل الجوالات في موقع قريب من اسواق او شارع تجاري.
  • اذا كنت تقدم خدمه الصيانه ضع لوحه تبين هذا.
  • الاسلوب اللطيف هو من يجعل الزبون لا يخرج الا وإشتراء ما جاء لأجله حاول ان تنشر هذه الفكره عند موظفينك او عندك انت كصاحب المشروع.
  • اذا لا تملك رأس مال استخرج لك قرض مدعوم من بنك التنميه شاهد التالي ( قرض محل جوالات )

اذا لا تملك أي رأس مال لـ مشروع الجوالات فالخطه البديله ان تأخذ دورة صيانه وتبحث عن عمل في مجال الاتصالات ستجد رواتب 5000 واعلى لأن موظفين الصيانه قليلين جداً بعد قرار التوطين ولهذا ستجد فرصتك وبسرعه

مشروع محل جوالات شاهد تكلفة وارباح الجوالات بعد قرار التوطين

كم تكلفه محل جوالات؟

تكلفة محل جوالات في السعودية بعد الديكور والبضائع والايجار من 50 الف ريال وأعلى. اذا لا تمتلك هذا المبلغ وتمتلك مبلغ اقل تستطيع ان تشتري وتبيع اجهزة الجوالات عن طريق الانترنت وفي السعودية عن طريق موقع حراج هو الافضل لك لإكتساب الخبرة وتكوين رأس المال.

كم ارباح محل الجوالات؟

ارباح محلات الجوالات عاليه جداً خصوصاً انه بعد قرار التوطين اصبحنا نسمع عن ارباح تتجاوز العشرين ألف في الشهر لمحلات المجمعات التجاريه واكشاك الصيانه.

 

ما يلي هي نصائح لمن دخل مجال الاتصالات بعد التوطين

إستمر فيما انت فيه ولا تيأس مهما كانت التحديات ولا تسمتع لإراء التثبيط والاحباط فاللوبيات التي كانت تُسيطر على هذا القطاع لن تتخلى عنه ولكن ما يقويك ان الحكومة والنظام والقوانين كلها معك فما عليك إلا الصبر.

إلى كل العاطلين؟

الدخول في هذا المجال هو فرصتك للعمل الحر والتجارة فتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان تسعة اعشار الرزق في التجارة فبدلاً من البحث عن وظيفة حكومية استغل هذه الفرصة واعمل في هذا المجال سواءً تعمل كبائع لدى احد المحلات ومنها تكتسب خبرة او تدخل كصاحب مشروع.

 

فبعد نجاح قرار توطين قطاع الاتصالات في السعودية بنسبة 100% اصبحت المحلات غالبتيها مغلقه فالأجانب يعتقدون ان الحملة ستفشل ويرفضون تسليم المحلات لملاك العقارات ويدفعون الايجار الشهري والمحل مقفل كل هذا اعتقاد ان الحملة ستفشل بعض الشباب السعودي العاملين في القطاع اصبح يدخل شهرياً ما لا يقل عن 7000 ريال واحدهم ذكرت لصحيفة الكترونية ان دخله 18 الف ريال.

من دخل قطاع الاتصالات بعد قرار التوطين اصبر فأنت الرابح ، ولا عذر للعاطلين

لا تستهينوا بدخل كهذا فمحل في موقع ممتاز وبضاعه كثيرة يستطيع تجاوز عشرة الاف ريال بكل سهولة

الآن الوضع في مجمعات الاتصالات من بين كل 10 محلات 5 محلات فقط فاتحه ويبيع فيها سعوديين والبقية مغفله والوضع لن يطول اكثر من سنة إلا ستفتح كل المحلات ويبيع فيها سعوديين.

 

توطين قطاع الاتصالات

 

 

نجاح توطين قطاع الاتصالات ان شاء الله سيفتح المجال امام قطاع السيارات معارض وصالات ومبيعات

توطين قطاع الاتصالات

شاهد ايضاً

تمويل قطاع الاتصالات في السعودية حتى 200 الف ريال

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (9)