السماح للأجانب بالاستثمار في السعودية في المهن الحرة

احدث الأخبار الاقتصاديه هي ان هناك توجه لـ السماح للاجنبي بالاستثمار في السعودية وفي المهن الحرة وفي الحقيقة حتى الآن لا يتضح ما هي المهن الحرة المقصودة .

وحسب جريدة الاقصادية ان السماح للمقيمين بالاستثمار سيصبح المستثمر الوافد بدون كفيل بعد ان يأخذ تراخيص الاستثمار في اي مجال سواءً محلات او ورش او قطاع مقاولات.

السماح للاجانب بالاستثمار في السعودية

 

الجديد في الموضوع هو فرض ضريبة قدرها 20% على الاجنبي المستمثر حسب صحيفة الاقتصادية

وجاء قرار السماح للوافد الاجنبي بالاستثمار في المهن الحرة مقابل ضريبه قدرها 20% هي بسبب نظام التستر.
وعلق بعض السعوديين على تغريدة جريدة الاقتصادية التي نشرت الخبر بالرفض وأن الهدف ليس القضاء على نظام التستر إنما البحث عن دخل وفي المقابل هناك اصوات تطالب بحرية الاستثمار الأجنبي في السعودية والتي ستزيد من خلق فرص العمل سيما ان الدولة تتجه إلى توطين بعض القطاعات فيسكون المستمثر الاجنبي مجبر على الالتزام بقرارات التوطين.

هذا وشكك البعض في اجراءات تحصيل الضريبة على المستثمر المقيم الاجنبي وانه سيهسل التلاعب في دخل المستثمر ما لم تكن هناك قرارات صارمه.

تحديث/ نفت وزارة التجارة الخبر ولكن بينت انه توجد دراسة وهذه اقتباس من تغريدة وزارة التجارة حول موضوع السماح للاجانب بالاستثمار والتجارة الحرة في السعودية

((ونوضح بأننا ندرس تنظيم ومعالجة ملكية غير السعوديين الذين يزاولون أعمالهم الآن في القطاعات التي تستهدفها معالجة التستر))

 

ما رايكم بالسماح للاجنبي بفتح محل في السعودية والاستثمار وهل له فائدة اقتصاديه للبلد؟

 

قد يعجبك ايضا
عرض النقاشات (1)