مشروع ورق عنب كيف تبدئين مشروع ورق عنب ناجح؟ مع دراسة جدوى

مشروع ورق عنب من أنجح المشاريع المنزلية في السعودية ويعتبر ورق العنب من أكثر المشاريع النسائية رواجاً في السعودية منذ القدم وحتى الآن في عصر السوشال ميديا والتي اصبحت وسيلة من وسائل التسويق لمشروع ورق العنب بل وكثير من مشاريع ورق العنب تعتمد بشكل رئيسي على وسائل التواصل الاجتماعي كنقطة تسويق وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية البدء بمشروع ورق العنب؟ وما هي الاداوات التي تحتاجينها في المشروع وهل يمكن تحويل المشروع إلى محل بدلاً من مشروع منزلي ومتى يكون ذلك؟

مشروع ورق عنب
مشروع ورق عنب

خطوات البدء بمشروع ورق العنب من المنزل ؟

  1. الرغبة الحقيقية لديك لتأسيس المشروع واقتناعك تماماً ان هذا هو المشروع الحلم الذي سيأتي لك بالأموال.
  2. خبرة في اعداد ورق العنب فبدون خبرة لن تستمر علاقتك مع الزبائن وربما يفشل المشروع ويمكنك البحث عن وصفات وشروحات في اليوتيوب عن اعداد ورق العنب حتى تصلين إلى مرحلة النضج في خبرتك.
  3. تجهيز مكان للمشروع الطبخ بكل الأدوات والمعدات اللازمه وهذا ما سنتحدث عنه في الأسفل.
  4. خبرة في التسويق او تخصيص حساب تواصل اجتماعي لتسويق المشروع.
  5. وجود مندوب توصيل ويفضل ان يكون من أهل البيت كالأخ او الزوج ويأخذ عمولة على التوصيل.

التسويق لمشروع ورق العنب

من أهم وسائل تسويق أي مشروع أسر منتجه في السعودية هي

  • حساب في انتسقرام.
  • حساب في تويتر
  • حساب في حراج
  • حساب في سناب شات
  • ومن الممكن تطوير التسويق وذلك باستهداف كل من يبحث عن محل ورق عنب في الرياض مثلاً سيظهر له اعلانك ولكن هنا تحتاجين إلى خبرة في عمل الحملات الاعلانية في قوقل.

ما هي أدوات مشروع ورق العنب في المنزل ؟

  • تحتاجين إلى ماكينة لف ورق العنب
  • تحتاجين إلى المواد الخام لتأسيس المشروع.
  • يمكن ايجاد خلطه او بهارات خاصة بمشروعك

افكار تقديم ورق العنب

ان اعداد ورق العنب بجوده عاليه ليس كل شي فتبقى اللمسه الاخيرة الابداعية وهي بأي طريقة سيتم تقديم ورق العنب من الجيد ان تبحثين في قوقل الصور عن افكار تقديم ورق العنب وبوكسات ورق عنب وننصح بالتالي

  • مشاهده المشاريع المنافسة وليس تقليدها ولكن من المهم البحث عن كيف يقدم المنافسين ورق العنب.
  • البحث عن بوكسات ورق عنب وستجدين شركات متخصصه فقط في بيع كل اشكال وانواع الصناديق والبوكسات التي تناسبك.

تجربتي مع مشروع ورق العنب

نستعرض تجربه لأحد الفتيات لمشروع ورق العنب والذي حقق له دخل شهري في الماضي بعد ان تطورت وأسست محل وانتقلت  من المنزل إلى فضاء التجارة وكانت البداية في مشروع ورق العنب برأس مال صغير جداً حتى كونت لها شبكة عملاء ولم يكن ليحدث هذا لولا الجودة والخبرة في اعداد ورق العنب وبعد ذلك تطور المشروع وانتقل إلى تأسيس محل متخصص في تقديم ورق العنب فكما تشاهدون كانت البداية مجرد فكرة ثم تطبيق ثم انطلاقه ، إن التخطيط السليم لأي مشروع هو ما ينقل مشروعك من الفكرة إلى النجاح فيجب عليك ِ ان تخططي بشكل جيد لتأسيس مشروع ورق العنب.

أهمية دراسة السوق لمشروع ورق العنب

دراسة السوق مهم جداً لمعرفة هل ستواصلين في الاقدام على تأسيس مشروع ورق العنب ام تلغين هذه الفكرة يفضل ان تقرأين عن دراسة السوق وحتى اختبار السوق في مشروعك.

افضل اسم مشروع ورق عنب

يمكنك مراجعة مقال اختيار اسم مشروع به نصائح تفيدك في اختيار اسم مشروع ورق العنب ويفضل ان يكون اسم سهل النطق ويمكن نطقه من الجميع ويفضل ان لا يكون قد اخذ من قبل ويمكنك معرفة ذلك بالبحث في قوقل وابتعدي قدر الامكان عن اي اسم مأخوذ مسبقاً.

شعار مشروع ورق عنب

كثير من المواقع تقدم لك تصميم شعار مجاني ويمنكك مراجعة هذا الرابط به العديد من المواقع التي تقدم لك التصميم المجاني ويمكنك بنفسك تصميم شعار المشروع وفي الحقيقة ليس ضروري ان تدفعين مبلغ كبير في شعار المشروع يمكنك الاعتماد على المواقع المجانية او اللجوء إلى موقع ” خمسات من هنا” والبحث عن مصمم شعار بـ 5$ دولار.

اسعار بيع ورق العنب

من المؤسف ان مشاريع الاسر المنتجة اصبحت ترفع الاسعار بشكل عجيب فمن الجيد ان تكون اسعار ورق العنب مناسبة للجميع ويفضل ان تشاهدين اسعار السوق من خلال البحث عن المتاجر في انتسقرام وحراج وتويتر ومشاهده اسعارهم وحتى مشاهده اسعار محلات ورق العنب المشهورة في مدينتك.

دراسة جدوى مشروع ورق العنب ؟

المقال هذه منشورة في رواد بيزنس للمشاريع الصغيرة كمشروع منزلي وليس كمحل ورق عنب فهنا ففي الغالب لن تحتاجين إلى دراسة جدوى متعمقه حول مشروع ورق العنب بل يمكنك ايجاد رأس المال وتجهيز مكان المشروع سيما لو كان المطبخ في منزلك صغير يجب ان يتم تجهيزه بأدوات طبخ جديده خصيصاً لهذا المشروع ورأس مال 5 إلى 10 ألاف ريال افضل من ممتازة للقيام بالمشروع.

ملف مساعد لتأسيس مشروع ورق العنب اضغط هنا

ننتهي هنا حول مشروع مشروع ورق العنب في المنزل والذي سيناسب العديد من الأسر السعودية وحتى المقيمين في السعودية والأهم وجود الرغبة في تأسيس المشروع والخبرة في ذلك وفي حالة وجود اي سؤال يرجى ترك تعليق في الأسفل

 

قد يعجبك ايضا
علق على المقال